صفوان الخزرجي‎

اليك الحل النهائي لمشكلة Ads.txt وكيفية إصلاحها بكل سهولة 2023


Ads.txt هو أحد حلول IAB التي تم إطلاقها للسماح لمنصات جانب الطلب والمعلنين بالتحقق من البائعين والبائعين المرخص لهم ببيع مخزوناتك. بينما يوفر هذا الحل الحماية ضد الاحتيال الإعلاني مثل انتحال المجال ؛ قد تؤدي الأخطاء البسيطة في الملف إلى خسارة الإيرادات المحتملة. دعنا نلقي نظرة على ماهية هذه الأخطاء وكيف يمكنك معالجتها.

كوسيلة لمعالجة القلق المتزايد من الاحتيال في الإعلانات ، أطلق IAB حل ads.txt في عام 2017 ، والذي تم اعتماده بشكل متزايد من قبل الناشرين في جميع أنحاء العالم. إنها تمكن الناشرين من تحديد البائعين والبائعين المعتمدين لبيع المخزون نيابة عنهم. من جانب المشتري ، فإنه يسمح للشركاء في جانب الطلب بالتحقق من صحة قوائم جرد الإعلانات وحمايتها من قوائم جرد الاحتيال وانتحال المجال.


ومع ذلك ، يتطلب إنشاء ملف ads.txt اتباع تنسيق معين. يمكن أن يتسبب الإنشاء غير الصحيح لملف ads.txt في أن يصبح الملف غير صالح ، بل ويخسر الأموال المحتملة. ينص مقال نشرته eMarketer على أن 16٪ من الناشرين من بين أفضل 5000 موقع ويب يخسرون الأموال بسبب التنفيذ غير الصحيح لملفات ads.txt. وبالتالي ، يجب أن تكون معرفة أخطاء ads.txt الشائعة وكيفية حلها من الأولويات.

كيف يتسبب موقع ads.txt في خسارة الناشرين للمال؟

وفقًا لجوناثان شافيتز ، رئيس Industry Index ، فإن الأخطاء التي تظهر بين أكبر 5000 ناشر في ملفات ads.txt هي مشكلة شائعة. بينما يبلغ متوسط ​​معدل الخطأ تسعة أخطاء لكل ملف ، فقد عرضت بعض الشركات ما يصل إلى خمسين خطأ في ملفات ads.txt الخاصة بهم.

كان معظم مزودي خدمة الإنترنت ، مثل AppNexus و Google DV360 ، يروجون بصرامة لاعتماد ads.txt ، بينما يتبعون نفس الشيء دينياً أيضًا. إنهم يتعاملون فقط مع البائعين ومقدمي خدمات SSP الذين تم ذكرهم في ملفات ads.txt الخاصة بك. لذلك ، قد يؤدي وجود خطأ إملائي أو خطأ في بناء الجملة في ملفات ads.txt دون قصد إلى عدم التعرف على البائعين المعتمدين وتجاهلهم. قد لا يؤدي الخطأ في الإشارة بدقة إلى شريك طلب غامض إلى خسارة كبيرة في الإيرادات ، ولكن خطأ مشابهًا عند ذكر شريك طلب أكبر ، مثل Google ، يمكن أن يجعل الناشرين يخسرون الكثير من المال.

أخطاء ads.txt الشائعة ودقتها

لفهم سبب عدم التحقق من ملف ads.txt الخاص بك أو العثور عليه ، من المهم للغاية أن تقوم بمراجعة التفاصيل التي تلقيتها في حساب مدير إعلانات Google الخاص بك عن كثب. إذا تمكنت من فهم ماهية المشكلة ، فسيصبح استكشاف المشكلة وإصلاحها أسهل كثيرًا. فيما يلي ذكرنا بعض الأخطاء الأكثر شيوعًا المرتبطة بـ ads.txt وحلها

1. لم يتم العثور على ملف Ads.txt

الخطأ الأكثر شيوعًا المرتبط بـ ads.txt هو عدم العثور على الملف. قد يكون هذا لسببين. إما أنك لم تنشئ ملف ads.txt بشكل صحيح أو أخفقت في إضافته إلى المجال الخاص بك.

الحل: لحل هذه المشكلة ، يجب أولاً إعداد ملف ads.txt بشكل صحيح ونشره على المجال الخاص بك. يرجى الرجوع إلى المقالة التفصيلية حول ads.txt التي ذكرناها في المقدمة لمعرفة كيفية إعداد ads.txt بشكل صحيح ، أو يمكنك أيضًا الرجوع إلى مقالة الدعم من Google .

