صفوان الخزرجي‎

كيفية بيع مقاطع الفيديو عبر الإنترنت : دليل المبتدئين


 هل تريد معرفة كيفية بيع مقاطع الفيديو عبر الإنترنت؟ تابع القراءة وسنخبرك بكل ما تحتاج إلى معرفته.

في هذا المنشور ، سنوجهك خلال العملية الكاملة لبيع مقاطع الفيديو خطوة بخطوة. أولاً ، سنناقش كيفية تخطيط المحتوى الخاص بك وإنشاء محتوى فيديو سيحبه الجمهور. 

بعد ذلك ، سنوضح لك كيفية سرد مقاطع الفيديو الخاصة بك للبيع على موقع الويب الخاص بك والأسواق عبر الإنترنت.

وأخيرًا ، سنوضح كيفية زيادة المبيعات بسرعة باستخدام بعض استراتيجيات التسويق القوية عبر الإنترنت.

مستعد؟ هيا بنا نبدأ.

لماذا تبيع مقاطع الفيديو عبر الإنترنت؟

قبل أن ننتقل إلى الدليل ، دعنا نلقي نظرة على بعض الأسباب التي قد تجعلك ترغب في بيع مقاطع الفيديو عبر الإنترنت ، بدلاً من المنتجات الأخرى:

  • الطلب على الفيديو مرتفع للغاية. المستهلكون غاضبون من الفيديو الآن. زاد إجمالي وقت مشاهدة الفيديو بنسبة هائلة بلغت 85٪ في عام 2020 وحده. بشكل عام ، كان الطلب يتجه صعوديًا لفترة طويلة. ما عليك سوى إلقاء نظرة على النمو السريع لمنصات VOD مثل Netflix و Disney Plus وشبكات مشاركة الفيديو مثل TikTok لترى ذلك. كل هذا الطلب يعني أنه من الأسهل بيع مقاطع الفيديو الآن أكثر من أي وقت مضى.
  • لن تنفد أبدًا من المخزون. عندما تبيع محتوى رقميًا مثل الفيديو ، فلا داعي للقلق بشأن نفاد المخزون. ما عليك سوى إنشاء المنتج مرة واحدة ويمكنك بيعه مرارًا وتكرارًا لعدد غير محدود من المرات دون الحاجة إلى إعادة التخزين وبدون تكاليف التصنيع.
  • قيمة جوهرية عالية. بالمقارنة مع الأشكال الأخرى من المحتوى الرقمي مثل الصور والنصوص ، يُنظر إلى مقاطع الفيديو على نطاق واسع على أنها ذات قيمة جوهرية أكبر ، لذا فهي أسهل في البيع للعملاء المحتملين. 
  • سهل التسويق. من السهل تسويق مقاطع الفيديو مقارنةً بأنواع المحتوى الأخرى حيث يمكنك توجيه حركة المرور عبر منصات الفيديو الاجتماعية مثل YouTube و TikTok و IGTV وما إلى ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، فإن محتوى الفيديو أكثر قابلية للمشاركة بمقدار 12 ضعفًا من الصور والنصوص ، مما يعني أن جمهورك أكثر احتمالاً للتوصية به لأصدقائهم وعائلاتهم والقيام بالتسويق نيابة عنك.

إنشاء مقاطع الفيديو الخاصة بك

تتمثل الخطوة الأولى في بيع مقاطع الفيديو عبر الإنترنت في إنشاء محتوى الفيديو الخاص بك. إذا كنت قد سجلت بالفعل ونشرت مقاطع الفيديو التي تريد بيعها ، فتخط هذا القسم. إذا لم يكن كذلك ، فتابع القراءة وسنرشدك من خلالها. 

حدد نوع مقاطع الفيديو التي تريد بيعها

أولاً ، ستحتاج إلى تحديد نوع محتوى الفيديو الذي تريد صنعه وبيعه. 

