صفوان الخزرجي‎

كيفية استخدام ChatGPT ، أداة الذكاء الاصطناعي التي يتحدث عنها الجميع

الصفحة الرئيسية
كيفية استخدام ChatGPT ، أداة الذكاء الاصطناعي التي يتحدث عنها الجميع


 ربما تكون قد سمعت عن ChatGPT الآن ، ولكن هل استخدمت أداة الذكاء الاصطناعي أو لعبت بها؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد تكون مفتونًا باكتشاف ChatGPT واللعب معه ، حيث إنه حقًا مثير للإعجاب وقوي للغاية ، سواء كنت تريده أن يكتب لك رسائل بريد إلكتروني رسمية ، أو ابتكر AppleScript لمهمة معينة ، أو اكتب مقالًا لك عن موضوع معين. الموضوع ، اشرح كيف يعمل شيء ما بعبارات بسيطة ، أو أي شيء آخر يبتكره خيالك.

بالنسبة لغير المألوفين ، فإن ChatGPT هو نموذج لغة ذكاء اصطناعي يفهم ويولد لغة الإنسان. تم تطويره بواسطة OpenAI (باستثمار كبير حديثًا من Microsoft) ، وهو يعمل عن طريق معالجة كميات كبيرة من مدخلات البيانات من الويب والمقالات والكتب ، ثم أداء مهام مختلفة ، سواء كانت الإجابة على الأسئلة أو إنشاء التعليمات البرمجية أو كتابة النص في أنماط مختلفة ، وأكثر بكثير.

إنها أداة قوية للغاية سنسمعها جميعًا بلا شك الكثير من السنوات القادمة ، فلماذا لا تجرب ChatGPT بنفسك ، واستكشف كيف يعمل ، وانظر إلى رأيك.

كيفية استخدام ChatGPT

لاستخدام ChatGPT ، كل ما تحتاجه هو أي جهاز حديث مزود بمتصفح ويب ، لذا قم بتشغيل Safari أو Chrome أو Firefox أو Edge أو Brave أو المتصفح الذي تختاره ، وابدأ.

  1. انتقل إلى https://chat.openai.com/ في مستعرض ويب وقم بالتسجيل (أو تسجيل الدخول باستخدام حساب Google أو حساب Microsoft)
  2. تسجيل الدخول أو الاشتراك في ChatGPT

  3. في الحال ، اطرح سؤالاً عن أي موضوع تقريبًا (طالما كان ما قبل عام 2021 ، نظرًا لأن هذه كانت البيانات التي تم تقديمها للعمل معها في الوقت الحالي) ، على سبيل المثال:
  4. موجه ChatGPT

    • "اشرح نظرية الأوتار بعبارات بسيطة"
    • "لماذا الذكاء الاصطناعي خطير؟"
    • "اكتب لي AppleScript يقوم بإيقاف تشغيل جهاز Mac في الساعة 6 مساءً أيام الخميس"
    • "اكتب لي نصًا برمجيًا بلغة python يعثر على الكلمات العشر الأكثر استخدامًا في صفحة الويب"
    • "اكتب لي خطابًا رسميًا باستخدام قواعد قانونية معقدة تخبر جاري بالتوقف عن أكل أزهاري"
    • "اكتب رسالة إلى مديري لترك وظيفتي ، ولكن اجعل الأمر يبدو وكأنه كتبه طالب في الصف الثاني"
    • "أخبرني عن أخلاقك"
    • "أعطني محادثة خيالية بين أينشتاين وأوبنهايمر حيث ناقشا الاندماج النووي"
    • "أعطني وصفة تستخدم المعكرونة والسجق والبروكلي وصلصة الطماطم"
    • "خطط لي لقضاء إجازة لمدة 10 أيام في مكان آمن واستوائي ، لكنها غريبة وفريدة من نوعها"
    • "اكتب لي أغنية عن محبة ملفات تعريف الارتباط مكتوبة بخط التفاعيل الخماسي"

    يصف ChatGPT نظرية الأوتار ويضيف مزحة

  5. يمكنك بعد ذلك استكشاف الإجابات وتنقيحها من خلال قول أشياء مثل "اشرح ذلك بشكل أكبر" أو "إعادة الكتابة ، ولكن اجعل الأمر يبدو وكأنه كتبه طالب في الصف الثالث"
  6. استمتع وكن معجبًا (و / أو تسلل)

يعد ChatGPT مثيرًا للإعجاب حقًا حيث ستكتشف سريعًا ، ومن المذهل عدد الوظائف والوظائف والمناصب والواجبات التي سيتم تعزيزها أو تأثرها أو إهمالها بطريقة أو بأخرى بواسطة هذا النوع من أدوات الذكاء الاصطناعي.

هنا ، يكتب ChatGPT نصًا برمجيًا bash للعثور على الملفات الكبيرة ، ثم يشرح كيفية عمل البرنامج النصي bash:
يقوم ChatGPT بكتابة نص باش

يشرح ChatGPT وظيفة نص bash

هنا ، يقدم ChatGPT وصفة بمجموعة من المكونات

وصفة ChatGPT

يشرح ChatGPT أخلاقياته الخاصة:

مع مدى الإعجاب والتفصيل في ChatGPT ، فأنت تتساءل حقًا عن سبب رغبة Siri فقط في البحث في الويب عن كل طلب أو سؤال ، ولكن ربما يكون هذا أمرًا جيدًا لأن Siri من الواضح أنه لن يصبح واعيًا في أي وقت قريبًا حتى لو بدأ الحديث فجأة. غالبًا عندما يخطئ في التعرف على إشارة لفظية لـ "يا Siri". هل تعتقد أن Siri يجب أن تكون ذكية وقدرة مثل ChatGPT؟ هل يجب على Apple ربط ChatGPT بـ Siri؟ استثمرت Microsoft استثمارات ضخمة في ChatGPT ، لذلك سيكون تحالفًا مثيرًا للاهتمام ، نظرًا لتاريخ التنافس بين Apple و Microsoft.

ما رأيك في ChatGPT؟ هل تجده مفيدًا أو مثيرًا للفضول أو لا طائل منه أو مرعبًا أو أي شيء آخر؟ هل تعتقد أن أدوات ChatGPT و AI مثلها ستتقادم وستحل محل الوظائف في المستقبل القريب ، أم أن البشر ضروريون؟

(* تم إنشاء العمل الفني في أعلى هذه الصفحة باستخدام أداة رسم AI تسمى NightCafe ، وهي رحلة ذكاء اصطناعي مختلفة تمامًا لاستكشافها ولكنها ممتعة أيضًا)

google-playkhamsatmostaqltradent