صفوان الخزرجي‎

8 تجارب مضحكة للذكاء الاصطناعي يمكنك تجربتها عبر الإنترنت

الصفحة الرئيسية
8 تجارب مضحكة للذكاء الاصطناعي يمكنك تجربتها عبر الإنترنت

 لنكن صادقين ، من كان سيصدق قبل 30 عامًا أن أجهزة الكمبيوتر يمكنها الدردشة مثل البشر وحتى تأليف الموسيقى؟ ومع ذلك ، نحن هنا في عالم يستمر فيه الذكاء الاصطناعي في السيطرة على حياتنا ، وأحيانًا حتى عندما لا ندرك ذلك. إذا كنت تريد معرفة ما يمكن أن تقدمه التكنولوجيا الحديثة ، فهناك العديد من تجارب الذكاء الاصطناعي المتاحة عبر الإنترنت لإثبات ذلك.

نقدم أدناه ثماني تجارب مضحكة للذكاء الاصطناعي يمكنك تجربتها بنفسك عبر الإنترنت مجانًا.

ما هو الذكاء الاصطناعي؟

الذكاء الاصطناعي (AI) هو فرع من فروع علوم الكمبيوتر يركز على بناء آلات ذكية لتقليل المشاركة البشرية في العمليات المختلفة ، مثل الرد على استفسارات العملاء وتداول الأسهم. تشمل التطورات في الذكاء الاصطناعي التعلم الآلي (ML) والتعلم العميق ، اللذين أحدثا ثورة في كل صناعة ، من الطب إلى التمويل إلى الزراعة.

تعمل معظم تطبيقات الذكاء الاصطناعي من خلال معالجة اللغة الطبيعية والتعرف على الكلام والأنظمة الأخرى لتوفير النتائج. على سبيل المثال ، يعد التعرف على الوجوه على الهواتف الذكية و VR / AR وروبوتات الدردشة المضحكة AI نتيجة للاختراقات المستمرة في الذكاء الاصطناعي.

جرب التجارب مع Google 

في حين أن الهدف الأساسي للذكاء الاصطناعي هو أتمتة المهام المتكررة من خلال بناء النماذج وتدريبها ، إلا أنه يمكن أيضًا ترفيه الأشخاص. منذ أواخر العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، أنشأ المطورون العديد من تجارب الذكاء الاصطناعي لأنظمة iOS و Android و Chrome. نتيجة لذلك ، يمكن للمستخدمين استكشاف مواقع الويب المختلفة وتجربة وظائفهم بمساعدة الذكاء الاصطناعي.

تقدم التجارب مع Google العديد من تجارب الذكاء الاصطناعي الممتعة للتعلم أو التعرف على الذكاء الاصطناعي. يمكن للمستخدمين تصفح مجموعات مختلفة ، مثل الموسيقى والكتابة ، وتجربة تطبيقات الويب المطورة باستخدام الذكاء الاصطناعي مجانًا.

مواقع ويب ممتعة للذكاء الاصطناعي لتجربة الذكاء الاصطناعي

سواء كنت كاتبًا شغوفًا أو رسامًا طموحًا أو تحب الغناء ، يمكنك تجربة قوة الذكاء الاصطناعي من خلال مواقع الويب الممتعة بنفسك. فيما يلي بعض التطبيقات التي تتيح لك إجراء تجارب الذكاء الاصطناعي عبر الإنترنت مجانًا:

Pix2Pix

Pix2Pix هو المفضل لدى هواة الذكاء الاصطناعي. يستخدم هذا التطبيق نماذج التعلم الآلي المدربة على أزواج من الصور لتحويل الصور من نمط إلى آخر . حتى إذا لم تكن لديك مهارات فنية متقدمة ، فلا يزال بإمكانك استخدام التطبيق لإنشاء صور واقعية.