هناك العديد من الأنواع المختلفة لمقاطع الفيديو ، ولكن بعض الأنواع الأكثر شيوعًا (التي تميل إلى بيع الأفضل) تشمل:

  • مقاطع الفيديو التعليمية (على سبيل المثال ، الدورات التدريبية عبر الإنترنت ، والأدلة الإرشادية ، والبرامج التعليمية ، ومقاطع فيديو المساعدة الذاتية ، وما إلى ذلك)
  • مقاطع فيديو للتمارين الرياضية (مثل إجراءات التمارين وبرامج اللياقة البدنية)
  • الأفلام القصيرة (مثل أفلام الرسوم المتحركة القصيرة ، والقصيرة الحية ، والأفلام الوثائقية ، وما إلى ذلك)
  • البث المباشر الحصري (مثل الندوات عبر الإنترنت ومقاطع الفيديو المتدفقة وما إلى ذلك)

إذا كان لديك جمهور حالي بالفعل ، فمن المنطقي إنشاء مقاطع فيديو حول مواضيع تعرف أنها ستتردد في نفوسهم. 

على سبيل المثال ، إذا كنت مؤثرًا في اللياقة البدنية ولديك عدد كبير من المتابعين على Instagram ، فيمكنك على الأرجح بيع سلسلة فيديو لبرنامج اللياقة البدنية إلى متابعيك.

أو إذا كانت لديك قناة على YouTube تنشر فيها بالفعل رسومات متحركة قصيرة الشكل ، فيمكنك إنشاء أفلام رسوم متحركة طويلة ، أو سلسلة رسوم متحركة ، وزيادة المبيعات من قناتك على YouTube.

إذا لم يكن لديك جمهور بالفعل ، ففكر في نوع المحتوى الذي ترغب في إنشائه وابدأ هناك. 

هل هناك أي شيء تهتم به بشكل خاص أو متحمس له؟ هل أنت على دراية بمجال معين ، وهل يمكنك تحويل ذلك إلى محتوى تعليمي؟ انت وجدت الفكرة.

ابحث في السوق

بمجرد أن تعرف نوع مقاطع الفيديو التي تريد بيعها ، فإن الخطوة التالية هي التحقق من صحة فكرتك من خلال التأكد من وجود طلب عليها.

أفضل طريقة للقيام بذلك هي التمشيط عبر منصات VOD مثل YouTube و Udemy وما إلى ذلك لمعرفة ما إذا كان هناك بالفعل محتوى مشابه لما يدور في ذهنك وأن الكثير من الأشخاص يشاهدونه.

يمكنك أيضًا استخدام أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية لمعرفة عدد الأشخاص الذين يبحثون عن هذا النوع من محتوى الفيديو كل شهر ، والتي يمكن أن تعطيك فكرة عما إذا كان منتجك مطلوبًا أم لا.

بالإضافة إلى التأكد من وجود طلب هناك ، سترغب أيضًا في تقييم المنافسة: هل السوق مشبع؟ كيف ستجعل منتجك متميزًا عن منافسيك؟ 

ولا تنس البحث عن جمهورك المستهدف. تأكد من أنك واضح بشأن هوية عملائك بالضبط ، وما يتوقعونه من محتوى الفيديو ، وكيفية الوصول إليهم.

اختر هيكل الدفع

الخطوة التالية هي تحديد كيفية تسعير محتوى الفيديو الخاص بك. لديك عدد قليل من الخيارات هنا.

إحدى الطرق الأكثر شيوعًا لبيع مقاطع الفيديو عبر الإنترنت هي من خلال نموذج اشتراك فيديو عند الطلب (SVOD). 

بموجب هيكل التسعير هذا ، سيدفع المشاهدون مدفوعات شهرية منتظمة للوصول إلى كتالوج الفيديو بالكامل (مثل Netflix و Hulu و Amazon Prime و Disney Plus وما إلى ذلك). إنها أيضًا طريقة رائعة لبيع دورات الفيديو.

بطبيعة الحال ، لن تكون نماذج الدفع SVOD منطقية إلا إذا كان لديك مقاطع فيديو متعددة. 

إذا كان لديك مقطع فيديو واحد فقط لبيعه ، فقد يكون من الأفضل بيع حق الوصول إليه مقابل دفعات لمرة واحدة ، بدلاً من الاشتراكات الشهرية. 

