صفوان الخزرجي‎

ما مقدار سرعة الإنترنت التي تحتاجها؟ دليل لسرعات الإنترنت

ما مقدار سرعة الإنترنت التي تحتاجها؟ دليل لسرعات الإنترنت


 العامل الأكثر أهمية في مقدار سرعة الإنترنت التي تحتاجها في المنزل هو عدد الأجهزة التي تتصل في وقت واحد. لا تستخدم معظم التطبيقات كثيرًا

عرض النطاقمن تلقاء نفسها ، ولكن النطاق الترددي (يقاس بالميغابت في الثانية أوميغابت في الثانية) يمكن أن تضيف بسرعة عند استخدام أجهزة متعددة للإنترنت. على سبيل المثال ، سيتطلب الجهاز الذي يتم بثه بدقة 4K 25 ميجابت في الثانية فقط ، ويحتاج YouTube إلى 3 ميجابت في الثانية فقط.

بالنسبة لمعظم الأسر المعيشية المكونة من شخص أو شخصين ، يجب أن تكون عروض السرعة الأقل تكلفة لموفري الكابلات والألياف الضوئية سريعة جدًا. بالنسبة للأسر الكبيرة أو الأنشطة ذات النطاق الترددي العالي ، قد تحتاج إلى مزيد من السرعة.

ستحتاج إلىأسرع سرعات إنترنتلدفق الفيديو بدقة فائقة ، خاصة إذا كنت تجري مكالمة فيديو مع العديد من الأشخاص. يمكنك الابتعاد بسرعة أقل قليلاً للألعاب ، على الرغم من أنه قد تضطر إلى الانتظار بعض الوقت للحصول على تحديثات ضخمة أو تنزيلات ألعاب جديدة. إذا كنت تشاهد YouTube فقط أو تتصفح المقالات والبريد الإلكتروني ، فلن تحتاج إلى سرعة كبيرة على الإطلاق.

سرعات الإنترنت حسب النشاط

تنشر لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية (FCC) (1) قائمة بسرعات التنزيل اللازمة للأنشطة المختلفة عبر الإنترنت ، والبحث قوي. سرعات الإنترنتيقاس بالميجابت في الثانية، وهو ما يعني حقًا مقدار البيانات التي يمكن أن تنتقل عبر أسلاك النقل في وقت واحد. لقد أضفنا بعض البيانات الخاصة بنا بناءً على تجارب الحياة الواقعية في التعلم والتدفق والعمل من المنزل.

الأنشطة البطيئة (حتى 1 ميجابت في الثانية)

  • بريد إلكتروني
  • بث الموسيقى أو البودكاست
  • مكالمات VoIP
  • أجهزة المنزل الذكية
  • تصفح وسائل التواصل الاجتماعي

الأنشطة المتوسطة (1-4 ميجابت في الثانية)

  • مكالمات الفيديو الشخصية
  • ألعاب الإنترنت على وحدة التحكم
  • دفق الفيديو في SD
  • تصفح الإنترنت العام
  • ماذا يعني أن نفعل لك

الأنشطة السريعة (5-15 ميجابت في الثانية)

  • مؤتمرات الفيديو عالية الدقة
  • دفق الفيديو في HD
  • تحميل ملفات كبيرة
  • ألعاب متعددة اللاعبين عبر الإنترنت

أنشطة سريعة جدًا (16-25 ميجابت في الثانية)

  • تحديثات اللعبة أو التطبيق
  • دفق الفيديو بدقة فائقة (4K أو 8K)
  • مشاركة الملفات
  • التورنت

متطلبات سرعة الإنترنت للأسرة

معادلة رياضية توضح مقدار سرعة الإنترنت المطلوبة لأنشطة متعددة

لمعرفة السرعات التي تحتاجها أسرتك ، ستحتاج إلى القليل من الرياضيات والقليل من التخمين. للبدء ، أضف جميع الأنشطة التي تقوم بها أنت والأشخاص الآخرون على شبكتك المنزلية مرة واحدة.

