صفوان الخزرجي‎

اليك 11 طريقة لزيادة تكلفة النقرة والربح على أدسنس

الصفحة الرئيسية
قبل أن نناقش أفضل الطرق لزيادة تكلفة النقرة AdSense ، دعنا أولاً نعرّف مصطلح الكلفة بالنقرة (CPC) أو "الكلفة بالنقرة". إذا كنت تستخدم Google AdSense على صفحات الويب الخاصة بك ، فستعرف أن هذه إعلانات من برنامج Google الإعلاني من Google. يدفع المعلنون الذين يستخدمون برنامج AdWords Google مقابل كل نقرة يتم إجراؤها على إعلاناتهم.
 
 
 
عندما تضع كتل AdSense على صفحات الويب والمدونات ، فإنك تحصل على نسبة مئوية من المبلغ الذي يدفعه المعلنون لشركة Google. هذا حاليا 68 ٪ من سعر العرض لهذا الاعلان.
 لذلك إذا دفع شخص ما مبلغ 2 دولار أمريكي مقابل كل نقرة على إعلان محدد لكلمة رئيسية محددة ، فحينئذٍ تحصل على 1.36 دولار في كل مرة ينقر فيها زائر لموقعك على هذا الإعلان إذا وضعته Google على صفحتك. ما عليك القيام به هو بذل قصارى جهدك لزيادة سعر الكلفة بالنقرة ، بحيث تجعلك الإعلانات على صفحات الويب الخاصة بك ومشاركات المدونة تحصل على أكبر قدر من المال في كل مرة ينقر فيها الزائر عليها.
 
وهذا ينطوي على جعل Google تضع أعلى قيمة ممكنة للإعلانات على صفحاتك. لا يمكنك تحديد تكلفة النقرة للإعلانات المنشورة بنفسك - تقرر Google ذلك استنادًا إلى العديد من جوانب صفحة الويب / صفحة المدونة / مشاركة المدونة. هناك عاملان متضمنان هنا: CPC و CTR (نسبة النقر إلى الظهور) - الأخير هو نسبة الزوار الذين ينقرون فعلاً على الإعلان بدلاً من قراءة محتوى الصفحة فقط وتجاهل الإعلانات.
 
غالبًا ما تكون نسبة النقر إلى الظهور المرتفعة أفضل من التكلفة العالية للنقرة. وبالتالي ، إذا حصلت على نسبة نقر إلى ظهور 2٪ مع إعلانات بتكلفة نقرة قدرها 0.75 دولارًا (زائرين في كل 100 نقرة على إعلان) ، فهذا أفضل من نسبة النقر إلى الظهور التي تبلغ 1٪ مع الإعلانات ذات الكلفة بالنقرة البالغة 1.20 دولار. مع الأولى ، كل 1000 زيارة ستجعلك 10.20 دولار (68٪ من 15 دولار) بينما ستحصل على 8.16 دولار فقط. لذا ، فإن نسبة النقر إلى الظهور مهمة ، وليست مجرد أرباح لكل نقرة. إنه عدد النقرات التي غالبًا ما تجعل أموالك ، وليس دائمًا تكلفة كل نقرة.
 
هذه أمثلة فقط ، وسيعتمد دخلك لكل 1000 زائر على مدى ملاءمة إعلانات AdSense لزوارك وحيث توجد الإعلانات على موقعك. هناك أيضًا الكثير الذي يمكنك فعله لتحسين نسبة النقر إلى الظهور ، ولكن دعنا نركز أولاً على كيفية جذب الإعلانات الأفضل دفعًا: تلك التي تحتوي على أعلى تكلفة للنقرة.
 
 

 1- جودة ونوعية الزوار

هذا الخروج من # 1 نصيحة حول كيفية زيادة تكلفة النقرة AdSense. العديد من تركها حتى النهاية أو حتى لا أذكر على الإطلاق. من وجهة نظري أنه إذا لم يركز زوارك بشكل صحيح على مكانتك ، فلن ينقروا على الإعلانات التي تعلق بها.
 
