صفوان الخزرجي‎

كيفية كسب المال على TikTok في عام 2023 (4 استراتيجيات سهلة )



 هل يمكنك كسب المال على TikTok؟

الإجابة القصيرة هي نعم.

لكسب المال على TikTok مباشرةً ، يجب أن يكون عمرك 18 عامًا أو أكثر ، وأن يكون لديك أكثر من 10000 متابع ، ولديك 100000 مشاهدة على الأقل خلال آخر 30 يومًا. يمكنك بعد ذلك التقدم بطلب إلى TikTok Creator Fund في التطبيق.

ولكن تمامًا مثل رسم صورة أو تحديد حالة علاقة حبيبك السابق ، فإن كسب المال على TikTok يتطلب القليل من الإبداع. على الرغم من وجود طرق رسمية ممولة من التطبيق لكسب النقود ، إلا أن هناك الكثير من الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها كسب المال على المنصة - حتى لو لم يكن لديك الكثير من المتابعين.

على غرار منشئي الوسائط الاجتماعية النشطين على منصات أخرى ، حقق العديد من مستخدمي TikTok بالفعل نجاحًا ماليًا من خلال التطبيق. وعلى الرغم من أن TikTok قد يبدو وكأنه جبهة جديدة ، فمن المحتمل أن تبدو الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها لكسب المال مألوفة (راجع أدلةنا لكسب المال على Instagram و Youtube ).

هناك العديد من الطرق لكسب المال على TikTok (انظر أدناه) ، وستحدد كيفية تحقيق الدخل من حسابك أرباحك.

4 طرق لكسب المال على TikTok

1. شارك مع علامة تجارية تثق بها

يتم تعريف المحتوى المدعوم على TikTok على أنه محتوى تتلقى شيئًا ذا قيمة من أجله . هذا هو الهدف ، أليس كذلك؟ على سبيل المثال ، قد تدفع لك علامة تجارية مقابل إنشاء فيديو TikTok يتحدث عن مدى روعة رائحة شموع الصويا ، أو قد تتلقى رحلة قفز بالمظلات مجانية مقابل النشر عنها. (على الرغم من أننا لا نوصي بأخذ أي عروض مجانية للقفز بالمظلات).

والعلامات التجارية مهتمة جدًا بالدخول في مثل هذه التعاونات المدفوعة. وجدت دراسة عن التسويق عبر المؤثرين أنه في ديسمبر 2019 ، خطط 16٪ من المسوقين في الولايات المتحدة لاستخدام TikTok في حملات المؤثرين - ولكن في مارس 2021 ، ارتفع هذا الرقم إلى 68٪. بمعنى آخر ، ينفجر التسويق المؤثر على المنصة.

منصات وسائل التواصل الاجتماعي التي يستخدمها المسوقون الأمريكيون للتسويق المؤثر

المصدر: eMarketer

وفقًا للدراسة نفسها من eMarketer ، تريد الشركات الدخول في شراكة مع أشخاص لديهم متابعين يعرفونهم ويثقون بهم ، لا سيما في سياق جائحة COVID-19 وحركات العدالة الاجتماعية المستمرة.

وهو ما يقودنا إلى نقطة مهمة: لا تسعى للدخول في شراكة مع الشركات التي لا تتوافق وجهات نظرها مع آرائك. الطريقة التي تتفاعل بها مع جمهورك هي طريقة فريدة لك. قد يهتم متابعيك باستعارات الحساء الملهمة أو عدد اللغات التي يمكنك التحدث بها أو تجميل الأظافر ، لكنهم يهتمون أيضًا بأخلاقك.

فيما يلي بعض النصائح لبدء استخدام المحتوى المدعوم:

تواصل فقط مع العلامات التجارية أو المنظمات التي تحبها حقًا

إذا كان TikTok الخاص بك يدور حول رحلتك النباتية الخام وفجأة بدأت في النشر عن مفصل البرجر المحلي المفضل لديك ، سيرى متابعيك من خلالك مباشرة. هذا ليس محيرًا فحسب ، بل يجعلك أيضًا تبدو وكأنك خاسر. لذلك ، تأكد من أن المحتوى الذي ترعاه يتوافق مع المحتوى العادي الخاص بك.

