صفوان الخزرجي‎

كيفية رفع تطبيق على متجر جوجل بلاي خطوة بخطوة

كيفية رفع تطبيق على متجر جوجل بلاي خطوة بخطوة
 
 
هل أنت متحمس لإطلاق تطبيقك الأول؟ إليك دليل خطوة بخطوة حول كيفية نشره على متجر جوجل بلاي لمستخدمي أندرويد . مع وجود أكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا ، يمكن القول إن جوجل بلاي هي واحدة من أكبر المنصات لتوزيع تطبيقات أندرويد والترويج لها وبيعها.
 
بالنسبة إلى المبتدئين والمبتدئين ، قد يبدو نشر تطبيق على جوجل بلاي بمثابة عملية تخويف. مثل أي متجر تطبيقات آخر ، تأتي المنصة مع مجموعة من القواعد واللوائح والإجراءات الخاصة بها ، وتحتاج إلى فهم كيفية عملها لتجنب أي مشاكل في المستقبل. هذه المقالة هي دليل خطوة بخطوة حول كيفية نشر تطبيقك بنجاح على متجر جوجل بلاي .
 

 الخطوة 1: إنشاء حساب المطور

قبل أن تتمكن من نشر أي تطبيق على جوجل بلاي  ، تحتاج إلى إنشاء حساب مطور. يمكنك بسهولة الاشتراك في حساب باستخدام حساب Google الحالي الخاص بك. تسجيل الدخول إلى حساب مطور Google عملية التسجيل واضحة إلى حد ما ، وستحتاج إلى دفع رسوم تسجيل لمرة واحدة قدرها 25 دولارًا.
 
 بعد مراجعة "اتفاقية توزيع مطوّري البرامج" وقبولها ، يمكنك المتابعة لإجراء عملية الدفع باستخدام بطاقة الائتمان أو الخصم الخاصة بك. لإنهاء عملية التسجيل ، املأ جميع تفاصيل حسابك الضرورية ، بما في ذلك اسم المطور الخاص بك ، والذي سيكون مرئيًا لعملائك على جوجل بلاي . يمكنك دائمًا إضافة المزيد من التفاصيل لاحقًا. وتذكر أيضًا أنه قد يستغرق الأمر 48 ساعة حتى تتم معالجة تسجيلك بالكامل.
 

الخطوة 2: إنشاء تطبيق

الآن وبعد أن قمت بإعداد جوجل بلاي ، يمكنك أخيرًا إضافة تطبيقك. إليك كيفية القيام بذلك:
انتقل إلى علامة التبويب "جميع التطبيقات" في القائمة انقر فوق "إنشاء تطبيق"
حدد اللغة الافتراضية لتطبيقك من القائمة المنسدلة
اكتب عنوانًا لتطبيقك انقر فوق "إنشاء" سيتم عرض عنوان التطبيق الخاص بك على جوجل بلاي بعد نشره.
 
لا تقلق كثيرًا في هذه المرحلة ؛ يمكنك دائمًا تغيير الاسم لاحقًا. بعد قيامك بإنشاء التطبيق الخاص بك ، سيتم نقلك إلى صفحة إدخال المتجر. هنا ، سوف تحتاج إلى ملء جميع التفاصيل لقائمة متجر التطبيقات الخاصة بك.
 
 الخطوة 4: إعداد قائمة مخزن
قبل أن تتمكن من نشر التطبيق الخاص بك ، تحتاج إلى إعداد قائمة متجرها. هذه هي كل التفاصيل التي ستظهر للعملاء في قائمة تطبيقك على جوجل بلاي .
ملاحظة: ليس عليك بالضرورة إكمال هذه الخطوة قبل الانتقال إلى الخطوة التالية. يمكنك دائمًا حفظ مسودة وإعادة النظر فيها لاحقًا عندما تكون جاهزًا للنشر. تنقسم المعلومات المطلوبة لقائمة متجرك إلى عدة فئات:
 

تفاصيل المنتج

  • هناك ثلاثة حقول تحتاج إلى تعبئتها: تفاصيل منتج جوجل بلاي
  • يجب كتابة عنوان ووصف التطبيق الخاص بك مع وضع تجربة مستخدم رائعة في الاعتبار.
  • استخدم الكلمات الرئيسية الصحيحة ، ولكن لا تبالغ فيها.
  • تأكد من عدم ظهور تطبيقك كرسالة غير مرغوب فيها أو ترويجية ، وإلا فقد يتعرض للتعليق في متجر Play.
 