على سبيل المثال ، لنفترض أنك غالبًا ما يكون لديك شخص واحد يتدفقسبوتيفيوالتصفحفيسبوكوجسر Hue مع عدد قليل من الأضواء الذكية المتصلة ، مثلهؤلاء من هويعلى طاولة المطبخ ، يقوم أحد أطفالك بتسجيل الدخول للتعلم عن بعد. يتضمن ذلك عادةً دفق الفيديو أو التصفح العام. في المكتب المنزلي ، يعمل شريكك من المنزل. يقومون بإجراء الكثير من مكالمات الفيديو على مدار اليوم ويحتاجون إلى الوصول إلى الملفات الكبيرة بسرعة. هذا يعني أنك ستحتاج إلى عرض نطاق ترددي يصل إلى 47 ميجابت في الثانية في متوسط ​​يوم من أيام الأسبوع.

يقدم العديد من أفضل مزودي خدمة الإنترنت باستخدام الكابلات والألياف الضوئية سرعات تبدأ من 35-50 ميجابت في الثانية ، ولكن يمكنك دفع 100 دولار أو أكثر مقابل عرض النطاق الترددي 1 جيجابت في الثانية.

نمط خطوط خريطة المدينة
ابحث عن موفري الإنترنت في منطقتك.
اطلع على جميع الخيارات في منطقتك في غضون ثوان.

لماذا قد تحتاج إلى خطة إنترنت أسرع

إذا كانت سرعة عرض النطاق الترددي البالغة 50 ميجابت في الثانية تبدو بطيئة مقارنة بالأسعار المعلنة في منطقتك ، فأنت لست مخطئًا! هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار.

السرعات القصوى مقابل السرعات الفعلية


لا يستغرق المتسوقون الأذكياء عبر الإنترنت وقتًا طويلاً لإدراك حقيقة واحدة مهمة: مزودي خدمة الإنترنت (ISP) لا يضمنون السرعات . بدلاً من ذلك ، يبيعون حزم النطاق العريض على أساس "سرعات تصل إلى X." هذا لأنه من الشائع أن يكون للعديد من المنازل في حي معين نفس المزود. عندما يستخدم الكثير من الأشخاص في المنطقة الشبكة في وقت واحد ، فإن كل شيء يتباطأ. يمكن أن تتعامل خطة 50 ميجابت في الثانية بسهولة مع 10 أو 15 ميجابت في الثانية فقط خلال هذه الأوقات.

فكر في شبكة إنترنت كبلية مثل طريق سريع مكون من ستة حارات في مدينة مزدحمة. يمكنها من الناحية الفنية التعامل مع ست مركبات تسير في اتجاه معين في أي وقت معين ، ويمكن لكل واحدة من هذه المركبات الست السفر بسرعات قصوى تبلغ 75 ميلاً في الساعة. ولكن كلما زاد عدد السيارات على الطريق السريع ، كلما كان على الجميع القيادة أبطأ. وبالمثل ، كلما زاد عدد الأشخاص الذين يحاولون إرسال واستقبال البيانات عبر اتصال حي ، ستكون السرعات أبطأ.

حدود البيانات

بالإضافة إلى التحكم في مقدار النطاق الترددي لديك ، قد يكون لدى مزود خدمة الإنترنت لديك قواعد حول كمية البيانات التي يمكن لعائلتك تنزيلها في الشهر. لمزودي الإنترنت عبر الكابل مثلإكسفينيتيوكوكس، هذا الرقم في الخطط الأساسية هو 1.2 تيرابايت (TB). للحصول على بيانات غير محدودة ، ستحتاج إلى اختيار مزود كابل مثلنطاق، التي لا تحتوي على قبعات ، أو مزود خدمة إنترنت الألياف الضوئية مثلجوجل فايبرإذا كان متاحًا ، فنحن نوصي بشدةAT&T، أفضل خدمة إنترنت لدينا لعام 2022 ، أوفيريزون فيوس، اختيارنا الثاني.

إذا كان لديك غطاء وتجاوزه ، فيمكنك أن تتوقع أن تتباطأ سرعاتك أثناء أوقات الازدحام. تسمىاختناق البيانات أو النطاق العريض، ويمكن أن يكون محبطًا للغاية. يتقاضى بعض مقدمي الخدمة أيضًا رسومًا مقابل الزيادات ، لذا راقب تطبيق مزود الخدمة أو البوابة الإلكترونية لتتبع استخدامك المنزلي.