قم بعمل مجموعة صحفية لحساب TikTok الخاص بك

تعتبر المجموعة الصحفية بمثابة مقطع دعائي لفيلم لنفسك. إنها تزيد من كل الأشياء العظيمة عنك (وتعطي العلامات التجارية أسبابًا وجيهة للعمل معك) وتتضمن معلومات الاتصال والصور والإنجازات البارزة. اجعلهم يريدون رؤية ما سيحدث بعد ذلك ، كيس من الفشار في متناول اليد. تقدم مواقع الويب مثل Templatelab قوالب ملفات صحفية مجانًا.

إنشاء عدد قليل من المشاركات غير برعاية

سترغب العلامات التجارية في معرفة أن لديك ما يلزم لدفع المبيعات إلى أعمالها. سيؤدي إنشاء بضع منشورات (غير برعاية) للدردشة مع زوج الأحذية المفضل لديك إلى جعل هذه العلامة التجارية المتخصصة المراوغة للجورب أكثر احتمالًا في الشراكة معك.

استخدم زر تبديل المحتوى المرتبط بعلامة تجارية

لا يحب الناس أن يتم خداعهم - واتضح أن التطبيقات لا تحب ذلك أيضًا. أنشأ TikTok مفتاح تبديل المحتوى ذي العلامة التجارية للتأكد من أن المستخدمين كانوا شفافين. إذا كنت تنشئ محتوى للرعاية ، فاضغط على الزر (أو تخاطر بإزالة الفيديو الخاص بك).

2. الشراكة مع المؤثر

كن أفضل في TikTok - مع Hootsuite.

قم بالوصول إلى معسكرات التدريب على وسائل التواصل الاجتماعي الحصرية والأسبوعية التي يستضيفها خبراء TikTok بمجرد التسجيل ، مع نصائح داخلية حول كيفية:

  • ينمو متابعيك
  • احصل على المزيد من المشاركة
  • احصل على صفحة For You
  • و اكثر!

 

قم بتجربته مجانا

هذا هو عكس الاستراتيجية الأولى. إذا كنت شركة راسخة تتطلع إلى زيادة تواجدك (وكسب المال) على TikTok ، فتواصل مع المؤثر الذي يتوافق محتواه مع علامتك التجارية.

اشتركت Fashionista Wisdom Kaye مؤخرًا مع شركة العطور Maison Margiela في TikTok ، وشاركت مدونة الطعام Tiffy Chen مع Robin Hood (الدقيق ، وليس الثعلب ) في هذا:

وفقًا لهذه الدراسة التي أجراها Tomoson ، فإن كل دولار يتم إنفاقه على التسويق المؤثر حقق متوسط ​​6.50 دولارًا أمريكيًا للأعمال التجارية ، حيث أفاد أعلى 13 ٪ شملهم الاستطلاع عن عائد قدره 20 دولارًا. ما هو أكثر من ذلك ، يقول نصف المسوقين إن العملاء المكتسبين من خلال التسويق المؤثر كانوا أعلى جودة من العملاء الذين تم جلبهم من خلال القنوات الأخرى ، مثل التسويق عبر البريد الإلكتروني أو البحث العضوي.

في الختام: المؤثرون ، حسنًا ، التأثير. على نحو فعال. (حتى أصحاب النفوذ الجزئي!)

إذا كنت في الولايات المتحدة ، فيمكنك استخدام TikTok Creator Marketplace للعثور على المؤثر المناسب لك. يربط موقع السوق بين العلامات التجارية والمؤثرين. يمكن لأي علامة تجارية الانضمام ، ولكن يمكن الوصول إليها فقط للمؤثرين عن طريق الدعوة (في الوقت الحالي).

خارج الولايات المتحدة والسوق المعتمد من TikTok ، ابحث عن علامات التصنيف التي تتوافق معك ومع عملك (#dentist ، #faintinggoats ، #thrifting) وانتقل عبر المحتوى. أو ، ما عليك سوى استكشاف التطبيق بنفسك ، وإبداء الإعجاب بالفيديوهات التي تعجبك وتجاهل (أو ضرب " غير مهتم ") على تلك التي لا تحبها. سيبدأ التطبيق في إظهار ما تريد رؤيته. إنه ذكي مخيف من هذا القبيل.

خذ وقتك في التدقيق في صفحة كل منشئ المحتوى - لقد سمعنا جميعًا قصة قديمة عن عدم اعتذار المؤثر البكاء عن العنصرية. ابتعد عن TikTokers المسببين للمشاكل. إنه عام 2022.