يجب عليك التأكد من أن حركة المرور الخاصة بك تسعى إلى ما تقوم بالإعلان عنه. يستخدم العديد من الأشخاص AdSense على مواقعهم على افتراض أن Google ستوفر إعلانات ملائمة. كما ستتعلم قريبا ، هذا صحيح. ومع ذلك ، على الرغم من أنك قد تعتقد خطأً أن تكلفة النقرة الخاصة بك لن تتغير بسبب الفشل في تحقيق هذه الصلة لصفحتك ، فإن نسبة النقر إلى الظهور الخاصة بك ستفعل بالتأكيد. سوف ينقر قليل على إعلان غير متعلق بالكلمة الرئيسية أو العبارة التي استخدموها للوصول إلى موقعك. تستخدم Google العديد من المقاييس عند تحديد صفحات الويب التي تحصل على أعلى النقرات المدفوعة ، ومن شبه المؤكد أن يكون واحدًا منها نسبة النقر إلى الظهور للإعلانات التي تقدمها.
 
 كلما ارتفعت نسبة النقر إلى الظهور لعنوان URL ، كلما ارتفعت تكلفة النقرة التي من المحتمل أن تحصل عليها عندما يتم تحديث إعلانات AdSense الخاصة بك على عنوان URL للصفحة. عملاء AdSense لدى Google هم المعلنون ، وستفعل الشركة كل ما في وسعها للتأكد من حصول المعلنين الذين يدفعون هذه الأموال على قيمة جيدة مقابل المال - أو معدل تحويل جيد من النقرات. إذا كنت لا تجذب الزائرين إلى صفحة ويب أو مشاركة مدونة لها اهتمام كبير بموضوع الصفحة أو المشاركة ، فقد تكون نسبة النقر إلى الظهور منخفضة. اقرأ منشورنا لزيادة عدد زيارات مدونتك. ليس هذا فقط ، ولكن بعض هؤلاء الزوار قد ينقرون على الإعلانات لمجرد رؤية ما لديهم - دون نية للشراء.
 
 تُعد شروط خدمة Google الصارمة صارمة للغاية مع AdSense ، ويمكنك العثور على حسابك يتم إلغاءه مدى الحياة إذا حصلت على عدد كبير جدًا من النقرات على موقعك والتي لا تؤدي مطلقًا إلى بيع.
 
 
من المهم للغاية بالنسبة لصفحة الويب الخاصة بك أن تكون ملائمة لكلمة رئيسية معينة لتتلقى الإعلانات التي تستهدف هذه الكلمة الرئيسية ، ومن المهم أيضًا أن يكون لزوارك مصلحة قوية بما فيه الكفاية في هذا الموضوع حتى ينقروا على الإعلان مع عرض جاد شراء منتج. بخلاف ذلك ، لدى Google طريقتها الخاصة في تحليل أداء موقعك ، وقد تواجه انخفاضًا في الإعلانات ذات تكلفة النقرة المرتفعة على صفحاتك. لذلك تأكد من أن الزيارات الواردة إلى مدونتك أو موقعك على الويب تتبع الروابط أو الإعلانات المباشرة التي تروّج لمكانتك المحددة.
 
google adsense

 2- قم بالبحث والتعمق

النصيحة الثانية حول كيفية زيادة تكلفة النقرة AdSense مهمة بنفس القدر. يجب عليك البحث عن مكانة خاصة بك للحصول على أعلى الكلمات الرئيسية المدفوعة. الطريقة التي يعمل بها AdWords هي أن المعلنين يقدمون عروض أسعار لكلمات رئيسية. كلما زاد الدفع بالنقرة لكلمة رئيسية محددة ، كلما ارتفع الإعلان في Google SERPS ، سيظهر إعلانهم.
 
لا يهم هذا المكان - ما هو ملائم هو ما يرغب كل معلن في تقديمه للحصول على رقم 1 أو حتى موضع الصفحة لإعلانه على Google SERPS لتلك الكلمة الرئيسية. Take What You Get: كما ذكرنا سابقًا ، لا يمكنك اختيار إعلانات AdWords التي تريد أن تظهر في كتل AdSense الخاصة بك. تقرر Google أنه وفقًا لمدى صلة صفحتك بالكلمة الرئيسية. قد تحصل على إعلانات تظهر على صفحة # 1 من SERPS أو في الصفحة 20. الإعلان الواضح على الصفحة 1 1 يتكلف الكثير مقابل كل نقرة أكثر من تلك الموجودة في الصفحة 20 - لذا فإن نسبة 68٪ تكون أكبر بالمثل.
 
