صفوان الخزرجي‎

طريقة نقل الملفات بين جهازي كمبيوتر محمول باستخدام وايفاي

طريقة نقل الملفات بين جهازي كمبيوتر محمول باستخدام وايفاي
 
 
أصبحت أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها من الأدوات جزءًا ضروريًا في حياة الجميع. لا يمكننا تخيل نمط الحياة اليوم بدون أدوات. تستخدم أجهزة الكمبيوتر في كل مجال بما في ذلك الأعمال المصرفية ، والأعمال التجارية ، والتعليم ، والترفيه ، والتسويق ، والطبية ، إلخ.
  
أجهزة الكمبيوتر المحمولة توفر جميع مرافق الكمبيوتر مع إضافة واي فاي ، والصوت ، والشاشة ، والبطارية في وحدة واحدة. يمكننا بسهولة حملها في أي مكان. تستخدم أجهزة الكمبيوتر المحمولة أيضًا في العمل الاحترافي ، لذلك نحتاج إلى مشاركة البيانات مع أصحابنا. بينما يمكننا مشاركة البيانات بين جهازي كمبيوتر محمول باستخدام كبل LAN وجهاز التوجيه بسهولة ، إلا أننا في بعض الأحيان لسنا في حالة الوصول إلى شبكة LAN. وبالتالي ، في مثل هذه الحالة ، نحتاج إلى نقل بيانات شاملة ، ثم أفضل حل ممكن هو توصيل جهازي كمبيوتر محمول باستخدام شبكة واي فاي . حتى توصيل الأجهزة لاسلكيًا آمنًا ، ويمكننا نقل البيانات حيث نشعر بالراحة.
 
بينما شرحنا بالفعل حول نقل البيانات من الأندرويد إلى الكمبيوتر المحمول. بنفس الطريقة ، يمكننا أيضًا توصيل جهازي كمبيوتر محمول باستخدام واي فاي بسهولة.
نحن بحاجة إلى إنشاء شبكة Adhoc صغيرة لمشاركة الملفات مع الآخرين. أجهزة الكمبيوتر المحمولة لديها بطاقات لاسلكية. لذلك ، بمساعدة أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، يمكننا إنشاء شبكة Adhoc دون أي جهاز توجيه واي فاي لاسلكي. حتى نتمكن من استخدام نقطة الاتصال المحمولة الخاصة بنا لإنشاء شبكة لاسلكية بين أجهزة الكمبيوتر المحمولة.
 
إذا كنت لا تعرف كيفية تكوين شبكة لاسلكية ، فهذا المنشور يناسبك حقًا. وبالتالي ، سنناقش هنا كيفية توصيل جهازي كمبيوتر محمول باستخدام الوايفاي . وبالتالي ، هذه هي الطريقة الأفضل والأفضل لإنشاء شبكة لاسلكية بين جهازي كمبيوتر محمول.
 

كيفية توصيل جهازي كمبيوتر محمول باستخدام واي فاي.

  • الخطوة 1. افتح لوحة التحكم ثم انقر فوق خيار الشبكة والإنترنت. ثم ترى خيار الشبكة والمشاركة. افتحه.
  • الخطوة 2. الآن ترى نافذة الشبكة والمشاركة مع العديد من الخيارات. ثم عليك أن تضغط على الإعداد اتصال جديد.
 طريقة نقل الملفات بين جهازي كمبيوتر محمول باستخدام وايفاي
 
 
الخطوة 3. الآن ترى خيار اتصال اختيار مربع حوار في مربع الحوار ، ابحث عن إعداد الشبكة اللاسلكية وشبكة Adhoc.
 
طريقة نقل الملفات بين جهازي كمبيوتر محمول باستخدام وايفاي 
 
الخطوة 4. الآن يمكنك أن ترى النافذة التالية مع اسم الشبكة ، ونوع الأمان ، وخيار مفتاح الأمان.
الخطوة 5. ثم عليك إعطاء اسم لشبكتك واختيار خيار الأمان. خيار الأمان الافتراضي هو WPA2- شخصي ، وهو أقوى.
 
