1. التوافق مع الجوّال
ربما تعرف الآن أن فهرسة الجوال هي المعيار الأساسي في نظر جوجل . ومع ذلك ، في الربع الأول من عام 2021 ، اتخذت جوجل خطوة إلى الأمام. تحتوي العديد من مواقع الويب على نسختين نظرًا لجهود التحسين التي تبذلها: إصدارات سطح المكتب والأجهزة المحمولة. حتى وقت قريب ، ركزت جوجل على تصنيف إصدار سطح المكتب أولاً. الآن ، تطبق جوجل فهرسة الجوال أولاً.
توصي NP Digital بأن يكون موقع الويب الخاص بك مناسبًا للجوّال من أجل ضمان تجربة مستخدم عالية الجودة. يساعد التأكد من أن موقع الويب الخاص بك متوافقًا مع الجوّال على تعزيز تصنيفاته نظرًا لأن جوجل تعتبر الآن أن الجوّال هو تنسيق الانتقال.
2. البحث الصوتي
كانت الخدمات التي تعتمد على الصوت عربات التي تجرها الدواب وغير صالحة للاستعمال تقريبًا عند ظهورها لأول مرة. في العامين الماضيين ، تحسنت تقنية الصوت قفزات كبيرة. يقود جوجل Assistant و Alexa الطريق فيما يتعلق بالابتكار في مجال تكنولوجيا الصوت.
مع إجراء أكثر من 50٪ من الاستعلامات من خلال البحث الصوتي ، من الواضح أن جوجل ستواصل الابتكار لتحقيق هذه الغاية. يجب أن يكون تحسين موقع الويب الخاص بك للبحث الصوتي على رأس قائمة أولوياتك.
للقيام بذلك ، اجعل محتوى موقعك قابلاً للفحص. تأكد من استخدام لغة المحادثة في النص الخاص بك حتى تتمكن جوجل من مطابقة المحتوى الخاص بك مع استفسارات المستخدمين. قم بإثراء المحتوى الخاص بك بكلمات رئيسية طويلة الذيل وفهم الطريقة التي يستخدم بها الأشخاص البحث الصوتي. تعمق في بعض الأسئلة التي يطرحها الأشخاص عند البحث وصمم إجاباتك على هذه الأسئلة.
3. تناول الطعام
في سعيها لتوفير المحتوى الأكثر قيمة لمستخدمها ، تركز جوجل على الخبرة - السلطة - الثقة ، والمعروف أيضًا باسم EAT. في عام 2021 ، بدأت جوجل في تقييم المحتوى الموثوق والخبير فوق المعلومات التي لا توحي بقدر كبير من الثقة في المستخدمين.
هذا لا يعني أنه عليك الذهاب والحصول على درجة الدكتوراه. في مكانتك. هذا يعني ببساطة أنك بحاجة إلى تقديم معلومات مدروسة جيدًا بطريقة تلهمك بالثقة. قدم نصائح قابلة للتنفيذ وأظهر أكبر قدر من الأدلة على ادعاءاتك مع بيانات وإحصاءات مفيدة.
4. محتوى طويل
نحن نتحدث عن تغييرات تحسين محركات البحث ، فكيف ننسى مناقشة طول المحتوى. لطالما كان طول المحتوى نقطة خلاف بين خبراء تحسين محركات البحث. في وقت واحد ، كانت المشاركات المكونة من 300 كلمة تعتبر مثالية لاستهداف الكلمات الرئيسية الفردية. الآن ، مقالات 1500 كلمة كلها الغضب.
دخلت Google حقبة جديدة حيث تقدر رضا مستخدميها فوق أي شيء آخر. المحتوى الطويل الذي يحل مشكلة الأشخاص هو السبيل للذهاب. لا تركز كثيرًا على عدد الكلمات ولكن بدلاً من ذلك على تثقيف زوارك بشكل كامل دون أي زغب غريب.
5. محتوى الفيديو
لدى المستخدم العادي في الولايات المتحدة 10 تطبيقات دفق فيديو على هواتفهم الذكية. على عكس ما يجب عليك فعله فيما يتعلق بالمحتوى المكتوب ، تجذب مقاطع الفيديو القصيرة اهتمامًا أكبر بكثير من الجهود الطويلة. تعتبر المنصات مثل TikTok و Instagram Reels بمثابة عصي قياس جيدة لما يعمل مع الفيديو.
6. البيانات والتحليلات
في عام 2021 ، انتقلت Google إلى Google Analytics 4 . تعرف على الواجهة واستعد للتغييرات القادمة بينما تنتقل Google إلى تتبع البيانات بطريقة خالية من ملفات تعريف الارتباط.
يعتمد تحقيق أعلى التصنيفات في SERPs لكلماتك الرئيسية على قدرتك على فهم البيانات. تتبع تحليلاتك عن كثب واستخلص استنتاجات مفيدة من كيفية تنقل المستخدمين في موقعك.
7. البحث التنبئي
يراعي البحث التنبئي في عام 2021 استخدام التطبيق وسجل التصفح والتقويمات في وظائفه. ستحسب الخدمة أيضًا مواقع المنزل والعمل لتقديم المحتوى المناسب اعتمادًا على مكان تواجد المستخدمين. يمكن أن يمنحك استخدام هذه المعايير في إنشاء المحتوى الخاص بك الوصول إلى مجالات فرعية مختلفة في السوق الخاص بك.
8. تحسين الصورة
لفترة من الوقت ، تم تحويل الصور إلى محتوى ثانوي. الآن ، تلعب الصور دورًا أكبر في تصنيف موقع الويب الخاص بك. سيؤدي التحسين الكامل للصور عالية الجودة باستخدام علامات وأوصاف بديلة إلى تزويد مشاركاتك بالدعم المطلوب جيدًا. علاوة على ذلك ، يعد التقاط الصور بالكاميرا الخاصة بك بدلاً من الاعتماد على الصور المخزنة التي قد تجدها في مكان آخر ممارسة جيدة.
9. الكلمات المفتاحية ذات الصلة
في جوجل بيرت صدر التحديث في أكتوبر من عام 2019. ومنذ ذلك الحين، تواصل خوارزمية جوجل لتقييم محتوى الموقع غويا. في عام 2021 ، تتطلع جوجل إلى تزويد مستخدميها بمحتوى قريب مما قد يحصلون عليه من التحدث مع إنسان في وضع عدم الاتصال.
10. البحث المحلي
قوائم البحث المحلية مهمة بالفعل لـ جوجل . مع تحول عمليات البحث بدون نقرة إلى المعيار الجديد ، ستبحث جوجل في تقديم إجابات لمستخدميها ضمن SERPs. يعد احتساب هذا التحول في النموذج أمرًا حيويًا لاستمرار عملك. قد يؤدي الفشل في التعديل إلى جعل موقع الويب الخاص بك غير مرئي تقريبًا في محركات البحث.
مواكبة الاتجاهات
تنتقل جوجل إلى المستقبل من خلال إجراء بعض التغييرات الرائدة في تحسين محركات البحث. سيكون تحسين موقع الويب الخاص بك لتلبية احتياجات المستخدمين أمرًا حيويًا لاستدامته حتى عام 2021 وما بعده.