 اختيار الكلمات الرئيسية: هذا يعني أنه يجب عليك أيضًا معرفة الكلمات الرئيسية التي يجب أن تستخدمها للصفحات التي تحتوي على AdSense والدلالات التي تستخدمها في الصفحة. تستخدم Google خوارزمية تشبه إلى حد كبير خوارزمية LSI لإنشاء معنى صفحتك. ستتعلق الإعلانات التي تعرضها في هذه الصفحة أو مشاركة المدونة برؤية خوارزمية Google لمحتوى تلك الصفحة. إذا كنت ترغب في استهداف كلمات رئيسية باهظة الثمن ، فحدد واحدًا ثم صمم الصفحة بأكملها حولها.
 
أساسيات تحسين محركات البحث في AdSense: يجب أن تشتمل علامة العنوان والوصف الوصفي على الكلمة الرئيسية المستهدفة ، كما هو الحال في عنوان H1 وعنوان H2 واحد على الأقل. يجب أن تكون المفردات التي تستخدمها في محتوى صفحتك مرتبطة بطريقة دلالية للكلمة الرئيسية المستهدفة ، كما يجب أن تحتوي سمات الصورة "alt" عليها أيضًا. في ما يتعلق ببرنامج AdSense ، تساعد تقنيات SEO الكلاسيكية بالتأكيد على ضمان حصولك على أعلى عرض تسعير لتكلفة النقرة (CPC) مضمّن في الصفحة. قم ببحثك ، وقم بتأسيس الكلمات الرئيسية التي تستهدفها الإعلانات الأعلى ربحًا - أعلى تكلفة نقرة في AdSense. قم بتحسين صفحات الويب الخاصة بك أو مشاركات المدونة الخاصة بهذه الكلمات الرئيسية إذا كنت ترغب في الحصول على أعلى إعلانات تكلفة النقرة لها. ومع ذلك ، فإن محتوى نطاقك بأكمله مهم أيضًا.
 

  3. عدد المجالات بالكامل

 
 
جوجل ليست غبية ، وسوف تأخذ موضوع المجال بأكمله في الاعتبار. لا يمكنك نشر صفحات حول مجموعة واسعة من المواضيع وتتوقع أن تتلقى إعلانات ملائمة على كل منها. ستنظر Google في سلطة موقعك بالكامل ومدى ملاءمته للكلمات الرئيسية الأعلى دخلاً. قد تتم مكافأة موقع السلطة باستخدام الكلمات الرئيسية الأعلى سعراً لأن Google تعتني بمعلنيه.
 
 إذا كان موقعك لا يُنظر إليه على أنه يركز على كلمة رئيسية محددة ، فقد يتم منحك الكلمات الرئيسية الأقل سعراً - استنادًا إلى محتوى تلك الصفحة الواحدة بدلاً من السلطة العامة لموقعك أو مدونتك فيما يتعلق بالكلمة الرئيسية المستهدفة الرئيسية. لذا كن واقعيًا مع توقعاتك من دخل AdSense ، لأن Google لن تمنح لك أعلى إعلانات تكلفة النقرة ما لم تكن متأكدًا من أن مدونتك ستقدم لعملائها خدمة جيدة تجذب نقرات عالية الجودة من الزائرين المهتمين فعليًا بالمنتج أو الخدمة التي هي الإعلان.
 
 تتمثل إحدى طرق إقناع Google بزيادة متوسط ​​تكلفة النقرة في إقناع خوارزمياتها بأن نطاقك هو سلطة على الكلمة الرئيسية المحددة التي تستهدفها.
 
 

4- توازن عدد الاعلانات مع طول المحتوى

مسموح لك بثلاث مجموعات AdSense على صفحتك. ومع ذلك ، لا تستخدم الثلاثة جميعًا ما لم تكن مشاركاتك على مدونتك أو مدونتك طويلة بما يكفي لتسويغها. ضع في اعتبارك ما قرأته أعلاه: تقدم Google الإعلانات حسب المحتوى الخاص بك!
 