لكي يظهر النطاق في ملف ads.txt الخاص بك ، يجب أن يكون مخزونك في Ad Exchange قد بلغ حد 100 ظهور أو تجاوزه خلال آخر 7 أيام. قد تتأخر التغييرات أيضًا إذا قمت بإضافة موقع ويب مطور جديد مؤخرًا. قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 7 أيام حتى تنعكس التغييرات ، من تاريخ الإضافة. 

2. تم تنسيق معرف ناشر Google بشكل غير صحيح أو مفقود

معرف ناشر Google الخاص بك هو معرف فريد مرتبط بحسابك في Ad Exchange. إنها سلسلة من الأرقام تتكون من 16 رقمًا وتبدأ بالبادئة "pub". يسمح هذا المعرف للمعلنين ومزودي خدمة التوزيع بالتعرف عليك ، وإعلامهم بأنواع المستودعات التي تم تمكينها لحسابك. 

يجب تضمينه في ملف ads.txt الخاص بك للسماح للمعلنين ومزودي خدمة التوزيع (DSP) وعمليات التبادل بالزحف إلى الملف والتعرف على شرعية البائعين والموردين. ومع ذلك ، قد يكون مفقودًا أو تم تنسيقه بشكل غير صحيح ، مما قد يتسبب في قلق مزودي خدمة الإنترنت بشأن التفاصيل المضمنة في ملف ads.txt.

الحل: الطريقة الوحيدة لتصحيح معرّف الناشر المفقود أو المنسق بشكل غير صحيح هي تحديث ملف ads.txt. تحتاج إلى التأكد من كتابة معرف الناشر بدقة في ملف ads.txt الخاص بك. لتحديد موقع معرّف الناشر لحسابات Ad Exchange الأساسية والحسابات المرتبطة الأخرى ، تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب مدير إعلانات Google الخاص بك والنقر فوق المسؤول> الإعدادات العامة> إعدادات حساب Ad Exchange.

3. تم تحميل Ads.txt ولكن AdSense لا يزال يطلب إنشاء ملف

قد يحدث أحيانًا أنك قمت بالفعل بتحميل ملف ads.txt الخاص بك ، ولكن قد تتلقى إشعارًا على حسابك في AdSense يفيد بضرورة إنشاء ملف ads.txt. 

الحل: قد يستغرق AdSense بعض الوقت للزحف التلقائي إلى ملف ads.txt الخاص بك والتحقق منه. تحتاج إلى الانتظار لبضعة أيام حتى تكتمل العملية ويتم تحديث حالة ملف ads.txt الخاص بك. إذا لم ترسل أي طلبات إعلان من موقع الويب الخاص بك ، فقد تستغرق هذه العملية شهرًا على الأقل للتحديث.

4. لم يتم تحميل Ads.txt إلى المجال الجذر لموقعك على الويب

يطلب IAB تحديدًا تحميل ملفات ads.txt إلى النطاق الجذر لموقعك على الويب. لا تحتوي أداة إدارة ads.txt في Ad Manager على أي وسائل راحة لعرض قائمة بالنطاقات الفرعية التي تم الزحف إليها. وبالتالي ، إذا قمت بتحميل ملف ads.txt الخاص بك إلى نطاق فرعي ، فمن الضروري أن تعالج الموقف.

الحل: المجال الجذر لموقع الويب الخاص بك هو المستوى الذي يقع على بعد مستوى واحد فقط من قائمة اللاحقات العامة . يبدو النطاق الجذر النموذجي مثل " google.co.uk ". نظرًا لأن " co.uk" مدرج في قائمة اللاحقات العامة ، فهذا مجال جذر مقبول. من ناحية أخرى ، لن يتم تأهيل " maps.google.co.uk" كنطاق جذر لأنه يحتوي على بادئة " خرائط". 

إذا كان لديك أكثر من مجال جذر ، فأنت بحاجة إلى التأكد من تحميل ملف ads.txt إلى كل نطاق جذر على حدة. يمكنك النقر فوق المسؤول> إدارة Ads.txt في حساب مدير الإعلانات الخاص بك ، والتحقق من كل نطاق جذر على حدة والتحقق مما إذا كان لديهم ملف ads.txt تم تحميله بنجاح لهم أم لا. في حالة عدم سماح نظام إدارة المحتوى (CMS) الخاص بك بتحميل ملف إلى نطاقك الجذر ، فاتصل بمزود CMS على الفور واطلب منه تقديم الدعم لاستضافة ملف ads.txt الخاص بك.

