ربما تلفت ملابسك الأنظار ، أو لديك آراء قوية حقًا حول أحدث اتجاهات الملابس. لماذا لا تنشر أفكارك في مدونة أزياء؟ أظهر إحساسك بالأناقة ووجهة النظر من خلال محتوى ممتع يربطك بعشاق الموضة الآخرين ذوي التفكير المماثل. لحسن الحظ ، لست بحاجة إلى أن تكون ساحرًا على موقع الويب لتستمر في العمل. لا مزيد من البحث عن دليلك حول كيفية بدء مدونة أزياء تلقى صدى لدى القراء في جميع أنحاء العالم.
ما هي مدونة الموضة؟
مدونة الموضة هي موقع إلكتروني مخصص لكل ما يتعلق بتصميم الملابس والإكسسوارات. يمكن لمدونة الموضة استكشاف شغفك بقسم فرعي معين من عالم الموضة ، وتقديم نصائح ونصائح عملية ، أو مشاركة آخر التحديثات من المصممين الراسخين والصاعدين.
ما هي الأنواع المختلفة لمدونات الموضة؟
أفضل طريقة لإثبات نفسك كمدون للأزياء هي تحديد وجهة نظرك الفريدة والالتزام بها. يساعد هذا في ترسيخك كمصدر رئيسي لهذه المنطقة المحددة من الموضة ويساعد القراء على تعلم ما يمكن توقعه من أفكارك. كما أنه يساعد في الحفاظ على تنظيمك من خلال إعطائك نجمًا شماليًا من الأنواع التي يمكنك البحث عنها عند الخروج بالمحتوى. في ما يلي عدد قليل من مجالات مدونة الموضة التي يمكنك استكشافها.
أسلوب شخصي
استخدم خزانتك الخاصة كمصدر إلهام لهذا النوع من المدونات. اعرض #OOTD (ملابس اليوم) واكتب القليل عن سبب اختياراتك. سواء كنت تتنزه في عطلة نهاية الأسبوع أو تتجه إلى حفلة خيرية ، فإن مدونة الأناقة الشخصية هي طريقة رائعة لتوثيق حياتك اليومية من خلال الملابس التي ترتديها.
أزياء المشاهير
إذا كنت تحب شائعات المشاهير وتتبع أحدث الإطلالات ، فقد تكون أزياء المشاهير هي المكان المناسب لك. لا يوجد نقص في لحظات الموضة التي يجب متابعتها ، بما في ذلك المتظاهرين الكبار مثل احتفالات توزيع الجوائز والأحداث التي لا تُنسى مثل Met Gala. ولكن هناك الكثير من اللحظات اليومية التي يجب تغطيتها أيضًا ، من تواريخ القهوة إلى الخروج لتمشية الكلب.
نوع الموضة
يعد الغوص في عمق اتجاه معين طريقة رائعة للتوصل إلى أفكار محتوى لا نهاية لها لمدونة الموضة الخاصة بك. يمكنك استكشاف أنماط مثل ملابس الشارع ، والبساطة ، والعتيقة ، والمزيد. يمكن أن يتفرع المحتوى الذي تكتبه من هناك أيضًا. هناك مساحة كبيرة أسفل هذه الخيمة لاستكشاف خيارات الملابس ، وعرض المصممين المتخصصين في هذا المظهر ، وإلقاء الضوء على المؤثرين الصاعدين الذين ينقلون أسلوبهم الفريد إلى نوع معين من الأزياء.
تاريخ الموضة
كيف أصبح الكعب العالي؟ ماذا عن تاريخ حمالة الصدر؟ يمكنك الكتابة عن هذه الموضوعات وغير ذلك الكثير في مدونة مخصصة لتاريخ الموضة. استكشف التواريخ المخفية واعرض الخبراء الذين يمكنهم إلقاء الضوء على موضوع يثير اهتمامك. يمكنك أيضًا استخدام النظام الأساسي الخاص بك لاستكشاف وإعادة تمثيل دورك في المظهر التاريخي.