خيار آخر رائع هو إعداد أسعار الدفع مقابل ما تريد (PWYW). بموجب هذا النموذج ، يمكن للمشاهدين تحديد المبلغ الذي يريدون دفعه مقابل الفيديو الخاص بك بناءً على ما يعتقدون أنه يستحق. يمكن أن تعمل بشكل جيد ولكنك ستعتمد على كرم جمهورك.

وبالطبع ، هناك طرق لتحقيق الدخل من محتوى الفيديو الخاص بك دون بيعه. 

على سبيل المثال ، يمكنك جعل مقاطع الفيديو الخاصة بك متاحة للمشاهدة مجانًا ولكن يمكنك استخدامها للترويج للمنتجات التابعة التي تربح عمولات عليها. أو يمكنك تشغيل الإعلانات لتحقيق الدخل من وجهات نظرك أو بيع التنزيلات الرقمية الداعمة.

خطط للمحتوى الخاص بك

الآن لديك خطة تقريبية بدلاً من ما ستقوم بصنعه وكيف ستبيعه ، حان الوقت للتخطيط للفيديو نفسه.

لا توجد طريقة صحيحة أو خاطئة للتخطيط ، وستعتمد العملية إلى حد كبير على نوع الفيديو الذي تخطط لإنتاجه ، ولكنها قد تتضمن:

  • الخطوط العريضة. حدد الأساسيات مثل موضوع الفيديو الخاص بك ، والإعداد ، وما إلى ذلك. قسّم الفكرة إلى مشاهد وصياغة الترتيب الذي ستصوّرها فيه
  • القصة المصورة. قم بإنشاء تمثيل مرئي لمقطع الفيديو الخاص بك عن طريق رسم سلسلة من الرسومات لكل لقطة على حدة ستقوم بتسجيلها. يمكنك استخدام برامج مثل Storyboarder للقيام بذلك رقميًا.
  • البرمجة النصية. اكتب نص الفيديو ، بما في ذلك كل الحوار بين الشخصيات / المقدمين ، والملاحظات الإضافية حول زوايا الكاميرا ، ووصف المؤثرات الخاصة ، وملاحظات المشهد ، وما إلى ذلك.
  • مراجعة. راجع النص ولوحة العمل وراجعها حسب الحاجة للتأكد من أنها جيدة قدر الإمكان.
  • الجدولة. حدد متى وأين ستقوم بالتصوير وضع جدولاً زمنيًا للتصوير.

استثمر في معدات التسجيل

إذا كنت تخطط لتسجيل وإنتاج الفيديو بنفسك ، فستحتاج إلى بعض المعدات.

ستعتمد المعدات التي ستحتاجها على نوع محتوى الفيديو الذي تحاول إنشاءه ومدى تعقيد التصوير.

إذا كنت تنشئ شيئًا بسيطًا ، مثل دورة فيديو حيث تقف / تجلس في مكان واحد وتقدم للكاميرا ، يمكنك على الأرجح الابتعاد عن الأساسيات: كاميرا عالية الجودة ، وحامل ثلاثي القوائم ، وإضاءة ، وميكروفون بندقية ، و شاشة خضراء.

ولكن إذا كنت تخطط لتصوير لقطات حركة معقدة في الهواء الطلق ، فقد تحتاج إلى معدات أكثر تعقيدًا مثل gimbals ، ومنصات الكاميرا ، والطائرات بدون طيار ، وما إلى ذلك.

سجل مقاطع الفيديو الخاصة بك

أخيرًا ، حان الوقت لتسجيل الفيديو الخاص بك. 