سرعات متزامنة وغير متزامنة

بالنسبة لمعظم تاريخ الإنترنت ، كانت سرعات التنزيل للمستخدمين المنزليين أكثر أهمية من سرعات التحميل. إنه أمر منطقي - فدفق الأفلام وقراءة البريد الإلكتروني وتصفح الوسائط الاجتماعية ومشاهدة البرامج التعليمية كلها تندرج تحت فئة التنزيل.

إذا كنت تستخدم ملفكابلوDSL، أوالأقمار الصناعيةالاتصال ، فمن المحتمل أن تقدم خطتك سرعات تنزيل أسرع بكثير من سرعات التحميل. بمعنى آخر ، ستحصل على سرعات غير متزامنة. حتى إذا حصلت على 1000 ميجابت في الثانية للتنزيل على الكابل ، يمكنك فقط الحصول على 35 ميجابت في الثانية كحد أقصى للتحميلات. قد يكون ذلك سريعًا بما يكفي لمستخدم واحد لتحميل ملفات كبيرة أو بث اللعب المباشر بدقة عالية ، ولكن هذا يتعلق بذلك.

من يحتاج إلى سرعات تحميل عالية؟

يتمتع المحترفون الذين يعملون من المنزل واللاعبون بأعلى طلب على سرعات الإنترنت العالية. بالنسبة للأعمال التجارية ، فأنت بحاجة إلى سرعة مشاركة الملفات ، باستخدامتطبيقات آمنة عبر VPN، أو مكالمات جماعية عبر الفيديو. يتطلب أيضًا تحميل ملفات التورنت أو تحميل ملفات كبيرة إلى خدمة مثل Dropbox أو تحميل مقطع فيديو على YouTube بدقة عالية سرعة تحميل كبيرة.

يحتاج اللاعبون إلى سرعات عالية لبعض أنشطة الواقع الافتراضي والبث أو التحميل على تطبيقات مثل Twitch.

اذا كنت تمتلكإنترنت الألياف الضوئية، انت محظوظ! تستخدم شبكة الألياف الضوئية الكابلات التي تنقل البيانات بسرعة الضوء تقريبًا ، في كلا الاتجاهين. إذا كنت تدفع مقابل سرعة تنزيل تبلغ 50 ميغابت ، على سبيل المثال ، فستحصل أيضًا على تحميلات تبلغ 50 ميغابت في الثانية. يطلق عليه السرعات المتزامنة ، وهو أحد أفضل التطورات في تكنولوجيا الإنترنت في السنوات العديدة الماضية.

لماذا قد تكون بخير مع سرعات الإنترنت البطيئة

معادلة رياضية توضح مقدار سرعة الإنترنت المطلوبة للأنشطة المختلفة

اذا كنت تمتلكالإنترنت عبر الأقمار الصناعيةأو قديماتصال إنترنت DSL، هناك فرصة جيدة لأن تواجه مشكلات تتعلق بالسرعة أثناء استخدامك للإنترنت في الأنشطة اليومية. ولكن إذا كان لديك اتصال كبل أو ألياف ، فقد لا تحتاج إلى الدفع مقابل سرعات فائقة السرعة.

دعنا نعود إلى الرياضيات. بالنسبة لعائلة عادية بها شخص بالغ يعمل من المنزل ، ومتعلم واحد عبر الإنترنت ، ومتصفح Facebook واحد ، قررنا أنك قد تحتاج إلى حوالي 50 ميجابت في الثانية من عرض النطاق الترددي للأنشطة خلال اليوم. الآن ، دعونا نتخيل سيناريو أمسية أو عطلة نهاية الأسبوع مع نفس العائلة. تخيل أن لديك شخصًا بالغًا يبث YouTube بدقة 1080 بكسل ، وطفل واحد يتصفح Tik Tok ، وشخصًا واحدًا يستمتع بلعبة الأدوار عبر الإنترنت. عند إضافته ، ستحتاج فقط إلى حوالي 35 ميجابت في الثانية. إذا قمت بتشغيلها بأمان ودفعت مقابل 50 ميجابت في الثانية ، فستكون بخير.

عندما تصل إلى منازل بها العديد من البالغين أو عدة تدفقات 4K ، فإنك تحتاج إلى خطط أقرب إلى 1 جيجابت في الثانية. لكننا سنخرج على أحد الأطراف هنا ونقول إنه ليس من المنطقي أن ندفع مقابل أكثر مما ستحتاج إليه في أي وقت مضى.