نوع الملابس أو الإكسسوارات
سواء كنت تحب جميع حقائب اليد أو لا يمكنك الحصول على أحذية كافية ، فسوف تتواصل مع الكثير من القراء المتشابهين في التفكير من خلال مدونة أزياء تركز على نوع واحد من الملابس. ضمن هذا المكان ، يمكنك فتح عالم كامل من الاحتمالات ، واستكشاف إصدارات جديدة ، ونقاط أسعار مختلفة ، وأنماط مختلفة ، واقتراحات لارتداء هذه الخيوط الجديدة ، على سبيل المثال لا الحصر.
أخبار الموضة
إذا سقطت مجموعة جديدة أو ترك المصمم علامة تجارية بعد 20 عامًا ، فإن المدونة المخصصة لأخبار الموضة هي المكان المناسب للحديث عنها. يمكن أن تكون مدونة أخبار الموضة الخاصة بك مصدرًا للتحديثات من جميع الأنواع ومكانًا للمناقشة حول أحدث التحركات والتغييرات. هنا ، يمكنك صقل صوتك التحريري للمساهمة بقراء المحتوى ذي الصلة الجديرين بالاشتراك في القراءة عند نشر الأخبار.
اتجاهات الموضة
لماذا تعود اتجاهات التسعينيات؟ هل سيعود الجينز منخفض الارتفاع؟ تحدث عن رأيك في هذه الاتجاهات الناشئة وجميع أنواعها في مدونة الموضة الخاصة بك. يمكن أن تشمل أفكار المحتوى تاريخ الاتجاه ، والتكهنات بأن الاتجاه يعود ، ومقارنة الاتجاه الأصلي بإحيائه ، وزوايا أخرى مماثلة.
المراجعات
استخدم مدونة الموضة الخاصة بك كمكان لمراجعة الإطلالات الجديدة ومشاركة أفكارك مع جمهور أوسع. ابدأ بمصمم أو أسلوب يروق لك ، ثم جرب منتجاتهم ، والتقط الكثير من الصور ، وشارك ملخصًا لما تعتقده. في النهاية ، قد تجد أن العلامات التجارية تتواصل معك لإبداء رأيك!
الموضة حسب الحجم أو نوع الجسم
سواء كنت من محبي الموضة الكبيرة الحجم أو من محبي الملابس الصغيرة ، يمكنك أن تكون مصدر إلهام لأنواع الجسم التي قد لا تظهر دائمًا في المجلات أو المنشورات السائدة. ركز مدونتك على المظهر والعلامات التجارية التي تلبي احتياجات الأشخاص الذين يشبهونك ، واستخدم هذا كأساس لبناء محتوى عالي الجودة للقراء الذين يبحثون عن أفكار ونصائح. أسلوب شخصي جزئي ومراجعات جزئية ، من السهل إنشاء محتوى رائع عندما يتمحور حول هذا التخصص.
أزياء DIY
صنع ملابسك الخاصة بعيدًا عن كونه فنًا ضائعًا. تعد مدونة أزياء DIY طريقة رائعة لترك بصمتك ، ومشاركة حبك للملابس المصنوعة منزليًا ، وتشجيع الآخرين على تبني الإبداعات الجميلة التي يمكنهم خياطةها وارتدائها. استخدم هذه المساحة للتحدث عن غزوتك في الموضة DIY ، ومشاركة الأنماط ، وبالطبع ، التقط صورًا رائعة لك مرتديًا القطع التي صنعتها يدويًا.
كيفية اختيار مكانة مدونة الموضة
تبدأ رحلة اختيار مكانة مدونة أزياء من خلال طرح بعض الأسئلة الأساسية - والمهمة - على نفسك. فكر فيما يلي:
- ما الذي أنا متحمس له؟
- أي نوع من القراء أريد الوصول إليهم؟
- ما هي وجهة نظري التي ستثير اهتمام الناس؟
- ما نوع المعلومات التي يمكنني مشاركتها لتثقيف القراء؟
- ما هي المواضيع التي يمكنني التحدث عنها إلى ما لا نهاية؟
مع وجود إجابات لهذه الأسئلة في متناول اليد ، يمكنك تضييق نطاق أي مدونة هي الأنسب لأهداف موقع الويب الخاص بك.