لسوء الحظ ، لا يمكننا تقديم نصائح محددة هنا لأن كل جلسة تصوير ستكون مختلفة تمامًا. ومع ذلك ، فإن بعض النصائح العامة هي:

  • تأكد من وجود إضاءة كافية
  • فكر في الصوتيات (تجنب الصدى والضوضاء الخلفية وما إلى ذلك)
  • تعرف على التصوير بالفيديو أولاً
  • تصوير لقطات متعددة
  • العمل على وجود الكاميرا الخاصة بك
  • حافظ على تنظيم التسجيلات الخاصة بك
  • خذ عدة بطاقات ذاكرة وبطاريات كاميرا

تحرير أشرطة الفيديو الخاصة بك

بمجرد الانتهاء من التسجيل ، فإن المرحلة التالية هي مرحلة ما بعد الإنتاج. هذا هو المكان الذي تقوم فيه بتحرير الفيلم الخام لقص ودمج لقطاتك معًا وإضافة المؤثرات المرئية والموسيقى والمؤثرات الصوتية ، إلخ.

ستحتاج إلى برنامج لتحرير الفيديو لهذا الغرض ، مثل Adobe Premiere Pro أو Vegas Pro أو Final Cut Pro أو Da Vinci Resolve. هذا الأخير لديه نسخة مجانية لديها قيود قليلة جدا.

عادةً ، ستقوم بتحميل كل لقطاتك إلى مكتبة وسائط ، ثم تسحب المقاطع الفردية إلى المخطط الزمني بترتيب خطي ، وتقطعها وتقطعها حسب الحاجة.

يمكنك أيضًا إجراء بعض تصحيح الألوان وإضافة تأثيرات وانتقالات الفيديو ومزامنة الصوت والقيام بكل شيء آخر تحتاج إلى القيام به لتجهيز الفيديو الخاص بك للبيع.

بمجرد الانتهاء ، ستحتاج إلى تقديمه لتحويل مشروع المخطط الزمني إلى ملف فيديو حقيقي يمكن تشغيله وبيعه للعملاء.

يمكنك اختيار نوع تنسيق الملف الذي تريد عرضه فيه ؛ MP4 هو الأكثر شعبية. إنه التنسيق المفضل على YouTube و Apple وما إلى ذلك ، وهو مدعوم من قبل معظم الأجهزة والأنظمة الأساسية الرقمية.

كيف تبيع مقاطع الفيديو على موقع الويب الخاص بك

أفضل طريقة لبيع مقاطع الفيديو عبر الإنترنت هي من خلال موقع الويب الخاص بالفيديو الخاص بك.

هذا أفضل من البيع من خلال منصة بيع الفيديو حيث لن تضطر إلى التعامل مع جميع الرسوم الإضافية ورسوم المعاملات - يمكنك الاحتفاظ بنسبة 100٪ من الأرباح.

بالإضافة إلى ذلك ، ستتمتع أيضًا بالتحكم الكامل في عملية البيع. يمكنك إعداد واجهة متجرك عبر الإنترنت بأي طريقة تريدها وتعيين أسعارك الخاصة وصفحات المنتج ومسارات تحويل المبيعات وما إلى ذلك.

والخبر السار هو أن إنشاء موقع الويب الخاص بك لا يمكن أن يكون أسهل. يمكن لأي شخص القيام بذلك - ليست هناك ضرورة لمهارات التصميم أو الترميز - ولا يتطلب الأمر سوى ثلاث خطوات:

الخطوة 1: قم بالتسجيل في Sellfy

Sellfy هي عبارة عن منصة للتجارة الإلكترونية يمكنك استخدامها لبناء موقع متجرك عبر الإنترنت. إنه الخيار الأمثل لبائعي الفيديو لأنه سهل الاستخدام ، ولا يخضع لرسوم معاملات ، ويأتي مزودًا بمجموعة من أدوات التسويق المضمنة.

الأهم من ذلك - أنها مصممة بالفعل لبيع مقاطع الفيديو.

يدعم جميع أنواع المنتجات الرقمية ويتيح لك اختيار جعل مقاطع الفيديو الخاصة بك قابلة للتنزيل أو البث. لذلك يمكنك تقديم مدفوعات لمرة واحدة للتنزيلات الرقمية وكذلك اشتراكات الفيديو عند الطلب.

بالإضافة إلى ذلك ، تحصل على نطاق ترددي ومساحة تخزين غير محدودة ، لذلك لا داعي للقلق بشأن نفاد المساحة إذا كان لديك كتالوج فيديو كبير. وجميع أنواع الفيديو مدعومة ، بما في ذلك تنسيقات AVI و Adobe Flash و MPEG-4 و MPEG و QuickTime و WebM.