3. استخدم Tiktok للإعلان عن منتجاتك

إذا كنت قد أنشأت بالفعل سلعًا ، فهذا هو الطريق الأكثر وضوحًا لكسب المال: قم بإنشاء TikToks التي تعرض منتجاتك ، بما في ذلك جميع التفاصيل التي تجعلها فريدة من نوعها. تأكد من تضمين رابط لمتجرك في سيرتك الذاتية.

إليك مثال رائع - تُظهر العلامة التجارية للأزياء Klassy Network كيفية ارتداء "برامي".

يمكنك أيضًا إنشاء سلعك الشخصية ، مثل السلوقي الإيطالي (وأيقونة المثليين الفخورين) التي فعلها Tika the Iggy . يبيع مالك الكلب ، توماس شابيرو ، الملابس التي تحمل علامة Tika على الإنترنت . ماركات المكياج مثل Fenty Beauty و Cocokind تقتل أيضًا لعبة Merch.

4. احصل على مدفوعات صندوق منشئي المحتوى في TikTok

هذه هي طريقة كسب المال التي يقرها التطبيق والتي تحدثنا عنها سابقًا. في 22 تموز (يوليو) 2020 ، أعلنت TikTok عن صندوق Creator الجديد ، وتعهدت بمنح 200 مليون دولار أمريكي "لتشجيع أولئك الذين يحلمون باستخدام أصواتهم وإبداعهم لإطلاق مهن ملهمة."

لقد استهلك الإنترنت - والعالم - الأمر ، وبعد أسبوع واحد فقط ، أعلنوا أن الصندوق سينمو إلى مليار دولار أمريكي بحلول عام 2023. إذن كيف يمكنك الحصول على أموال المبدعين الرائعة؟ يحتوي التطبيق على عدد قليل من المربعات التي يجب عليك وضع علامة عليها قبل أن تتمكن من التقديم:

  • أن تكون مقيمًا في الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو فرنسا أو ألمانيا أو إسبانيا أو إيطاليا
  • أن يكون عمرك 18 عامًا على الأقل
  • أن يكون لديك ما لا يقل عن 10000 متابع
  • الحصول على 100000 مشاهدة فيديو على الأقل في آخر 30 يومًا
  • لديك حساب يلتزم بإرشادات مجتمع TikTok وشروط الخدمة

يمكنك التقدم بطلب للحصول على Creator Fund من خلال التطبيق - طالما أن لديك TikTok Pro (أفضل الأشياء في الحياة ليست مجانية).

5 نصائح للحصول على أموال على TikTok

1. كن أصيلًا

إذا كان للكتاب الكبير على وسائل التواصل الاجتماعي أخلاقي ، فسيكون هذا هو الحال. وبقدر صعوبة الاعتقاد بأهمية الأصالة في عالمنا شديد التصفية ، فإن مستخدمي الإنترنت يتوقون إلى محتوى أصلي.

في هذه الدراسة لعام 2019 ، قال 90٪ من 1590 بالغًا شملهم الاستطلاع أن المصداقية مهمة على الإنترنت ، لكن 51٪ قالوا إنهم يعتقدون أن أقل من نصف العلامات التجارية تخلق أعمالًا لها صدى حقيقي.

لذا ، سواء كنت تقفز في اتجاه رقص أو تستعرض ضفادع الكروشيه ، فابق صادقًا معك. إنها أضمن طريقة لكسب متابعين ستحتفظ بهم — ونأمل أن تكسب بعض المال الحقيقي.

2. تحلى بالشفافية

يسير هذا جنبًا إلى جنب مع الأصالة. القواعد المتعلقة بنشر محتوى برعاية والإفشاء عندما تحصل على أشياء مجانية ضبابية للغاية ، ولكن من الأفضل دائمًا أن تخطئ في جانب الحذر.

يضيف تبديل المحتوى ذي العلامة التجارية لـ TikTok كشفًا لك (#Ad) ، لذا تأكد من استخدامه عندما يكون ذلك مناسبًا.

3. ابحث عن إرشادات المبدعين المفضلين لديك

إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ ، فابدأ في التمرير. الاحتمالات هي أن بعض المبدعين المفضلين لديك يكسبون المال من TikTok. تحقق من ما يفعلونه - صفقات العلامات التجارية ، والترويج للقمصان ، وتهجئة Venmo في حساء الأبجدية - وحاول وضع هذه الاستراتيجيات نفسها موضع التنفيذ.