تمامًا مثل تجارب الذكاء الاصطناعي الأخرى الممتعة ، تم تطوير Pix2Pix باستخدام cGAN (شبكة الخصومة التوليدية الشرطية). يدرك نموذج ML ذو التعلم العميق هذا كل سطر من الرسم ويولد ناتجًا مزيفًا قطعة قطعة ، وبالتالي يكمل الترجمة من صورة إلى صورة.

أنت المزيف

إنه لأمر مذهل إلى أي مدى يمكن أن يذهب الذكاء الاصطناعي في بعض الأحيان. FakeYou هو تطبيق يمكنك من خلاله أن تجعل شخصياتك المفضلة تقرأ النص الذي تكتبه . يستخدم نموذج التعلم الآلي لمعالجة الأصوات وتكرارها. نتيجة لذلك ، يمكن للمستخدمين إنشاء المئات من التعليقات الصوتية لسرد محتوى فريد. 

لديك أكثر من 2400 صوت يمكنها التحدث باللغات الإسبانية والإنجليزية والبرتغالية ولغات أخرى. يمكن أن يساعدك التطبيق في إجراء العديد من تجارب الذكاء الاصطناعي ، بما في ذلك إنشاء تعليقات صوتية لمقاطع الفيديو.

كرايون

يمكن أن يوفر لك Craiyon (المدفوع) الكثير من الوقت من خلال إنشاء الرسوم التوضيحية للعروض التقديمية أو المشاريع. باستخدام Craiyron ، يمكنك كتابة العبارات وارتباطات الكلمات لإنشاء صور تم إنشاؤها بواسطة AI .

كل ما عليك فعله هو كتابة كلمة أو عبارة. كلما زادت التفاصيل التي تقدمها ، زادت دقة الرسوم التوضيحية التي ستحصل عليها. يستخدم التطبيق نماذج AI و ML قوية تتعلم من قاعدة بيانات كبيرة للصور. على سبيل المثال ، إليك ما قد تحصل عليه عند كتابة "فتاة شقراء تلعب كرة القدم:"

تجارب الذكاء الاصطناعي "فتاة شقراء تلعب كرة القدم"

المصدر: كرايرون

تحدث إلى الكتب

يمكن لعشاق Booklovers المشاركة في الكثير من تجارب الذكاء الاصطناعي الممتعة مع التطبيق التالي. يسمح لك Talk To Books بالتواصل المباشر مع أكثر من 100،000 كتاب . يمكن للقراء طرح الأسئلة والإدلاء ببيانات أثناء قيام الخوارزمية المدعومة بالذكاء الاصطناعي بالبحث عن عبارات في الكتب تكون بمثابة إجابات ذات مغزى على استفساراتك.

يمكنك حتى تصفية الكتب حسب الفئات ، مثل الخيال أو الواقعية أو التاريخ أو الفن. على سبيل المثال ، يمكنك كتابة "هل سأكون منتجًا اليوم؟" وستجيب منظمة العفو الدولية باقتباس مأخوذ من "One Piece of Paper: The Simple Approach to Powerful and Personal Leadership" by Mike Figliuolo: "يوم عملك سوف يفتقر إلى السعادة والوفاء". 

بينما تكون محبطًا بعض الشيء عند إخراجك من السياق ، فقد لا تزال مدمن مخدرات وتتعثر على قراءتك المفضلة التالية.

فريدي متر

إلى أي مدى تعتقد أنه يمكنك تألق هذا الحثالة الصوتية في "Bohemian Rhapsody"؟ سيكون تطبيق الويب التالي هو حكمك. FreddieMeter هو تحدي غنائي ممتع يعتمد على الذكاء الاصطناعي ويقيم قدراتك الصوتية ويقارنها بصوت فريدي ميركوري .

تم إطلاق FreddieMeter من قبل The Mercury Phoenix Trust ، وهي مؤسسة خيرية أسسها بريان ماي وروجر تايلور لتكريم المغني الرئيسي الراحل فريدي ميركوري. يستخدم التطبيق نماذج التعلم الآلي على الجهاز بواسطة Google Research لتحليل جرسك ودرجة صوتك ولحنك وحساب مدى قربها من Freddy Mercury.