التصميمات

ضمن الأصول الرسومية ، يمكنك إضافة لقطات شاشة وصور ومقاطع فيديو ورسومات ترويجية وأيقونات تعرض ميزات التطبيق ووظائفه.
أصول جوجل بلاي الرسومية بعض الأجزاء الموجودة تحت الأصول الرسومية إلزامية ، مثل لقطات الشاشة ورسم المعالم وأيقونة عالية الدقة.
البعض الآخر اختياري ، ولكن يمكنك إضافتهم لجعل تطبيقك يبدو أكثر جاذبية للمستخدمين.
هناك متطلبات محددة لكل أصل رسومي تقوم بتحميله ، مثل تنسيق الملف والأبعاد. يمكنك قراءة المزيد عن كل شرط هنا.

اللغات والترجمات

يمكنك أيضًا إضافة ترجمات لمعلومات التطبيق الخاصة بك في تفاصيل قائمة المتجر ، إلى جانب لقطات شاشة باللغة والصور المحلية الأخرى. لقطة شاشة Google Play languages هناك أيضًا خيار للمستخدمين لعرض الترجمات الآلية لمعلومات تطبيقك باستخدام Google الترجمة (باستثناء الأرمينية ورايتو الرومانسية والتاغالوغية والزولو) ، في حالة عدم إضافة ترجماتك الخاصة.

التصنيف :

يتطلب هذا الجزء منك تحديد النوع والفئة المناسبة التي ينتمي إليها التطبيق. من القائمة المنسدلة ، يمكنك اختيار التطبيق أو اللعبة لنوع التطبيق. تصنيف جوجل بلاي هناك فئات مختلفة لكل نوع من التطبيقات المتاحة على متجر Play. اختر ما يناسب تطبيقك. لتقييم المحتوى الخاص بك ، ستحتاج إلى تحميل APK أولاً. يمكنك تخطي هذه الخطوة في وقت لاحق.

معلومات الاتصال

يتطلب هذا الجزء منك إدخال تفاصيل الاتصال لتزويد عملائك بالوصول إلى الدعم فيما يتعلق بتطبيقك. يمكنك إضافة قنوات اتصال متعددة هنا ، مثل البريد الإلكتروني وموقع الويب ورقم الهاتف ، ولكن توفير بريد إلكتروني لجهة الاتصال إلزامي لنشر تطبيق ما.

سياسة اللخصوصية

بالنسبة إلى التطبيقات التي تطلب الوصول إلى بيانات المستخدم الحساسة أو أذوناته ، تحتاج إلى إدخال سياسة خصوصية شاملة تكشف بشكل فعال عن كيفية قيام التطبيق بجمع تلك البيانات واستخدامها ومشاركتها. يجب إضافة عنوان URL يرتبط بسياسة الخصوصية الخاصة بك في قائمة متجرك وداخل تطبيقك. تأكد من أن الرابط نشط ومناسب لتطبيقك. لقد انتهيت الآن من قائمة المتاجر. تابع وانقر على "حفظ مسودة" لحفظ التفاصيل الخاصة بك. يمكنك دائمًا تخطي بعض الخطوات والعودة إليها لاحقًا قبل نشر تطبيقك.

الخطوة 5: تحميل APK إلى إصدار التطبيق

الآن وبعد أن قمت بإعداد الأرض لتحميل التطبيق أخيرًا ، فقد حان الوقت لاستكشاف ملف APK الخاص بك. أندرويد Package Kit (أو APK ، باختصار) هو تنسيق الملف المستخدم من قبل نظام التشغيل أندرويد لتوزيع التطبيقات وتثبيتها. ببساطة ، يحتوي ملف APK الخاص بك على جميع العناصر اللازمة لتطبيقك لكي يعمل بالفعل على جهاز.
توفر لك Google طرقًا متعددة لتحميل APK وإصداره. قبل تحميل الملف ، ومع ذلك ، تحتاج إلى إنشاء إصدار التطبيق. لإنشاء إصدار ، حدد التطبيق الذي قمت بإنشائه في الخطوة 3. ثم ، من القائمة على الجانب الأيسر ، انتقل إلى "إدارة الإصدار" -> "إصدارات التطبيق". هنا ، تحتاج إلى تحديد نوع الإصدار الذي تريد تحميل إصدار التطبيق الأول إليه.
 
