صفوان الخزرجي‎

لماذا الإنترنت الخاص بي بطيء؟ 5 طرق لتسريعها



يبدو أن الإنترنت دائمًا يتباطأ ويتوقف عن العمل بشكل صحيح عندما تكون في أمس الحاجة إليه. الخبر السار هو أن هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في تشجيع الإنترنت على زيادة السرعة:

  1. اقترب أكثر من جهاز التوجيه الخاص بك
  2. قم بإزالة الأجهزة الأخرى من شبكتك
  3. أعد تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك
  4. تحديث أو ترقية جهازك
  5. قم بترقية خطتك

قبل الغوص في عالم مشاكل الإنترنت ، ستحتاج أولاً إلى التأكد من أن المشكلة في الواقع تتعلق بالإنترنت لديك. إذا كانت الأمور تسير بشكل أبطأ قليلاً من المعتاد ، فجرّب ما يلي:

  • قم بزيارة عدة مواقع مختلفة. إذا كان موقع ويب واحد فقط بطيئًا بشكل خاص ، فغالبًا ما تكون المشكلة في موقع الويب نفسه ، وليس الإنترنت. في هذه الحالة ، ليس هناك الكثير مما يمكنك فعله باستثناء انتظار الخادم الذي يستضيف موقع الويب لحل المشكلة والعودة إلى الاتصال بالإنترنت بكامل قوته.
  • حاول الوصول إلى الإنترنت من أجهزة متعددة. هل يمكنك بث Netflix على ما يرام على هاتفك ، لكن Macbook Pro 2013 الخاص بك يكافح لتشغيل حلقة من Downton Abbey دون تخزين مؤقت كل 15 ثانية؟ يعد هذا مؤشرًا جيدًا على أن المشكلة قد تكون في جهازك وليس اتصال إنترنت ضعيفًا.

إذا كان اتصالك بالإنترنت بطيئًا باستمرار عبر الأجهزة والمواقع الإلكترونية ، فاخذاختبار سرعة الإنترنتلتأكيد التشخيص الخاص بك. يجب أن تتطابق سرعتك الحالية مع السرعة المُعلن عنها في خطتك من مزود خدمة الإنترنت (ISP).

بمجرد التأكد من أن لديك مشكلة مع الإنترنت البطيء ، يبدأ عمل المباحث الحقيقي.

قائمة بخمس طرق لتسريع الإنترنت البطيء بأيقونات تمثل كل طريقة

1. اقترب أكثر من جهاز التوجيه الخاص بك

السبب

أحد أكبر أسباب بطء الإنترنت ليس أن سرعة الإنترنت نفسها بطيئة ولكن قوة إشارة Wi-Fi لديك ضعيفة. يتم إرسال إشارات Wi-Fi باستخدام موجات الراديو ، وفي بعض الأحيان يمكن للأدوات المنزلية العادية أن تحجب أو تعطل هذه الموجات.

من أكثر العوامل المساهمة شيوعًا في ضعف إشارات Wi-Fi في منزلك مواد البناء المادية التي تحجب الإشارة - من المعروف أن الخرسانة والطوب يصعب اختراق إشارات Wi-Fi - واضطرابات الطول الموجي من الأجهزة الأخرى. يمكن لأجهزة Bluetooth أو أجهزة مراقبة الأطفال أو حتى شبكة Wi-Fi الخاصة بجارك أن تختطف أحيانًا تردد Wi-Fi.

الاختبار

جرّب نقل جهازك فعليًا إلى مكان أقرب إلى جهاز التوجيه أو استخدام كابل إيثرنت بدلاً من شبكة Wi-Fi. هل تتحسن سرعة الإنترنت لديك؟

الحل

إذا فعلت ذلك ، فتهانينا! لقد اكتشفت للتو منطقة ميتة لشبكة Wi-Fi في منزلك. من حسن حظك أن إشارة Wi-Fi الضعيفة هي حل سهل. إما أن تحرك مساحة عملك بالقرب من جهاز التوجيه الخاص بك وخارج المنطقة الميتة أو فكر في شراء معزز Wi-Fi. يمكن لهذا الجهاز تمديد إشارة Wi-Fi للمساعدة في القضاء على المناطق الميتة في منزلك والتأكد من عدم توقف سرعة الإنترنت لديك في كل مرة تدخل فيها إلى الطابق السفلي.