كيف تبدأ مدونة أزياء في 8 خطوات
على استعداد للبدء؟ هناك بعض الخطوات التي ستحتاج إلى اتخاذها قبل أن يصبح المحتوى الخاص بك جاهزًا للمشاركة مع العالم.
1. ابتكر اسمًا رائعًا
تبدأ كل مدونة رائعة باسم لا يُنسى وجذاب ومثير للاهتمام. فكر فيما تريد أن يعرفه الناس عن مدونتك ، واعمل عكسيًا من هناك. يمكنك محاولة التلاعب بالكلمات التي تتناسب مع المجال الذي اخترته ، أو وصفًا مباشرًا لما تخطط للكتابة عنه. وإذا كان أسلوبك هو مركز المدونة ، فقد ترغب ببساطة في استخدام اسمك أو إنشاء شيء مستوحى من اسمك.
2. حدد اسم المجال الخاص بك
مع اختيار اسمك ، حان الوقت لتحديد عنوان الويب الذي سيعيش فيه المحتوى الخاص بك. اسم المجال الخاص بك هو ما يكتبه الزوار (أو ينقرون) للوصول إلى المحتوى الخاص بك. نظرًا لأن مواقع الويب يتم تمثيلها بسلاسل من الأرقام ، فإن اسم المجال أسهل في التذكر وأكثر قابلية للتسويق. اعتبره بوابة سهلة الاستخدام للمحتوى الخاص بك.
من منظور العلامة التجارية ، يجب أن يكون اسم المجال الخاص بك قصيرًا قدر الإمكان ومألوفًا ويعود الاتصال بعلامتك التجارية. كلما كان ذلك ممكنًا ، يجب أن يكون هو نفسه اسم مدونتك. ولعل الأهم هو كيف تتميّز عن الآخرين. قم بإجراء بحث سريع على الإنترنت عن الاسم الذي تريده للتأكد من أن مدونة أزياء أخرى لا تحتوي على نفس المجال أو مجال مشابه.
3. شراء استضافة المواقع
تعد استضافة الويب جزءًا رئيسيًا آخر من المعادلة عند إنشاء مدونة أزياء (أو أي موقع ويب آخر). أنت بحاجة إلى مضيف لتخزين المحتوى الخاص بك وتقديم هذا المحتوى للزوار الذين يأتون إلى موقعك. تأتي استضافة الويب في العديد من أنواع الحزم ومستويات الخدمة ، من الاستضافة المشتركة مقابل بضعة دولارات فقط شهريًا إلى الخوادم المخصصة التي تكلف أكثر ولكنها توفر مستوى خدمة مختلفًا. إذا كنت تبدأ لأول مرة ، فإن الاستضافة المشتركة هي الكثير لتستمر في العمل.
4. إنشاء موقع الويب الخاص بك
بمجرد حصولك على اسم المجال واستضافة الويب ، فأنت على استعداد لإضافة الأجراس والصفارات إلى مدونة الموضة الخاصة بك!
هناك طريقتان رئيسيتان لإنشاء موقع الويب الخاص بك. يمكنك طلب المساعدة من مطور ويب أو استخدام نظام إدارة محتوى الخدمة الذاتية (CMS) الذي يحتوي على أدوات تجعل بناء الموقع في متناول غير المصممين. قد ترغب في تجميع موقعك معًا بنفسك ، خاصةً إذا كنت تبدأ أولاً. تستخدم أدوات مثل Namecheap Site Maker أدوات إنشاء السحب والإفلات البديهية التي تجعل بناء الموقع أمرًا بسيطًا.