إذا كان محتواك غير كافٍ لمنح خوارزمية Google معلومات كافية لمجموعاتك الإعلانية الثلاث ، فقد تجد صفحتك تحتوي على إعلانات غير ملائمة وحتى بعض الإعلانات العامة! هذه إعلانات عامة لا صلة لها بموضعك الخاص ، وستقلل بشكل كبير من متوسط ​​تكلفة النقرة. يحصل العديد من الأشخاص على نتائج أفضل من خلال كتلة إعلانية واحدة على صفحات محتوى قصيرة ، لأن جميع الإعلانات سوف تركز بشكل أكبر على موضوعهم وعلى متوسط ​​تكلفة النقرة المرتفع إذا تم نشر كتلتين أو أكثر.
 
 

5-  قم بتحليل مكان الاعلان

يمكنك وضع الإعلانات في أعلى الصفحة تمامًا وفي المنتصف وفي الأسفل كتذييل في كل صفحة أو أي مكان آخر تريده. غالبًا ما تقدم لك Google أعلى الإعلانات مدفوعة الأجر ، وهي على استعداد لتزويدك بالفتحة الأولى التي تم تحميلها.
 
 هل أنت على علم بترتيب التحميل لكل عنصر في مدونتك أو صفحة موقع الويب الخاصة بك؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فتحقق من شفرة المصدر (Ctrl + U) أو قلقًا مع مطور البرامج. أول كتلة AdSense تظهر في الملف المصدر ستكون الأولى التي يعثر عليها Google. عادةً ما يتم منح هذه الكتلة أعلى إعلانات تكلفة النقرة ، مع توفير إعلانات أقل تكلفة بالنقرة في هذه الكتل التي يتم تحميلها لاحقًا.
 
Ads Placement
 
 
 

6- إختيار تقسيم الاعلانات

سيكون من المفيد إجراء اختبار مقسم لإنشاء أفضل طريقة لزيادة تكلفة النقرة في AdSense. شغِّل بضعة أيام مع كتلة إعلانات واحدة فقط وأيام قليلة مع اثنين. نظريًا ، يجب أن تكون تكلفة النقرة (CPC) لديك أفضل من ذلك فقط لأن ذلك يجب أن يتم ملؤه بالإعلانات ذات الأجور الأعلى. اختبارات الانقسام الأخرى:
 
  • إعلان رأس واحد مقابل كتلة من 4.
  •      إعلان فيديو مقابل إعلان نصي
  •      إعلان واحد في نهاية المشاركة مقابل إعلان واحد في البداية.
  •      قارن بين مواقع المواضع المختلفة استخدم القنوات (انظر التلميح التالي)
 
إذا وجدت أن الإعلانات الداخلية تحقق أداءً جيدًا على الرغم من أنك تستخدم إعلان رأس ، فإن ذلك يخبرك أن القراء يتعمقون في مدونتك قبل النقر على الإعلانات. سيتجنب العديد من الأشخاص النقر على إعلانات الرؤوس لأنهم يأخذونها بعيدًا عن المعلومات التي يبحثون عنها.
 
 بمجرد أن يقرأوا مشاركة مدونتك ، فقد يكونوا منفتحين على النقر على الإعلانات. في هذه الحالة ، قد يكون واحد أو اثنين من إعلانات AdSense في أسفل الصفحة ، أو نهاية المشاركة ، أفضل من تلك الموجودة في البداية. مع الأخذ في الاعتبار أن Google ستوفر على الأرجح أعلى عرض تسعير لتكلفة النقرة في AdSense لأول إعلانات منشورة على صفحتك ، فيجوز لك إنشاء المزيد باستخدام كتلة إعلانية واحدة فقط في موضع أشار فيه الاختبار إلى أنك ستحصل على معظم النقرات. إذن ، كيف تحدد أفضل مجموعات الإعلانات التي تحقق أفضل أداء؟
 

7-  استخدم قنوات ادسنس لزيادة عدد النقرات

يمكنك إعداد اختباراتك باستخدام قنوات AdSense. يمكنك إنشاء قنوات مخصصة لإنشاء الكلفة بالنقرة ونسبة النقر إلى الظهور للكتل الإعلانية الفردية. قم بقياس أداء كل قناة على مدى فترة تتراوح من 2 إلى 4 أسابيع ثم صمم استراتيجية AdSense الخاصة بك على النتائج. يمكن إنشاء القنوات للإعلانات الفردية أو كتل الإعلان.
 