بدلاً من ذلك ، إذا كان هناك منفذ إيثرنت في مكتبك ، فيمكنك تجاوز شبكة Wi-Fi تمامًا والاتصال مباشرة بجهاز التوجيه الخاص بك. دائمًا ما يكون اتصال Ethernet أسرع من اتصال Wi-Fi.

2. قم بإزالة الأجهزة الأخرى من الشبكة

السبب

هل سمعت عن ازدحام الشبكة؟ هذا ما يحدث عندما لا يكون هناك ما يكفيعرض النطاقلدعم عدد الأجهزة التي تحاول الاتصال بالإنترنت.

فكر في الأمر مثل حركة المرور في ساعة الذروة. خلال ساعات النهار العادية ، يمكن لـ 100 سيارة السفر بسرعة كبيرة على طريق ذي مسارين. ولكن عندما تصل الساعة الخامسة صباحًا وفجأة تحاول 3000 سيارة السير في نفس الطريق المكون من مسارين ، فإن سرعة حركة المرور ستتباطأ حتمًا لأنه لا توجد مساحة كافية للجميع ليكونوا على الطريق في نفس الوقت .

تسير السيارات في حركة المرور على طريق سريع مكون من مسارين وطريق سريع مكون من مسار واحد يمثل حركة المرور على الإنترنت

من حيث الإنترنت ، فإن ازدحام المرور هو ازدحام الشبكة والبطء الناتج في سرعة الإنترنت هو زمن الوصول. يعني الكمون المرتفع أن بياناتك تستغرق وقتًا أطول بكثير من المعتاد للانتقال من النقطة أ إلى النقطة ب ، مما يؤدي إلى تباطؤ الإنترنت. إذا كنت من مستخدمي Mac مثلي ، فهذا يعني أنك تتعرض باستمرار للمضايقة من قبل عجلة قوس قزح الدوارة.

يمكن أن يكون ازدحام الشبكة مشكلة منزلية عند اتصال عدد كبير جدًا من الأجهزة في منزلك بالإنترنت. اعتمادًا على نوع الإنترنت لديك ، يمكن أن تكون أيضًا مشكلة في الحي تسبب فيها الكثير من الأشخاص في منطقتك الذين يحاولون الاتصال في نفس الوقت.كابلغالبًا ما يواجه المستخدمون ازدحامًا في شبكة الأحياء ويلاحظون أن الإنترنت لديهم يتباطأ خلال أوقات معينة من اليوم ، كما هو الحال في المساء عندما يعود الجميع إلى المنزل من العمل.

الاختبار

حاول إيقاف تشغيل الأجهزة الأخرى المتصلة بالإنترنت أو مطالبة أفراد الأسرة بالتوقف عن البث وقطع الاتصال لبضع دقائق. هل تتحسن سرعة الإنترنت لديك؟

إذا كان الإنترنت يتباطأ بانتظام ، فقم بتدوين الوقت كل يوم وابحث عن النمط. هل يتباطأ الإنترنت لديك في نفس الوقت تقريبًا كل يوم؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد تكون تعاني من ازدحام في شبكة الأحياء.

الحل

إذا ساعدت إزالة عدة أجهزة في زيادة سرعة الإنترنت لديك ، فأنت تواجه مشكلة ازدحام الشبكة. وبالمثل ، إذا وجدت نمطًا من الاتصال البطيء بالإنترنت خلال أوقات محددة من اليوم ، فقد يشير ذلك إلى أن ازدحام الشبكة هو السبب. يمكنك حل وقت الاستجابة العالي الناتج عن ازدحام الشبكة عن طريق زيادة عرض النطاق الترددي.

