صفوان الخزرجي‎

اليك 8 تطبيقات ببهاتف لحماية خصوصية هاتفك من المتطفلين

الصفحة الرئيسية
اليك 8 تطبيقات ببهاتف لحماية خصوصية هاتفك من المتطفلين
 
 
أنت تستخدم رقم تعريف شخصي لقفل هاتفك ، وتتجنب رسائل البريد الإلكتروني والتطبيقات المشبوهة ، أليس كذلك؟ هذه بداية جيدة لحماية خصوصيتك على هاتفك الذكي. ولكن إذا كنت قلقًا بشأن المد المتصاعد لقرصنة الهواتف المحمولة وانتهاكات البيانات الضخمة في الأخبار ، فهناك المزيد مما يمكنك القيام به لتأمين الجزء الأكثر شخصية من التكنولوجيا الخاصة بك. من التصفح تحت الرادار إلى تحويل هاتفك المسروق إلى لبنة عن بعد ، إليك بعض تطبيقاتنا المفضلة المخصصة لحماية خصوصيتك على كل من أيفون و أندرويد .
 
 
 

التصفح الخاص "


سواء كنت تستخدم أيفون أو أندرويد ، فإن أسهل تعزيز للخصوصية يمكنك منحه لنفسك هو من خلال شبكة افتراضية خاصة. تتيح لك الشبكات الظاهرية الخاصة (VPN) الوصول إلى شبكة Wi-Fi العامة دون القلق بشأن سرقة كلمة المرور ، وتقوم بإغلاق الستائر الافتراضية المغلقة على مشغلي شبكات الجوال الفضوليين. توصيتي هي ExpressVPN ، وهي خدمة جيدة التنظيم بسعر معقول. بصرف النظر عن سجلها الحافل بالأمان ، فهي تصنف باستمرار من بين أسرع شبكات VPN في السوق وهي متاحة لكلا نظامي التشغيل. مهما كانت VPN التي تختارها ، تأكد فقط من أنها ليست مجانية. إذا كنت من مستخدمي أندرويد ، فإن التطبيق الذي تحتاجه للحصول على أمان التصفح النهائي هو متصفح Tor ومرافقته ، Orbot ، أداة تشفير حركة مرور الهاتف المحمول. لا يقوم Orbot بتشفير حركة متصفحك فحسب ، بل يقوم بتشفير جميع البيانات من تطبيقات الهاتف المحمول المتصلة بالإنترنت. أقرب متصفح يمكنك الحصول عليه على نظام أيفون هو متصفح Onion.
 
 العيب الوحيد هو أنه لا يقوم بتشفير جميع بيانات التطبيق المتصلة بالإنترنت ، فقط بيانات التصفح الخاصة بك. ضع في اعتبارك أن استخدام إما Orbot على أندرويد أو متصفح Onion على أيفون سيؤدي إلى بعض التباطؤ في سرعات التحميل. ستضحي ببعض عدم الكشف عن هويتك ، ولكن لزيادة السرعة ، يمكنك دائمًا التبديل إلى متصفح Brave. سرعته وحجبه الثابت للتتبع يدفعهما متقدما على Firefox و Chrome. نظرًا لأنك وصلت بالفعل إلى هذا الحد ، فلماذا لا تنتقل من جوجل إلى Duck Duck Go؟ بخلاف جوجل ، يحظر تطبيق محرك البحث الموجه للخصوصية برامج تتبع الإعلانات هذه ، ويفرض التشفير ، ولا يلائمك عبر الإنترنت بحثًا عن طرق لخدمة الإعلانات. يقدم تطبيقات لكل من أيفون و أندرويد .

اليك 8 تطبيقات ببهاتف لحماية خصوصية هاتفك من المتطفلين

المراسلات وكلمات المرور

للحفاظ على أمان رسائلك النصية ، ضع في اعتبارك استخدام تطبيق Signal لنظام أيفون أو أندرويد . بالنسبة للمكالمات الهاتفية المشفرة والمراسلة النصية ، تقدم Signal أفضل مزيج من سهولة الاستخدام والأمان. ضع في اعتبارك أنه حتى يعمل التشفير ، يجب أن يستخدمه الأشخاص الذين تراسلهم أيضًا ، لذا انشر الكلمة لمزيد من الأمان. ونعم ، لا يزال بإمكانك إرسال صور متحركة.


اضغط على مفتاح القتل

ولكن ماذا لو كنت تريد حماية هاتفك بعد فقده أو سرقته بالفعل؟ ستحتاج إلى مفتاح قتل - طريقة لتدمير محتويات هاتفك عن بعد وجعله غير ذي فائدة تقريبًا لص محتمل. اقرأ المزيد: هذه هي الطريقة التي تستعيد بها هاتف أندرويد المفقود أو المسروق بسرعة أسهل خيار لمستخدمي أندرويد هو تمكين ميزة Find My Device المتوفرة بالفعل على هاتفك. سيسمح لك ذلك بتحديد موقع الهاتف عن بعد في حالة فقده أو سرقته ، وقفله وعرض رسالة لأي من السامريين المفيد الذين يرغبون في إعادته إليك. سيسمح لك أيضًا بمسح البيانات تمامًا. إليك كيفية تمكين "العثور على جهازي" على هاتف أندرويد .


1. افتح تطبيق الإعدادات.
2. اضغط على جوجل ، ثم اضغط على الأمان.
3. قم بتشغيل تحديد موقع هذا الجهاز عن بُعد والسماح بالقفل والمسح عن بُعد. بعد ذلك ، توجه إلى تطبيق
جوجل بلاي : 1. انتقل إلى صفحة الإعدادات ، حيث سترى هاتف أندرويد الخاص بك مدرجًا.
2. تحت مستوى الرؤية ، حدد المربع الموجود بجوار إظهار في القوائم.
3. انقر فوق الزر "تحديث". اقرأ المزيد: إذا فقدت أيفون ، فقم بهذه الأشياء الثلاثة على الفور يمكن لجمهور iOS استخدام Find My iPhone ، وهي ميزة مرتبطة بكل جهاز أيفون (699 دولارًا في Apple) لديها حساب iCloud. لتمكين Find My iPhone ، قم بما يلي:
1. انتقل إلى الإعدادات.
2. اضغط على Apple ID ، ثم اضغط على الجهاز الذي تستخدمه.
3. تمكين Find My iPhone. بعد ذلك ، ستحتاج إلى منح Find My iPhone إذنًا للوصول إلى موقعك:
1. ارجع إلى الإعدادات. 2. اضغط على الخصوصية ، ثم اضغط على خدمات الموقع.
3. من هناك يمكنك السماح لـ Find My iPhone بالوصول إلى موقعك.
 
لمزيد من نصائح خصوصية الهاتف الذكي ، راجع 7 نصائح أمان لمنع الأشخاص والتطبيقات من سرقة بياناتك ، ولا تدع هاتفك الذكي يتتبعك على CNET.
google-playkhamsatmostaqltradent