 يمكّنك هذا من حذف أي كتل منخفضة الأداء أو تغيير موضعها على صفحتك. قد توفر Google إعلانات AdSense ذات أعلى ربحًا لتلك الإعلانات التي تحقق أفضل أداء. وذلك لأن هؤلاء المعلنين يدفعون مقابل الحد الأقصى للتعرض.
 
 إن أفضل عرض سعر لكلمة رئيسية محددة لا يقتصر فقط على حصولك على أعلى الصفحة رقم 1 من Google SERPS لهذه الكلمة الرئيسية ، بل أيضًا تعرضها للكتل الإعلانية الأفضل أداءً في صفحات الويب الأفضل أداءً. تمكّنك القنوات المخصصة من إنشاء نسبة النقر إلى الظهور وتكلفة النقرة لكل من كتل الإعلانات الفردية أو حتى الإعلانات الفردية. يمكنك تحديد ما إذا كان إعلان بانر واحد يدفع أكثر من الدخل المجمع من كل إعلان في كتلة 4 إعلانات في نفس الموقع على صفحتك. يمكنك أيضًا إعداد قنوات لمقارنة أحجام الإعلانات.
 
 

8- اعلانات ادسنس النصية او الصور والفيديو

أثناء الاختبار والاختبار المخصّص للقناة ، ضع في اعتبارك أن بعض الأشخاص يفضلون إعلانات نصية على الإعلانات المصوّرة ، ويفضل البعض إعلانات الفيديو. يتوقع الكثير أن تكون إعلانات AdSense روابط نصية ، وتجنبها عن عمد. ومع ذلك ، قد ينقرون على صورة وربما ينقرون لمشاهدة فيديو مثير للاهتمام. تدرس Google مقاطع الفيديو كإعلانات مصوَّرة - تحصل على نقرة مسجلة عند النقر على الفيديو إلى "التشغيل".
 
لا يلزم تشغيل الفيديو بأكمله - فقط تلك النقرة الأولية على زر التشغيل. ضع في اعتبارك دائمًا أنه لا يتعين عليك إزعاج ما يفعله زوارك بعد إجراء النقرة ، لأن ذلك كله هو ما تدفع لك مقابله. جذب تلك النقرة! لا يهم إذا كان الفيديو ضعيف الجودة - أو حتى إذا فشلت في تشغيله! تحصل على أموال مقابل النقرة! مع AdSense ، تتمثل مهمتك في إقناع الزائرين بالنقر.
 
 عند البحث عن طرق لزيادة تكلفة النقرة في AdSense ، فإنك تعمل على زيادة سعر هذه النقرة. يمكن لإعلانات الفيديو الحصول على نقرات حتى لقيمة الفائدة فقط - سيشاهد العديد من الأشخاص مقطع فيديو لا يحلم بنقر إعلان نصي. ولهذا السبب ، من المهم جدًا اختبار الأشكال الإعلانية المختلفة التي يقدمها AdSense. قد تكون القنوات هي الطريقة الأنسب بالنسبة لك ، على الرغم من أن
بعضها لديها طرقها الخاصة للقيام بذلك - بشكل عام عن طريق نشر إعلانات اختيارية لفترة زمنية قصيرة لكل ومقارنة النتائج.
 
 طريقة زيادة الارباح في ادسنس

9-  لماذا توصي جوجل بإعلانات الصور والفيديو

 
يمكنك فقط عرض إعلان صورة أو فيديو واحد في المرة الواحدة - لا يمكنك عرض صف من الإعلانات المصورة كما يمكنك عرض إعلانات نصية. هذا يركز انتباه زوارك على إعلان واحد. يفضل المعلنون والمصنِّعون ومقدمو الخدمة الأكثر شعبية الترويج لعلامتهم التجارية.
 