للبدء ، توجه إلى موقع Sellfy واختر خطة اشتراك. يمكنك البدء بإصدار تجريبي مجاني لمدة 14 يومًا والترقية إلى خطة مدفوعة لاحقًا إذا كنت تريد الاستمرار في ذلك. 

إذا اخترت الترقية ، فإننا نوصي بخطة المبتدئين لأنها ميسورة التكلفة للغاية ويجب أن تكون كافية لمعظم البائعين المبتدئين. 

بمجرد التسجيل ، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك وسيتم الترحيب بك بواسطة معالج الإعداد. اختر خيار إنشاء واجهة متجر Sellfy جديدة ويجب أن يتم نقلك إلى منطقة لوحة القيادة.

اشترك في Sellfy

الموضوعات ذات الصلة: مراجعة Sellfy: الطريقة السهلة للبيع عبر الإنترنت؟

الخطوة 2: قم بتحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك

بعد ذلك ، انتقل إلى علامة التبويب المنتجات وحدد منتجًا رقميًا > إضافة منتج جديد . بعد ذلك ، اسحب ملف الفيديو الأول وأفلته في منطقة التحميل.

ستحتاج إلى اختيار ما إذا كنت تريد أن يكون قابلاً للتنزيل أو البث ، وتحديد السعر ، وإدخال بعض تفاصيل المنتج الأساسية.

بمجرد القيام بذلك ، انقر فوق حفظ المنتج لإنشاء صفحة المنتج. سيكون الفيديو الخاص بك الآن مباشرًا وجاهزًا للبيع في متجر Sellfy الخاص بك.

ومع ذلك ، قبل أن تتمكن من قبول المدفوعات ، ستحتاج إلى توصيل معالج الدفع أيضًا ، وهو ما يمكنك القيام به عبر صفحة إعدادات المتجر . تدعم Sellfy حاليًا كلاً من Stripe و PayPal.

الخطوة 3: تخصيص تصميم موقع الويب الخاص بك

يمكنك تغيير الطريقة التي يظهر بها متجر Sellfy الخاص بك عن طريق تغيير المظهر.

للقيام بذلك ، انتقل إلى علامة التبويب إعدادات المتجر وانقر فوق التخصيص > تخصيص المتجر > نمط المتجر > استعراض السمات . ثم اختر المفضل لديك.

يمكنك بعد ذلك تعديل شكل المظهر الخاص بك عن طريق تغيير النص والصور والألوان وعناصر التصميم الأخرى في أداة تخصيص المتجر .

يمكنك أيضًا توصيل مجال مخصص بمتجرك من صفحة إعدادات المتجر . سيؤدي هذا إلى تغيير عنوان URL الذي يعيش عليه موقع Sellfy.

ستحتاج إلى شراء مجال مخصص من مسجل مثل GoDaddy قبل أن تتمكن من القيام بذلك.

كيف تبيع مقاطع الفيديو في الأسواق

إذا كنت لا ترغب في بيع مقاطع الفيديو على موقع الويب الخاص بك ، فيمكنك بيعها من خلال منصة بيع الفيديو أو السوق بدلاً من ذلك.

سيسهل هذا بدء البيع بسرعة حيث لن تحتاج إلى إنشاء موقع ويب أولاً. 

ومع ذلك ، فإن المقايضة هي أنه سيكون لديك سيطرة أقل ، وستستغرق المنصة التي تبيع من خلالها عادةً جزءًا من إيرادات مبيعاتك ، لذلك ستجني أموالًا أقل لكل عملية بيع.

ومع ذلك ، إذا كنت لا تزال ترغب في السير في هذا الطريق ، فإليك بعضًا من أفضل الخيارات المتاحة لك.

يمكنك بيع لقطات الفيديو من خلال أسواق الأسهم عبر الإنترنت مثل Getty و iStock و Shutterstock . تميل هذه الأنظمة الأساسية إلى الحصول على عدد كبير من الزيارات ، ولكنها أيضًا مشبعة جدًا بالمحتوى ، ولن تكسب الكثير من كل عملية بيع ، لذا فإن إمكانية تحقيق أرباحك محدودة للغاية.