 يمكنك الاختيار بين اختبار داخلي ، اختبار مغلق ، اختبار مفتوح ، وإصدار إنتاج. تتيح لك الإصدارات الثلاثة الأولى اختبار تطبيقك بين مجموعة مختارة من المستخدمين قبل تشغيله ليتمكن الجميع من الوصول إليه. هذا خيار أكثر أمانًا لأنه يمكنك تحليل نتائج الاختبار وتحسين تطبيقك أو إصلاحه وفقًا لذلك إذا كنت بحاجة إلى ذلك قبل طرحه على جميع المستخدمين. ومع ذلك ، إذا قمت بإنشاء إصدار إنتاج ، فسيصبح إصدار التطبيق الذي تم تحميله متاحًا للجميع في البلدان التي تختار توزيعها فيها.
 
بمجرد اختيار أحد الخيارات ، انقر فوق "إنشاء إصدار". بعد ذلك ، اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة لإضافة ملفات APK الخاصة بك ، واسم ووصف الإصدار الخاص بك. إصدار تطبيق جوجل بلاي بعد الانتهاء ، اضغط على حفظ.


الخطوة 6: تقديم تقييم المحتوى المناسب

إذا لم تقم بتعيين تقييم لتطبيقك ، فسيتم إدراجه كـ "غير مصنف". قد تتم إزالة التطبيقات "غير المصنّفة" من جوجل بلاي . لتقييم التطبيق الخاص بك ، تحتاج إلى ملء استبيان تصنيف المحتوى. يمكنك الوصول إليه عند تحديد تطبيقك في Play Console ، وانتقل إلى "وجود المتجر" - "تصنيف المحتوى" في القائمة اليمنى. تأكد من إدخال معلومات دقيقة. يمكن أن يؤدي تحريف محتوى التطبيق إلى تعليقه أو إزالته من متجر Play. سيساعدك أيضًا تصنيف المحتوى المناسب على الوصول إلى الجمهور المناسب ، مما سيؤدي في النهاية إلى تحسين معدلات المشاركة لديك.
 

الخطوة 7: إعداد التسعير والتوزيع

قبل أن تتمكن من ملء التفاصيل المطلوبة في هذه الخطوة ، تحتاج إلى تحديد استراتيجية تسييل تطبيقك. بمجرد أن تعرف كيف سيحقق تطبيقك أموالًا ، يمكنك المضي قدمًا وإعداد تطبيقك مجانًا أو مدفوع. جوجل بلاي لقطة شاشة مجانية أو مدفوعة تذكر أنه يمكنك دائمًا تغيير تطبيقك من الدفع إلى التطبيق المجاني لاحقًا ، لكن لا يمكنك تغيير التطبيق المجاني إلى الدفع. لذلك ، ستحتاج إلى إنشاء تطبيق جديد وتحديد سعره. يمكنك أيضًا اختيار البلدان التي ترغب في توزيع تطبيقك فيها ، والاشتراك في التوزيع على أجهزة وبرامج أندرويد معينة أيضًا.

الخطوة 8: نشر الإصدار لنشر تطبيقك

أنت على وشك الإنتهاء. تشتمل الخطوة الأخيرة على مراجعة إصدارك ونشره بعد التأكد من الاهتمام بكل شيء آخر. قبل أن تقوم بمراجعة الإصدار الخاص بك وعرضه ، تأكد من أن كل قسم من قوائم المتجر وتقييم المحتوى والتسعير والتوزيع في التطبيق الخاص بك تحتوي على علامة اختيار خضراء بجانبها.
 
بمجرد التأكد من ملء هذه التفاصيل ، حدد التطبيق الخاص بك وانتقل إلى "إدارة الإصدار" - "إصدارات التطبيق". اضغط على "تحرير الإصدار" بجوار الإصدار المطلوب ، وقم بمراجعته. بعد ذلك ، انقر فوق "مراجعة" ليتم نقلك إلى شاشة "المراجعة والإصدار". هنا ، يمكنك معرفة ما إذا كانت هناك أية مشكلات أو تحذيرات ربما تكون قد فاتتك.
 

الخطوة الاخيرة :

إذا اتبعت جميع الخطوات المذكورة أعلاه بشكل صحيح ، فأنت على استعداد لتعيين نشر التطبيق بنجاح. لكن لا يمكنك الجلوس والاسترخاء بعد. عملك قد بدأ للتو. لتحقيق أقصى استفادة من التطبيق الجديد الخاص بك ، تحتاج إلى الترويج له للتأكد من معرفة الناس به والعثور عليه مثير للاهتمام بدرجة كافية للتنزيل. تأكد أيضًا من أنك تستثمر في الحفاظ على تطبيقك على المدى الطويل. استمر في تحسينه وتحديثه ، وتحليل أدائه لتحويله إلى منتج أفضل لعملائك.
google-playkhamsatmostaqltradent