 طريقة نقل الملفات بين جهازي كمبيوتر محمول باستخدام وايفاي 
 
الخطوة 6. يمكنك أيضًا ترك خيار الأمان بدون مصادقة و WEP.
الخطوة 7. لا تنس وضع علامة في خانة الاختيار مع حفظ خيار هذه الشبكة. لأنه إذا لم تقم بتحديد الفرصة ، فبعد قطع الاتصال بالشبكة ، يتعين عليك تكوين النظام مرة أخرى. أصبحت شبكتك اللاسلكية جاهزة وعرضها مع أنظمة أخرى. انقر على طلبك للاتصال. بعد الاتصال ، سترى رسالة في الجانب الأيمن من اسم الشبكة في انتظار المستخدمين.
 
بعد ذلك ، يجب عليك مشاركة البيانات بين الشبكة اللاسلكية.
 

إعدادات مشاركة مجموعة العمل Workgroup

إذا كان لدى أجهزة الكمبيوتر المحمولة نظام تشغيل مختلف ، فعليك استخدام خيار "مشاركة مجموعة العمل" لأن هذا الخيار يمكنه مشاركة البيانات بين نظام تشغيل مشابه ومختلف.
  • الخطوة 1. أولاً ، تحتاج إلى التحقق من شبكة Adhoc التي أنشأتها ؛ يجب أن يكون نوع الشبكة الخاص به هو الصفحة الرئيسية أو العمل.
  • الخطوة 2. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فافتح مركز الشبكة والمشاركة ثم انقر فوق اسم الشبكة. إذا كانت تقول الشبكة المنزلية ، فلن تحتاج إلى تغيير نوع الشبكة ؛ خلاف ذلك ، عليك تحديد شبكة منزلية.
 
طريقة نقل الملفات بين جهازي كمبيوتر محمول باستخدام وايفاي
 
الخطوة 3. يسمح لك هذا الإعداد بمشاركة بياناتك مع أجهزة الكمبيوتر الأخرى. شيء آخر تحتاج إلى التحقق منه هو أن جميع الآلات موجودة في نفس مجموعة العمل.
 
الخطوة 4. في نظام التشغيل ويندوزر اكسبي ، يمكنك تغيير إعداد "مجموعة العمل" بالنقر بزر الماوس الأيمن على "جهاز الكمبيوتر" وتحديد الخصائص. ابحث عن خصائص النظام وانقر فوق علامة تبويب Computer Name لتغيير الإعدادات.
 
الخطوة 5. في نظام التشغيل ويندوز فيستا والإصدارات الأعلى انقر بزر الماوس الأيمن على جهاز الكمبيوتر وانقر على الخصائص. يمكنك تغيير هذا الإعداد في قسم إعدادات اسم الكمبيوتر واسم المجال ومجموعة العمل.
 
الخطوة 6. آخر شيء يجب أن نطبقه على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Windows 7 والذي نريد منه الوصول إلى أجهزة الكمبيوتر الأخرى هو فتح Explorer والنقر فوق خيار الشبكة.

 طريقة نقل الملفات بين جهازي كمبيوتر محمول باستخدام وايفاي

 
الخطوة 7. بعد ذلك ، ترى شريطًا منبثقًا به اكتشاف الشبكة ومشاركة الملفات قيد إيقاف التشغيل. أجهزة كمبيوتر الشبكة والأجهزة غير مرئية. قم بتشغيل هذه الإعدادات للسماح بمشاركة الموارد.

 كيفية مشاركة البيانات بين المستخدمين المتصلين.

الخطوة 8. الآن افتح الشبكة ومركز المشاركة ، انقر فوق تغيير خيار المشاركة المتقدمة. ثم حدد أزرار الاختيار الموضحة في الصور.


طريقة نقل الملفات بين جهازي كمبيوتر محمول باستخدام وايفاي

طريقة نقل الملفات بين جهازي كمبيوتر محمول باستخدام وايفاي 

هذه بعض الخطوات لتوصيل جهازي كمبيوتر محمول باستخدام واي فاي . من خلال القيام بذلك ، يمكنك نقل البيانات بسرعة من كمبيوتر محمول إلى آخر عبر شبكة واي فاي . تحتاج إلى مشاركة هذا الملف أو المجلد على الشبكة التي أنشأناها بين أجهزة الكمبيوتر المحمولة. للحصول على أي مساعدة ، لا تتردد في الكتابة إلينا في التعليقات أدناه.
google-playkhamsatmostaqltradent