هناك عدة طرق لزيادة النطاق الترددي. إذا كنت تعاني من ازدحام على مستوى الأسرة ، فإن الأسرع هو ترقية خطتك لدعم كميات أكبر من البيانات. بالعودة إلى القياس السابق لساعة الذروة ، فإن ترقية خطتك تشبه بناء ممرات إضافية بحيث يكون هناك مجال أكبر لتدفق حركة المرور.

بدلاً من ذلك ، إذا كنت تعاني من بطء في منطقتك ، فيمكنك التبديل إلى نوع أسرع من الاتصال بالإنترنت ، مثلالألياف الضوئيةعلى عكس الإنترنت عبر الكابل ، لن تتأثر الألياف من قبل الأشخاص الآخرين في منطقتك الذين يحاولون الوصول إلى الإنترنت في نفس الوقت. لا تزال البنية التحتية للألياف محدودة إلى حد ما ، لذلك ستحتاج إلى التحقق ومعرفة ما إذا كان الإنترنت الليفي متاحًا في منطقتك.

إذا كنت لا تستطيع تحمل تكاليف الترقية أو لم تكن هناك خطة أفضل متوفرة في منطقتك ، فإن أفضل طريقة لزيادة النطاق الترددي هي ممارسة إدارة الشبكة بشكل أفضل. فيما يلي بعض الأفكار العامة حول كيفية إدارة شبكتك بشكل أفضل:

  • كن أكثر وعياً بعدد الأجهزة المتصلة بشبكتك. يمكنك حتى التفكير في وضع حد لعدد الأجهزة التي يمكن توصيلها في أي وقت.
  • أوقف تشغيل الأجهزة التي لا تستخدمها أو افصلها.
  • أعد تشغيل أجهزتك بانتظام لإغلاق عمليات الخلفية التي قد تستهلك عرض النطاق الترددي الخاص بك.
  • حاول زيادة استخدام الإنترنت بشكل أكبر ، مثل البث المباشر ومكالمات الفيديو ، على مدار اليوم. يمكنك العمل مع أفراد الأسرة الآخرين لإنشاء جدول زمني لهذه الأنشطة حتى لا يلعب أحد ألعاب الفيديو عالية الدقة بينما يكون شخص آخر في مكالمة فيديو مهمة.

3. إعادة تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك

السبب

أعلم أن هذه هي النكتة الكلاسيكية لما سيطلب منك قسم تكنولوجيا المعلومات القيام به في أي وقت تبلغ فيه عن مشكلة ، ولكن هناك سبب يوصون بإيقاف تشغيل جهازك ثم إعادة تشغيله مرة أخرى - وغالبًا ما يعمل!

في بعض الأحيان ، يمكن أن يصبح جهاز التوجيه لديك مثقلًا بطلبات كثيرة جدًا من الأجهزة المتصلة ، مما يؤدي إلى ازدحام الشبكة. في بعض الحالات ، يمكن أن يسخن جهاز التوجيه جسديًا. سيؤدي إيقاف تشغيل جهاز التوجيه وإعادة تشغيله مرة أخرى ، والمعروف باسم تدوير الطاقة ، إلى إيقاف تشغيل أي عمليات تعمل في الخلفية وإجبار جهاز التوجيه الخاص بك على اختيار قناة أقل ازدحامًا عند الاتصال بالإنترنت مرة أخرى. بعبارات بسيطة ، فإنه يلغي جميع الطلبات المعلقة ويعود إلى حالة الحياد.