أثناء إنشاء موقعك ، ضع في اعتبارك اختيار تصميم موقع ويب يضع المحتوى الأحدث في المقدمة وفي المنتصف. بهذه الطريقة ، يمكن للزوار مشاهدة أحدث مظاهرك وأحدثها في اللحظة التي يصلون فيها إلى موقعك.
5. تثبيت برامج لتتبع الأداء
تغذي البيانات النمو الصحي. استخدم المعلومات والأفكار من زوارك لتشكيل مستقبل موقعك. أثناء قيامك بإنشاء مدونة الموضة الخاصة بك ، قم بإعداد أدوات مثل Google Analytics و Google Search Console التي تجمع معلومات حول مكان تواجد زوارك ، والتركيبة السكانية الأساسية ، والصفحات التي زاروها ، والمزيد. يمكن أن يساعدك هذا في صياغة استراتيجيات للنمو ، والتوصل إلى المزيد من أفكار المحتوى ، والاطلاع على مقاييس الأداء العام التي يمكنك استخدامها لاستثمار مدونتك في المستقبل.
6. إنشاء جدول المدونات
جدول المدونات ضروري للبقاء على المسار الصحيح. يساعدك على إعداد المحتوى الخاص بك في وقت مبكر ، لذلك لا تتعجل في كتابة شيء ما قبل الموعد النهائي مباشرة. كما أنه يساعدك على التخطيط للموضوعات وتجنب الكتابة كثيرًا عن موضوع واحد في فترة زمنية قصيرة.
نصيحة: أثناء قيامك بملء التقويم التحريري ، فكر في البحث عن كلمات رئيسية حول مكانتك باستخدام أداة أو منصة بحث عن الكلمات الرئيسية. يمكن أن تساعد هذه الكلمات الرئيسية في إلهام الأفكار حول الموضوعات التي يهتم الزوار المحتملون بقراءة المزيد عنها.
7. تحسين المحتوى الخاص بك قبل النشر
يتطلب الأمر القليل من العمل لجلب الزوار إلى موقعك. لحسن الحظ ، مع وضع أفضل ممارسات تحسين محركات البحث (SEO) في الاعتبار ، يمكنك أن تكون في طريقك إلى ظهور المحتوى الخاص بك في الجزء العلوي من نتائج البحث الخاصة بك.
SEO هي عملية معقدة ومتعددة الأوجه تأخذ العديد من العوامل في الاعتبار. يتضمن عدد كبير من هذه العوامل المحتوى الخاص بك. كيف يتم تنظيم المحتوى الخاص بك ، وطوله ، ونوع الروابط التي تقوم بتضمينها ، وأي رسومات وصور مدرجة في إدخالات مدونتك ليست سوى عدد قليل من العوامل التي يمكن أن تساعد في تحريك الإبرة. تستغرق هذه العملية وقتًا ، لكنها تؤتي ثمارها في البستوني.
تتضمن بعض أفضل الممارسات ما يلي:
- اكتب عنوانًا جذابًا يشجع الزائرين على المشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني
- قم بالارتباط بصفحات أخرى على موقع الويب الخاص بك ومواقع أخرى مهمة في مجال تخصصك
- قم ببناء المحتوى الخاص بك باستخدام عناوين فرعية منسقة لإنشاء أقسام قابلة للفهم
8. انشر المحتوى الخاص بك
حان الوقت لمشاركة المحتوى الخاص بك مع العالم! قبل أن تضغط على زر "النشر" ، قم بإجراء فحص سريع للجودة للتأكد من أن كل شيء جاهز للعمل. راجع ما يلي قبل النشر:
- تدقيق المحتوى الخاص بك من الأخطاء الإملائية والنحوية
- تأكد من أن كل التنسيقات تبدو صحيحة ، بما في ذلك العناوين الفرعية والقوائم النقطية
- تحقق من صورك للتأكد من تحميلها بشكل صحيح
- استخدم وظيفة "معاينة" لترى كيف سيبدو المحتوى الخاص بك عند نشره