ما هي سرعة الإنترنت الجيدة؟

بالنسبة لمعظم المنازل ، حتى إذا كنت تعمل أو تتعلم عن بُعد ، فإن سرعة الإنترنت الجيدة هي 35-50 ميجابت في الثانية.

للعائلات التي يزيد عدد أفرادها عن 5 أعوام أو الأسر التي لديها عشرات من الأدوات الذكية المتصلة ، تبلغ سرعة الإنترنت الجيدة 100 ميجابت في الثانية.

سرعات الإنترنت للألعاب

ذكرنا أعلاه أن الألعاب عبر الإنترنت يمكن أن تتطلب سرعات متوسطة ، في حدود 1-15 ميجابت في الثانية. دعنا نقسمها قليلاً:


ما مقدار السرعة التي تحتاجها لـ Xbox؟

يوصي دعم Xbox (2) بسرعة تنزيل لا تقل عن 3 ميجابت في الثانية ، وسرعة تحميل لا تقل عن 0.5 ميجابت في الثانية (500 ك ب / ث) وأقل من 150 مللي ثانية (مللي ثانية). يقول معظم اللاعبين إن سرعات التنزيل التي تبلغ حوالي 50 ميجابت في الثانية ستكون أكثر من كافية.

ما مقدار السرعة التي تحتاجها للبلاي ستيشن؟

يمكن أن يعمل PS4 تقنيًا بسرعات تصل إلى جيجابت واحد في الثانية ، ولكن من الشائع رؤية سرعات في نطاق 50 ميجابت في الثانية للتنزيل وما يصل إلى 1 ميجابت في الثانية للتحميل.

ما مقدار السرعة التي تحتاجها لألعاب الكمبيوتر؟

القاعدة الأساسية لألعاب الكمبيوتر الشخصي هي أنك تحتاج إلى سرعات تنزيل تبلغ 25 ميجابت في الثانية أو أعلى عندما تكون متصلاً عبر شبكة إيثرنت. (6) للتأكد من أن لديك الكثير من النطاق الترددي المتاح وقتما تريد اللعب ، نوصي بإنشاء مخزن مؤقت بخطة توفر 50-100 ميجابت في الثانية.

سرعات الإنترنت لدفق الفيديو

أب وابنته يستخدمان خدمة البث على الكمبيوتر المحمول

يستغرق دفق الفيديو نطاقًا تردديًا أقل مما يعتقده كثير من الناس. فيما يلي ملخص سريع للمتطلبات من بعض خدمات البث الأكثر شيوعًا.

سرعات الإنترنت لدفق Netflix

لدفق Netflix بدقة عالية ، تحتاج إلى سرعات تنزيل تبلغ 5 ميجابت في الثانية فقط ، وفقًا لفريق مساعدة الشركة. (3) للبث بدقة 4K ، تحتاج إلى 15 ميجابت في الثانية. فقط لا تنس حساب كل شخص يتدفق في نفس الوقت وأي شيء آخر قد يحتاج إلى الاتصال بالإنترنت في منزلك في الخلفية.

سرعات الإنترنت لدفق يوتيوب

يستخدم YouTube بعض تقنيات الضغط الخطيرة جدًا ، لذا فإن بث مقاطع الفيديو على الخدمة يستغرق نطاقًا تردديًا أقل من البث على Netflix. للحصول على YouTube بدقة قياسية ، ستحتاج إلى 1.1 ميغابت في الثانية أو أفضل ، وفقًا لتعليمات YouTube. [4) للحصول على بث عالي الدقة بدقة 1080 بكسل ، ستحتاج إلى 5 ميجابت في الثانية أو أفضل. للبث بدقة 4K ، ستحتاج إلى 20 ميجابت في الثانية على الأقل. لاحظ أنه من أجل البث بدقة عالية ، ستحتاج إلى جهاز بث مثل Apple TV أو Chromecast. البث عالي الدقة غير ممكن على متصفحات الويب القياسية.