الاختبار

حاول فصل المودم والموجه تمامًا. انتظر بضع دقائق لإعطاء الجهاز وقتًا لإيقاف الطاقة بالكامل وتهدئة. بعد مرور عدة دقائق ، أعد توصيل المودم والموجه. بمجرد إعادة التشغيل بالكامل ، حاول توصيل جهازك. هل تحسنت سرعة الإنترنت لديك؟

الحل

تمامًا مثل البشر ، عندما يكون جهاز التوجيه الخاص بك مرهقًا ، فإنه لا يقوم بأفضل أعماله. تأكد من إعادة تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك بانتظام وممارسة إدارة جيدة للشبكة - راجع النصائح التي ذكرتها أعلاه - للتأكد من عدم قيام جهاز التوجيه الخاص بك بأكثر مما يمكنه التعامل معه.

4. قم بتحديث أو ترقية أجهزتك

السبب

ربما لم تلاحظ ذلك ، لكن تكنولوجيا الإنترنت حققت تحسينات كبيرة على مدار السنوات القليلة الماضية. كما هو الحال مع معظم الأجهزة الإلكترونية الأخرى مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف المحمولة ، هناك نقطة لم يعد فيها جهاز التوجيه والمودم لديك قادرين على التعامل مع العمليات عالية السرعة التي تم تصميم الأجهزة الأحدث من أجلها.

من أكثر العلامات شيوعًا أن المودم أو جهاز التوجيه الخاص بك قد تجاوز أوج ظهوره هو انخفاض سرعات الإنترنت. تخلق الأجهزة القديمة عنق زجاجة في النطاق الترددي الخاص بك وتعرضك لخطر أكبر لحدوث خرق أمني.

الاختبار

اسأل نفسك سؤالين:

1. هل تتذكر متى تم تثبيت جهاز التوجيه الخاص بك؟

إذا لم يكن الأمر كذلك ، فاقرأ الملصقات الموجودة على جهاز التوجيه الخاص بك لمعرفة طرازه وقم بإجراء بحث سريع على الإنترنت لمعرفة وقت تصنيعه. يوصي الخبراء باستبدال جهاز التوجيه الخاص بك كل خمس سنوات على الأقل ، على الرغم من أن الكثيرين يدافعون عن جدول استبدال لمدة ثلاث سنوات.

2. متى كانت آخر مرة تلقى فيها جهاز التوجيه الخاص بك تحديثًا للبرنامج الثابت؟

قد تكون الإجابة على هذا السؤال صعبة بعض الشيء لأن العديد من أجهزة التوجيه يتم تحديثها تلقائيًا. ومع ذلك ، يمكنك غالبًا استخدام تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالموجه أو نظام إدارة عبر الإنترنت لمعرفة تاريخ آخر تحديث له. إذا مر أكثر من خمس سنوات على آخر تحديث ولم تتوفر أي تحديثات ، فسيكون جهاز التوجيه الخاص بك جاهزًا للتقاعد.

الحل

الحل لإبطاء الإنترنت بسبب الأجهزة القديمة هو استبدال وتحديث أجهزتك.اختيار جهاز توجيه جديديمكن أن يكون أمرًا مخيفًا في البداية نظرًا لوجود العديد من الخيارات المتاحة. عندما أتسوق لشراء جهاز توجيه جديد ، أركز على ثلاثة أشياء:

  1. هل جهاز التوجيه متوافق مع مزود الخدمة الخاص بي؟
  2. هل يمكن لجهاز التوجيه التعامل مع سرعة الإنترنت التي اخترتها لخطتي؟
  3. هل جهاز التوجيه في ميزانيتي؟

عندما أجد جهاز توجيه يمكنه الإجابة بـ "نعم" على جميع الأسئلة الثلاثة ، أعلم أنه سيلبي جميع احتياجاتي. أي ميزات أخرى هي امتيازات إضافية.

إذا كنت تتسوق لشراء جهاز توجيه جديد ، فقد تفكر في التحقق منراوتر تي بي لينك سمارت واي فاي AC1750إنه أحد أجهزة التوجيه الأكثر مبيعًا على Amazon وهو في نطاق سعري متوسط ​​، لذا فهو أكثر تكلفة من الطرز الراقية.