5. يحتوي ملف Ads.txt على أخطاء في بناء الجملة

من المحتمل أن يكون الخطأ في بناء الجملة هو الخطأ الأكثر شيوعًا في ملف ads.txt. حدد IAB أن كل ملف ads.txt يجب أن يتم تنسيقه وكتابته بشكل صحيح باستخدام نمط محدد مسبقًا. قد يؤدي أي خطأ في القيام بذلك إلى إبطال صلاحية ملف ads.txt الخاص بك ، أو يتسبب في عدم تمكن مزودي خدمة التوزيع والمعلنين من التعرف على البائعين المعتمدين. 

الحل: التنسيق الصحيح هو الحل الوحيد لهذه المشكلة. يتكون كل سطر داخل ملف مواصفات ads.txt من 3-4 حقول. في حين أن الحقول الثلاثة الأولى إلزامية ، يمكنك اختيار ملء الحقل الرابع أم لا. يتم فصل كل حقل باستخدام فاصلة "،" ، وعادةً ما تبدو مثل هذا:

<Field # 1> ، <Field # 2> ، <Field # 3> ، <Field # 4>

بالنسبة للناشر ، سينتهي الأمر بسطر ads.txt نموذجي يسرد البائعين المعتمدين بالبحث عن شيء مثل هذا:

<مجال SSP / Exchange> ، <معرف الحساب> ، <PaymentsType> ، <TAGID>

يمكنك التحقق من الرابط التالي لمعرفة ما يتضمنه كل حقل وما هو الغرض منه.

6. لم يتم التحقق من صحة ملف Ads.txt

بعد إجراء أي تغيير أو التأكد من أن ملف ads.txt يعمل بشكل صحيح ، من الضروري التحقق من صحته. لن يعمل ملف ads.txt الذي لم يتم التحقق منه فقط ، وقد لا يكون من الممكن حتى لمبادلات الإعلانات ، أو مقدمي خدمات الإشارات ، أو مزودي خدمة الإشارات ، أو المعلنين الزحف إلى هذه الملفات ، مما يجعلها غير مجدية.

الحل: في حساب Google Ad Manager الخاص بك ، انقر فوق المسؤول> إدارة Ads.txt. يتم عرض ملفات Ads.txt للويب افتراضيًا. في العمود الذي يشير إلى الإجراء ، انقر فوق عرض أو إصلاح في الصف الصحيح لتعديل إعدادات الملف. الملف الذي يتم فتحه هو أحدث إصدار زحف إليه محرك بحث Google. في حالة إجراء تغييرات على ملف ads.txt منذ آخر مرة زحف فيها محرك بحث Google إلى نطاق موقع الويب الخاص بك ، فإن الملف الذي تراه قديم ويحتاج إلى تحديث.

في الملف المحدث ، تحقق من كل سطر في نافذة الحوار للتأكد من دقة البنية. يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول بناء الجملة وكيفية تمثيلها بدقة في ملف ads.txt في النقطة المذكورة أعلاه. سيتم عرض الأخطاء والتحذيرات لكل ملف. يمكنك ببساطة تمرير مؤشر الماوس فوقها لقراءة الوصف وفهم نوع الخطأ أو التحذير. لحل الأخطاء والتحذيرات المختلفة ، يرجى الرجوع إلى مقالة الدعم هذه من Google 

بمجرد حل الأخطاء ، انسخ النص المحدث والصقه في ملف ads.txt الخاص بك وقم بتحميله إلى النطاق الجذر لموقع الويب الخاص بك ، كما هو موضح أعلاه. انتظر لمدة 48 ساعة وتحقق مما إذا كان ملف ads.txt المحدث يتم الزحف إليه أم لا. لمعرفة المزيد حول ضمان الزحف إلى ملف ads.txt الخاص بك ، راجع مقالة الدعم هذه من Google .

أفضل الممارسات لإدارة ads.txt

1. قم بمراجعة ملفات ads.txt بانتظام

كلما قمت بمراجعة ملفات ads.txt بشكل متكرر ، زادت فرصك في اكتشاف أي تناقضات في حالة تسللها. يوصى بشدة بتحديث ملفات ads.txt والتحقق منها على أساس أسبوعي. سيمكنك هذا من اكتشاف الخطأ في أقرب وقت ممكن ، وتصحيحه ، وحماية نفسك من محاولات العطاء الفاشلة.