4. لا تتخلى عن المحتوى العادي الخاص بك

إذا كان كل واحد من TikToks الخاص بك هو محتوى برعاية أو يروج لشيء ما ، فسوف يفقد متابعيك الاهتمام. يجب أن تلعبها بشكل رائع.

ينشر فنان المكياج بريتمان روك شراكات مع إيف سان لوران ، ولكن أيضًا مقاطع فيديو مضحكة ، وأطعمته الفلبينية المفضلة ، وبالطبع محتوى المكياج والأزياء الذي أكسبه جميع متابعيه في المقام الأول.

حتى العلامات التجارية الكبرى مثل Ben & Jerry's post TikToks تقدم أزياء الهالوين الخاصة بكلاب المكتب . لا تجعل الأمر دائمًا يتعلق بالمال.

5. لا تستسلم

كسب المال على هذه الشبكة الاجتماعية ليس بالأمر السهل. إذا كان الأمر كذلك ، فسنكون جميعًا أديسون راي. (من الرائع المزاح حول ذلك - فهي نفسها تعترف بعدد الأشخاص الذين لا يعتقدون أن لديها وظيفة حقيقية . وهي تفعل ذلك بثقة بالنفس لرجل يبلغ من العمر 21 عامًا يكسب 5 ملايين دولار سنويًا).

إذا أغلقتك علامة تجارية واحدة أو شخصية مؤثرة ، فاستمر في المحاولة. العمل الجاد يؤتي ثماره — حرفيا.

ما مقدار ربح TikTokers في عام 2022؟

كما رأينا أعلاه ، هناك العديد من الطرق لكسب المال على TikTok وكيف ستحدد كيفية استثمار المحتوى الخاص بك أرباحك.

يمكن أن تجعلك شراكات العلامات التجارية على TikTok تصل إلى ما يزيد عن 80،000 دولار. هذا صحيح - إذا كنت مبدعًا كبيرًا بما يكفي (مع جمهور كبير ومتفاعل وسجل حافل بالنجاح على المنصة) ، يمكنك شراء سيارة باهظة الثمن بأرباحك من مقطع فيديو واحد.

بالنسبة إلى TikTok Creator Fund ، يمكنك كسب ما بين 2 و 4 سنتات لكل 1000 مشاهدة. هذا يعني أنك قد تتوقع 20 دولارًا إلى 40 دولارًا بعد الوصول إلى مليون مشاهدة.

تعرف على المزيد حول TikTok Creator Fund هنا .

من الذي يحقق أكبر قدر من المال على TikTok؟

  1. Charli D'Amelio: 17.5 مليون دولار أرباح سنوية تقديرية. قامت charlidamelio ببناء متابعيها المذهلين (والأرباح) من خلال مقاطع الرقص الفيروسية وصفقات الترخيص مع العلامات التجارية بما في ذلك Hollister و Procter & Gamble وحتى Dunkin Donuts.
  2. Addison Rae : أرباح سنوية تقديرية 8.5 مليون دولار. addisonre هو مثال آخر للرقص في طريقك إلى القمة. تشمل صفقات رعايتها ريبوك ، ودانييل ويلينجتون ، وأمريكان إيجل ، ناهيك عن منتجاتها الشخصية الواسعة النطاق وخط الماكياج.
  3. خبان لم : أرباح سنوية تقديرية 5 ملايين دولار. أصبح @ khaby.lame الحساب الأكثر متابعة على TikTok في يونيو 2022. حصل الممثل الكوميدي والمتخصص في Life Hack على رعاية مع Xbox و Hugo Boss و Netflix و Amazon Prime و Juventus FC 

لذا ، من وجهة نظر السماء الزرقاء ، يمكن لملف تعريف TikTok الناجح إعدادك مدى الحياة - ولكن حتى إذا لم يكن لديك الملايين من المتابعين ومليارات الإعجابات ، فلا يزال بإمكانك استخدامه لكسب المال.

قم بتنمية وجودك في TikTok جنبًا إلى جنب مع قنواتك الاجتماعية الأخرى باستخدام Hootsuite. من لوحة تحكم واحدة ، يمكنك جدولة المنشورات ونشرها لأفضل الأوقات ، وإشراك جمهورك ، وقياس الأداء. جربه مجانًا اليوم.


google-playkhamsatmostaqltradent