5. قم بترقية خطتك

السبب

في بعض الحالات ، قد يكون الإنترنت البطيء إجراءً متعمدًا من جانب مزود الإنترنت الخاص بك. يضع العديد من مزودي خدمة الإنترنت حدودًا للبيانات على خططهم الشهرية. الحد الأقصى للبيانات هو حد لمقدار البيانات المسموح لك باستخدامه شهريًا. من الناحية النظرية ، يضمن هذا عدم قيام مستخدم واحد باستهلاك النطاق الترددي الكامل للشبكة ، مما يتسبب في بطء سرعات الإنترنت لأي شخص آخر.

عندما تبدأ في الاقتراب من الحد الشهري لاستخدام البيانات ، قد يبطئ مزود خدمة الإنترنت الخاص بك عن قصد سرعة الإنترنت لديك إلى زحف لتقييد استخدامك. تُعرف هذه الممارسة بالاختناق. لن يخنق بعض المزودين اتصالك فحسب ، بل سيفرضون عليك أيضًا رسومًا مقابل تجاوز حد البيانات الشهري.

الاختبار

قم بمراجعة خطة الإنترنت الخاصة بك ومعرفة ما إذا كان مزود خدمة الإنترنت لديك يفرض قيودًا على البيانات. إذا كان هناك حد أقصى للبيانات ، فستحتاج إلى التحقق من استخدامك الشهري حتى الآن. سيوفر موفر خدمة الإنترنت عادةً إما تطبيقًا أو صفحة ويب حيث يمكنك تتبع استخدام بياناتك من شهر لآخر. إذا كان إجمالي استخدامك قريبًا من الحد الشهري ، فمن المحتمل أن يتم اختناقك.

هناك طريقة أخرى للتحقق من الاختناق وهي إجراء اختبار سرعة على الإنترنت العادي الخاص بك ، ثم اختبار سرعة آخر على VPN. إذا عاد اختبار سرعة VPN بشكل أسرع من الاختبار المعتاد ، فمن المحتمل أن يتم خنقك بواسطة مزود خدمة الإنترنت.

سيعمل العديد من مزودي خدمة الإنترنت عن عمد على خنق سرعات الإنترنت كطريقة لإدارة ازدحام الشبكة. إذا لاحظت أن سرعة الإنترنت لديك تتباطأ في نفس الوقت كل يوم ، كما هو الحال في المساء عندما يعود الجميع إلى المنزل من العمل ، فقد يقوم مزود الخدمة الخاص بك عن قصد بتقييد اتصالك للمساعدة في إدارة حركة مرور الشبكة المتزايدة.

الحل

لسوء الحظ ، ليس هناك الكثير مما يمكنك فعله لمنع مزود خدمة الإنترنت من تقييد اتصالك. إذا كنت مضغوطًا للمساعدة في التحكم في ازدحام الشبكة ، فستحتاج إما إلى تجنب استخدام الإنترنت خلال أوقات ذروة الاستخدام أو معرفة ما إذا كان يمكنك التبديل إلى إنترنت الألياف. إنه أسرع وأكثر موثوقية من الكابل ، ولكنه ليس متاحًا على نطاق واسع.

إذا تم اختناق الإنترنت لديك بسبب قيود البيانات ، فإن أفضل حل هو أي منهماقم بترقية خطتكإلى مزود بسقوف بيانات أعلى أو قم بالتبديل إلى مزود خدمة الإنترنت الذي يقدم خططًا بدون حدود للبيانات.

للحصول على فكرة عنمقدار النطاق الترددي الذي تحتاجه بالفعلعلى أساس يومي ، استخدم حاسبة النطاق الترددي. بمجرد معرفة مقدار النطاق الترددي الذي تتطلبه أسرتك ، يمكنك مقارنة مزودي خدمة الإنترنت في منطقتك للعثور على الخطة التي تناسب احتياجاتك على الإنترنت وميزانيتك.

google-playkhamsatmostaqltradent