2. لا تفترض

هناك ممارسة سيئة أخرى وهي افتراض أن ملف ads.txt الذي قمت بفحصه في الأسبوع السابق دقيق ، لذا فمن المنطقي أن تضيفه ببساطة. بافتراض أنك تمهد الطريق لتظل الأخطاء المستمرة غير مكتشفة. قد يكون السبب هو أنك قد فاتك خطأ في الأسبوع الماضي ، وبافتراض أن ملف ads.txt دقيق ، فإنك تسمح باستمرار هذا الخطأ. لذا توقف عن الافتراض والتحقق من ملفات ads.txt كل أسبوع. قد يكون مضيعة للوقت ولكن على المدى الطويل ، ستجني فوائده.

3. قائمة الشركات بعناية

من المهم للغاية أن تقوم بإدراج الشركات في ملفات ads.txt الخاصة بك بعد دراسة متأنية. يمكن أن يكون إدراج أي شركة أو عدد كبير من الشركات خطأً. بصرف النظر عن صعوبة إدارتها ، يمكن أن تتسبب ميول القوائم هذه في تسلل لاعبين محتالين إلى ملفات ads.txt الخاصة بك. ومن ثم ، يجب أن تفكر مليًا في الشركات التي تختار إدراجها في القائمة. حتى ناشر كبير مثل نيويورك تايمز لديه 17 شركة فقط مدرجة في ملف ads.txt الخاص به.

4. أضف فقط الشركاء المهمين

عند التطرق إلى النقطة السابقة مرة أخرى ، فإن إضافة شركاء فقط من أجل زيادة أرباحك يمثل خطوة إشكالية أثناء إدراج الموردين في ملفات ads.txt الخاصة بك. أنت بحاجة إلى التفكير بعناية في أي شركاء الطلب هم الأكثر أهمية وإنشاء أكبر طلب لك. الحفاظ على نظافتها هو المفتاح لتجنب الأخطاء في ملفات ads.txt.

5. الاستثمار في التقارير الدقيقة

في حين أنه قد يكون من الصعب على الناشرين الصغار تخصيص الموارد التي يمكن للناشرين الكبار إدارتها بسهولة ، فإن الأمر يستحق الاستثمار في أدوات إعداد التقارير التي تمنحك عرضًا دقيقًا لمقاييس ads.txt. لن يؤدي ذلك إلى زيادة معرفتك بملف ads.txt فحسب ، بل سيزودك أيضًا بمعلومات حول تأثير إيرادات الشركاء الذين قمت بتضمينهم في ملفات ads.txt الخاصة بك.

6. في آلة البيع

الأتمتة هي مفتاح المستقبل الذي سيعتمد بشكل كبير على ads.txt. هناك العديد من الأدوات في السوق المفتوحة التي يمكنها التحقق من وجود أخطاء في ملفات ads.txt الخاصة بك ، وبما أن شعبية مبادرة IAB هذه تكتسب قوة جذب مع شركاء الطلب ، فإن هذه الأدوات ستصبح أفضل. لذلك يعد الاستثمار في مثل هذه الأداة اختيارًا حكيمًا بالنسبة لك. بعض من الأفضل في السوق من Sovrn و Industry Index.

ماذا بعد؟

لطالما كان الاحتيال في الإعلانات مشكلة ملحة في المشهد الآلي لفترة طويلة الآن. ومع ذلك ، يبدو أن حلولًا مثل ads.txt توفر بعض الراحة من هذا التهديد المستمر. لذلك ، سيكون من الهدر أن تترك هذا الحل المبتكر يتم تنفيذه بشكل غير صحيح ويتسبب في خسارة المال. كما تم توضيحه ، يمكن أن تتسبب حتى أصغر الأخطاء في جعل ملفات ads.txt زائدة عن الحاجة.

على الرغم من أن الحلول المذكورة أعلاه ستساعدك بالتأكيد ، فمن المستحسن استشارة أحد المتخصصين في تقنية الإعلانات والذي يمكنه تقديم الدعم لك فيما يتعلق بملف ads.txt. من خلال تجربتنا في مساعدة العديد من الناشرين على تحقيق الدخل من مجموعة إعلاناتهم بشكل فعال ، يمكنك دائمًا التشاور معنا لضمان عدم تفويتك للأرباح بسبب أخطاء ads.txt. هل لديك المزيد من الأسئلة؟ لو سمحتوا دعونا نعرف في التعليقات. 

google-playkhamsatmostaqltradent