يمكن أن تكون تجارب الذكاء الاصطناعي مثل هذه هواية رائعة للبقاء مع الأصدقاء. لا ينشر التطبيق الصوت الخاص بك على أي خادم ، مما يسمح للغناء بالبقاء خاصًا.

التطور بواسطة كيوان

Evolution بواسطة Keiwan هو مثال حي على ML في الألعاب . تتيح لعبة الذكاء الاصطناعي الممتعة هذه للمستخدمين بناء أي نوع من المخلوقات بالمفاصل والعظام والعضلات وتمكن الخوارزمية من تعلم كيفية التحرك.

كلما أتقنت ميكانيكا اللعبة ، كلما تمكنت من بناء كائنات أكثر تعقيدًا. يمكنك بعد ذلك ملاحظة مدى جودة بقاء مخلوقاتك على قيد الحياة عبر الأجيال أثناء تطورها.

أكيناتور

تعتبر Akinator إدمانًا لبعض الأشخاص ، وهي لعبة فيديو فرنسية تخمن شخصيات أو أشياء أو حيوانات خيالية أو واقعية يفكر فيها المستخدم. التطبيق مبني على خوارزمية تصنيف مدعومة بالذكاء الاصطناعي والتي تتعلم أفضل الأسئلة لطرحها من خلال تجربتها مع اللاعبين.

يبدأ Akinator الأسئلة التي تتطلب نعم ، لا ، ربما ، ربما لا ، ولا تعرف إجابات. من خلال ردود المستخدم ، تقوم الخوارزمية بتصفية قاعدة بيانات كبيرة من الأشخاص والأشياء وتضييق نطاق البحث حيث تطرح المزيد من الأسئلة. على سبيل المثال ، قد يبدأ بـ "هل شخصيتك ذكر أم أنثى؟" عندما يقترب من الإجابة ، ستكون الأسئلة أكثر مباشرة ، مثل: "هل شخصيتك هي المغني الرئيسي في فرقة موسيقى الروك؟"

تجارب الذكاء الاصطناعي "نتيجة لعبة Akinator - Rihanna"

المصدر: Akinator

آيفا

إليك تجربة أخرى ممتعة للذكاء الاصطناعي لمحبي الموسيقى. الفنان الافتراضي للذكاء الاصطناعي (AIVA) هو موقع إلكتروني يعمل بالذكاء الاصطناعي يمكنه تأليف الموسيقى الكلاسيكية والسمفونية . استنادًا إلى خوارزميات التعلم العميق ، والتي تستخدم تقنيات التعلم المعزز ، فإن AIVA هي أول أداة ذكاء اصطناعي يتم اعتمادها كمؤلف لمشاريع متعددة.

تم استخدام موسيقى AIVA في مسارات صوتية متعددة للأفلام والإعلانات وألعاب الفيديو. أصدرت أيضًا ألبومها الأول Genesis ، والذي يمكنك دفقه على SoundCloud . يمكنك اختبار AIVA بنفسك ببساطة عن طريق اختيار النمط والمفتاح وطول القطعة الموسيقية ، وسيقوم موقع الويب بإنشاء الإخراج في بضع ثوانٍ.

تلخيص

هناك مجموعة متنوعة من تجارب الذكاء الاصطناعي المضحكة التي يمكنك تجربتها عبر الإنترنت. يمكن أن تساعدك هذه التطبيقات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي على الرسم والغناء وحتى أن تكون رفيقك في الألعاب. لا نعرف ما يخبئه المستقبل ، لكن يمكننا بالتأكيد أن نقول إن الذكاء الاصطناعي سيكون لاعبًا قويًا ونحن نمضي قدمًا.


google-playkhamsatmostaqltradent