يمكنك بيع محتوى فيديو حصري لجمهورك الحالي من خلال Patreon . إنها منصة مجتمعية شهيرة يمكنك استخدامها لبيع محتوى الاشتراك لمعجبيك. يدعمك المعجبون بصفتك منشئ محتوى عن طريق الاشتراك في Patreon الخاص بك ، وفي المقابل ، تمنحهم حق الوصول إلى محتوى فيديو حصري وامتيازات أخرى. 

بديل آخر لبرنامج Patreon لصانعي الفيديو للبالغين هو OnlyFans . يمكن لمنشئي المحتوى استخدامه لبيع جميع أنواع المحتوى الحصري لمعجبيهم ، ولكنه يشتهر بمحتوى البالغين. 

يمكنك بيع محتوى الفيديو التعليمي الخاص بك من خلال Udemy . إنه سوق للدورات التدريبية عبر الإنترنت يربط المدرسين بالطلاب. كل ما عليك فعله هو التسجيل وإدراج دورات الفيديو الخاصة بك ، وعندما يجدها الطلاب ويشترونها من خلال Udemy ، ستحصل على 37٪ من الإيرادات. إذا قاموا بالتسجيل من خلال رابط الإحالة الخاص بك ، فستكسب 97 ٪ من الإيرادات.

أخيرًا ، تعد Uscreen منصة أخرى متعددة الإمكانات لتحقيق الدخل من مقاطع الفيديو تستحق الدراسة. يمنحك طرقًا متعددة لبيع مقاطع الفيديو الخاصة بك بما في ذلك عمليات الشراء لمرة واحدة أو البث المباشر أو على أساس الاشتراك. 

كيفية تسويق مقاطع الفيديو الخاصة بك

فقط لأنك أدرجت مقاطع الفيديو الخاصة بك للبيع لا يعني أن المبيعات ستبدأ على الفور في التدفق - عليك تسويقها. مع وضع ذلك في الاعتبار ، إليك بعض استراتيجيات التسويق القوية التي يمكنك تجربتها.

اجذب حركة المرور عبر YouTube

إذا كنت تبيع محتوى فيديو ، فإن YouTube هو أحد أفضل قنوات التسويق المتاحة. 

لماذا؟ لأنه بحكم التعريف ، مستخدمو YouTube هم أشخاص يشاهدون بالفعل الكثير من محتوى الفيديو عبر الإنترنت ، مما يجعلهم السوق المستهدف المثالي.

تتمثل الإستراتيجية الأساسية في تحميل مقاطع فيديو قصيرة تقود حركة المرور إلى قناتك الخاصة على YouTube ، واستخدامها بمهارة للترويج للمحتوى المدفوع الخاص بك.

على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع فيلمًا طويلًا أو فيلمًا وثائقيًا ، فيمكنك تحميل مقاطع دعائية أو مقاطع بارزة أو مقاطع فيديو مضللة أو لقطات من وراء الكواليس إلى قناتك على YouTube.

فقط تذكر تضمين CTA ورابط في الوصف يشير إلى صفحة المنتج الخاص بك بحيث يمكن للمشاهدين الذين يرغبون في مشاهدة كل شيء النقر عليه لشرائه.

إذا كنت تبيع دورة فيديو ، فيمكنك التفكير في تحميل الحلقة الأولى من الدورة التدريبية مجانًا واستخدامها لدفع حركة المرور / المبيعات إلى صفحة الدورة التدريبية عبر الإنترنت.

عند إنشاء محتوى YouTube ، تأكد من استخدام صور مصغرة لافتة للنظر وعناوين تجذب الانتباه لزيادة نقراتك إلى أقصى حد. وإذا أمكن ، قم بإنشاء مقاطع فيديو YouTube حول مصطلحات البحث الشائعة ، ثم قم بتحسينها لتلك الكلمات الرئيسية.