 وهذا يعني شعارًا أو صورة أخرى تتضمنها في إعلانات AdSense. وهذا يعني أيضًا أنه من المرجح أن ينشئوا مقاطع فيديو للترويج لأعمالهم. تميل هذه الإعلانات إلى الدفع مقابل النقرات أكثر من الإعلانات النصية البسيطة - ولكن فقط إذا كان محتوى الفيديو يتطابق تمامًا مع محتوى صفحتك.
 
 

10- تحسين نسبة النقر الى الظهور  لزيادة الدخل على ادسنس

لقد أوضحنا أن نسبة النقر إلى الظهور في AdSense (CTR) هي النسبة المئوية لزائري الصفحة التي تنقر على أحد إعلانات AdSense. لذلك ، إذا كان لديك 20000 زائر كل شهر ، وتحصل على 40 نقرة على إعلانات AdSense ، فإن نسبة النقر إلى الظهور تكون 0.2٪ إذا حصلت على 500 نقرة على الإعلانات ، فإن نسبة النقر إلى الظهور 2.5٪.
 
بصرف النظر عن تكلفة النقرة ، تريد أن تكون نسبة النقر إلى الظهور عالية قدر الإمكان. لقد قدمنا ​​بعض أمثلة الدخل في بداية هذه التدوينة ، وهنا بعض أكثر. إذا كان متوسط ​​تكلفة النقرة الذي تدفعه Google لك 40 سنتًا ، فستمنحك الأمثلة المذكورة أعلاه دخلاً شهريًا قدره 16 دولارًا و 200 دولار.
 
 إذا كان بإمكانك زيادة تكلفة النقرة إلى 80 ج ، فستربح من 32 إلى 400 دولار كل شهر. كلما زادت نسبة النقر إلى الظهور كلما كان ذلك أفضل بالنسبة لك - لديك المزيد من التحكم في هذا الأمر مع موضع الإعلان أكثر من تكلفة النقرة! بعض الأشخاص يصنعون آلاف كل شهر باستخدام AdSense على مواقع متعددة. ومع ذلك ، حتى في مدونة واحدة ، ليس لديك أي سبب لتعظيم دخلك باستخدام بعض المنطق الأساسي: ضع إعلانات AdSense على تلك المناطق من موقعك على الويب أو مدونتك التي يميل الناس إلى قضاء معظم الوقت فيها.
 تحقيق أقصى استفادة من AdSense

11- استخدم خرائط الحرارة

تتوفر هذه المعلومات على ما يُعرف باسم "خرائط الحرارة" - وهي عبارة عن صور لصفحة ويب توضح الأماكن التي يميل معظم الأشخاص إلى قضاء معظم وقتهم فيها والنقر أيضًا على معظمها. من خلال وضع إعلانات AdSense الفردية أو حظر الإعلانات في المناطق الأكثر شعبية في موقعك ، يجب أن تحصل على معظم النقرات - نسبة نقر إلى ظهور أعلى ، وبالتالي زيادة الدخل!
 
اطلع على Post Map Post لمزيد من المعلومات حول كيفية استخدامها لزيادة تكلفة النقرة ونسبة النقر إلى الظهور في AdSense على أي موقع ويب أو مدونة. لنكون صادقين ، سيؤثر تحديد الموقع على تكلفة النقرة الخاصة بك فقط إذا كانت برامج زحف Google تعتقد أن موضع الإعلان مهم (على سبيل المثال ، كعنوان أو بالقرب من أعلى الصفحة كـ "مشاهدة من Google"). قد يؤثر ذلك على نسبة النقر إلى الظهور ، على الرغم من الرجوع إلى الفقرة 5 أعلاه). تمنحك الخريطة الحرارية إشارة إلى الأماكن التي يحوم فيها الأشخاص في صفحتك ، ويمكن للإصدارات الأكثر تقدمًا أن تشير إلى المكان الذي نقروا عليه أيضًا.
 
في المثال الموضح في الارتباط أعلاه ، سترى معظم الأنشطة على ارتباطات التنقل والرسالة الإخبارية وعنوان المحتوى. هل قام نفس هؤلاء الزائرين بالنقر فوق الإعلانات - لا تعرف ، ولكن يمكنك معرفة ذلك باستخدام برنامج heatmap الخاص بك. الإصدار الجيد هو ClickTale - يمكنك تجربته مجانًا.
google-playkhamsatmostaqltradent