سرعات الإنترنت لدفق Hulu

وفقًا لـ Hulu Help (5) ، ستحتاج إلى سرعات إنترنت مختلفة اعتمادًا على كيفية استخدامك للمنصة. للبث من مكتبة Hulu ، ستحتاج إلى سرعات تنزيل تبلغ 3 ميجابت في الثانية أو أسرع. بالنسبة إلى البث المباشر ، ستحتاج إلى سرعات تنزيل تبلغ 8 ميجابت في الثانية أو أسرع. للحصول على محتوى بدقة 4K ، ستحتاج إلى سرعات تصل إلى 16 ميجابت في الثانية.

اكتشف مقدار السرعة التي كنت تستخدمها

إذا كنت تقوم بنقل مقدمي الخدمة أو تبديلهم ، فمن الجيد معرفة مقدار السرعة التي يمكنك الوصول إليها بالفعل. بهذه الطريقة ، يمكنك أن تقرر الترقية (أو حتى الرجوع إلى إصدار سابق) لتناسب ميزانيتك وخططك لاستخدام الإنترنت.

اتصل بمزودك لمعرفة استخدام البيانات والسرعات القصوى الحالية

يمكنك معرفة مقدار البيانات التي كنت تستخدمها عن طريق التحقق من مزود خدمة الإنترنت الحالي. يمتلك معظم مزودي خدمة الكابلات بوابة فوترة يمكنك الوصول إليها باستخدام معلومات حسابك ، أو يمكنك البحث عن أحدث فاتورة لك.

من المحتمل ألا يخبرك مزود خدمة الإنترنت بسرعاتك الفعلية - فهم يميلون إلى إبقاء ذلك قريبًا من السترة - ولكن من السهل جدًا رؤية السرعات القصوى التي اشتريتها. إذا لم تكن لديك أية مشكلات تتعلق بحالات التباطؤ في عنوانك الحالي ، فمن المحتمل أنك موافق على البحث عن خطة مماثلة مع مزود آخر.

تحقق من السرعات الحالية عن طريق تسجيل الدخول إلى جهاز التوجيه أو الإعدادات

لمعرفة مقدار السرعة التي تستخدمها أسرتك في أي لحظة ، ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى واجهة المتصفح. يمكنك أيضًا معرفة مقدار السرعة التي يستخدمها جهاز معين عن طريق تسجيل الدخول إلى متصفحك أو الوصول إلى مراقب النشاط على جهاز MacBook أو التحقق من الشبكة والإعدادات على جهاز الكمبيوتر.

قم بإجراء اختبار سرعة على متصفحك

يعد الوصول إلى الواجهة الخلفية لجهاز التوجيه أمرًا تقنيًا بعض الشيء بالنسبة لمعظم الأشخاص ، ولكن أاختبار السرعةطريقة سهلة لمعرفة مقدار السرعة التي تحصل عليها على أي جهاز معين. جرب الاختبار باستخدام أجهزة مختلفة وفي أوقات مختلفة من اليوم لمعرفة مقدار السرعة التي تحصل عليها في المتوسط. سترى سرعات التنزيل وسرعات التحميل وأداة ping.

للحصول على أكثر النتائج دقة ، نوصي باستخدام جهاز يمكنك توصيله بالموجه باستخدام كابل إيثرنت. سيعمل الاختبار أيضًا عبر شبكة Wi-Fi ، لكنك سترى المزيد من التباين وسرعات أبطأ اعتمادًا على مواصفات جهازك ومدى بُعدك عن جهاز التوجيه.

خاتمة

تعتمد سرعة الإنترنت التي تحتاجها على نوع وعدد أنشطتك على الإنترنت. هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على السرعات الفعلية ، لذلك نوصي بإجراء العمليات الحسابية وتقديم أفضل تخمين لديك وشراء خطة النطاق العريض مع مساحة صغيرة للمناورة.

إذا كنت لا تزال غير متأكد ، فحاول الاشتراك في خطة النطاق العريض في النهاية البطيئة. إذا كانت لديك مشكلات تتعلق بالسرعة أو الحد الأقصى للبيانات ، فإن معظم مزودي خدمة الإنترنت يجعلون من السهل الترقية إلى خطة أكثر تكلفة. ومع ذلك ، قد يؤدي خفض الدرجة إلى رسوم إنهاء مبكر أو متطلبات عقد جديدة.


google-playkhamsatmostaqltradent