الموضوعات ذات الصلة: كيفية الترويج لقناتك على YouTube (18 طريقة للحصول على المزيد من المشاهدات) .

استخدم أدوات التسويق الخاصة بشركة Sellfy

استفد من أدوات التسويق المضمنة في اشتراك Sellfy الخاص بك لتعظيم معدل تحويل موقع الويب الخاص بك وتحويل المزيد من زوارك إلى عملاء يدفعون.

على سبيل المثال ، يمكنك استخدام ميزة الخصم ورمز القسيمة لإنشاء عروض ترويجية تشجع الزائرين على الشراء

يمكنك استخدام عمليات البيع المضاعفة لدفع الوظائف الإضافية أثناء عملية الدفع وبيع أشياء مثل مقاطع من وراء الكواليس أو محتوى إضافي آخر. هذا يساعد على تعظيم متوسط ​​قيم النظام الخاص بك.

ويمكنك استخدام أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني الخاصة بشركة Sellfy لإنشاء قائمتك البريدية ورعاية العملاء المحتملين من خلال رسائل الشكر الإلكترونية ورسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالصفقات. بالإضافة إلى ذلك ، قم بتنفيذ رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بسلة التسوق المهجورة لجذب المزيد من المبيعات التي ربما تكون قد خسرتها.

إطلاق حملة إعلانية مدفوعة

يمكنك الإعلان عن محتوى الفيديو الخاص بك من خلال الحملات الإعلانية المدفوعة مثل إعلانات Google و Facebook Ads. هذه طريقة رائعة لجذب حركة المرور إلى صفحات المنتج بسرعة ولكنها قد تكون مكلفة. 

ستدفع عادةً لكل نقرة ، لذلك ستحتاج إلى التأكد من أن جزءًا كبيرًا من هذه النقرات يؤدي إلى تحويلات / مبيعات من أجل تحقيق عائد إيجابي على الاستثمار.

يُعد الإعلان على YouTube خيارًا جيدًا بشكل خاص إذا كنت تبيع مقاطع فيديو حيث يتيح لك تشغيل إعلانات الفيديو على النظام الأساسي ، حيث يمكنك جذب المشاهدين ومنحهم لمحة سريعة عن المنتج.

قم بتشغيل مسابقة وسائل التواصل الاجتماعي

يعد إجراء مسابقة على وسائل التواصل الاجتماعي طريقة رائعة لزيادة الضجيج حول منتج الفيديو الخاص بك بسرعة. يمكنك استخدام أدوات الهبات مثل SweepWidget لإعداد واحد بسهولة.

الفكرة هي أن تقدم شيئًا ما كجائزة (على سبيل المثال ، مجموعة من مقاطع الفيديو الخاصة بك أو غيرها من الأشياء الجيدة) وقم بإعداد متطلبات الدخول. للدخول ، يمكنك أن تطلب من المشاركين الانضمام إلى قائمتك البريدية أو مشاركة منشور اجتماعي أو أي شيء آخر. 

افكار اخيرة

بهذا نختتم دليلنا التفصيلي حول كيفية بيع مقاطع الفيديو عبر الإنترنت.

الشيء الوحيد المتبقي لك الآن هو البدء في إنشاء مقاطع الفيديو الخاصة بك على الإنترنت وتحقيق المبيعات! 

فقط ضع في اعتبارك أن الشيء الذي سيكون له أكبر تأثير على نجاحك هو جودة محتوى الفيديو الخاص بك. اجعل إنتاج محتوى فيديو رائع أولوية قصوى بالنسبة لك ، وستكون ملزمًا بتحقيق المبيعات في النهاية.

ولكن إذا كان إنشاء محتوى فيديو رائع يتطلب الكثير من العمل ، فيمكنك دائمًا محاولة بيع منتجات رقمية أخرى يسهل إنشاؤها بدلاً من ذلك. 

أوصي بمراجعة هذا الدليل حول كيفية بيع ملفات PDF عبر الإنترنت . أو إذا كنت تفضل الموسيقى ، فإليك كيفية بيع الملفات الصوتية والمؤثرات الصوتية .


google-playkhamsatmostaqltradent