في هذه المقالة ، ستجد عشرة نصائح وتكتيك لتحسين محتوى قناتك وفيديوهاتك على يوتيوب في كل مرحلة من مراحل عملية إنتاج الفيديو.حتى تصبح لديك قناة مشهورة وتستطيع كسب المزيد من المشتركين وبالتالي تضمن دخل مادي مقنع وكافي لعملك على الانترنت .
# 1: الالتزام بالنشر على يوتيوب عدة مرات في الأسبوع
أظهرت التقارير الحديثة أن قنوات يوتيوب التي تنشر أكثر من مرة في الأسبوع تعمل بشكل أفضل وتحصل على المزيد من المشاهدات الموصى بها. إن أمكن ، انشر مقطع فيديو على يوتيوب ثلاث مرات أو أكثر في الأسبوع ، خاصة إذا كنت بدأت للتو وتحاول إنشاء جمهور. يمكن أن يؤدي الاحتفاظ بجدول منتظم مع مشاركات متعددة في الأسبوع إلى رفع قناتك بسرعة في الخوارزمية. سيساعد إنشاء الكثير من المحتوى في البداية على مواضيع مشابهة على أن تؤدي قناتك أداءً جيدًا في الخوارزمية ، كما ستنشئ مكتبة للمحتوى تستقبل المشاهدين من مقطع فيديو إلى آخر ، مما يزيد من وقت المشاهدة ويمنحهم سببًا للاشتراك.
# 2: تطوير سير عمل إنتاج فيديو مستدام
ربما تصنع أفلام فيديو قصيرة تستحق الأوسكار ، لكن إذا استغرق كل مقطع فيديو إنتاجه 6 أشهر ، فلن تنمو قناتك على يوتيوب . عمليات التحميل المنتظمة للفيديو في الأوقات المألوفة هي ما يعيد الناس إلى المزيد.
أيا كان نوع مقاطع الفيديو التي ترغب في إنشاءها ، فاختر المحتوى الذي يمكنك تطويره وإنشائه على أساس منتظم وإيجاد طرق لتبسيط سير العمل في الإنتاج ، سواء كان ذلك بإعداد استوديو أو إنشاء قالب تحرير أو تعيين مساعدين أو فريق إنتاج. استمر في تحسين موضوعاتك وسير العمل في الإنتاج حتى تصبح عمليتك آلة جيدة التزييت.
نصيحة: من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها إعداد استوديو فيديو صغير ، لذلك عندما يحين وقت التصوير ، يمكنك ببساطة تشغيل الأضواء والبدء.
# 3: إختر الفيديوهات المثيرة للإهتمام على الساحة
تعتمد طريقة ربط المشاهدين عليك وعلى المحتوى الخاص بك. إذا كان مقطع الفيديو يتميز بمشروع من أي نوع ، فقم بعرض النتيجة النهائية أولاً. نتيجة مذهلة تجعل الناس أكثر اهتماما لمعرفة كيف حققت ذلك. يعد هذا النهج رائعًا لمقاطع الفيديو التي تحتوي على DIY وتحول. على سبيل المثال ، تبدأ تسريحات الفتيات اللطيفة دائمًا بعرض النتيجة النهائية قبل شرح كيفية إنشاء تسريحة شعر.
القصص هي وسيلة أخرى لإثارة اهتمام المشاهدين. الناس متشعبون للقصص. عندما تبدأ مقطع الفيديو الخاص بك بقصة ، سيرغب الأشخاص بطبيعة الحال في الالتفاف لمعرفة ما يحدث. بالإضافة إلى ذلك ، تحجب القصص الشخصية مقدم العرض للعارض ويمكن أن توفر غالبًا فقرة مفيدة للأفكار الأكثر تعقيدًا.
ومع ذلك ، يمكنك ربط المشاهدين ، فتأكد من أن الافتتاح الخاص بك يرتبط مباشرة بالموضوع. نقر المشاهدون لأنهم كانوا مهتمين ، فاستعجل بسرعة في الموضوع الذي أرادوا سماعه في المقام الأول. ربما تكون قد رأيت أن مستخدمي يوتيوب ينشئون دسيسة عن طريق البدء بقصة أو حقيقة تبدو خارجة عن الموضوع تمامًا ثم توصيلها بالموضوع. يعمل هذا التكتيك بشكل أفضل عندما يكون لديك بالفعل جمهور كبير يثق بك.
# 4: الحفاظ على العناوين الجذابة من غير المبالغة فيها
فترات الاهتمام قصيرة. يمكن أن يتسبب العنوان الطويل أو التسلسل الائتماني في بداية مقطع الفيديو في فقدان الأشخاص اهتمامهم. أيضًا ، لا يشجع الافتتاح الطويل مشاهدة الشراهة لأن الناس لا يريدون مشاهدة نفس التسلسل الطويل مرارًا وتكرارًا. بدلاً من ذلك ، اجعل عنوانك الافتتاحي قصير ومثير.
# 5: إضافة شاشات النهاية للترويج لمقاطع الفيديو أو القناة أو موقع الويب الخاص بك
الشاشات النهائية عبارة عن رسومات تفاعلية ترتبط بمقطع فيديو أو قائمة تشغيل أو قناة أو صفحة ويب أخرى أو تطلب من شخص ما الاشتراك في قناتك. كما يوحي اسم الميزة ، لا يمكنك إضافة الشاشات النهائية إلا في آخر 20 ثانية من مقطع الفيديو الخاص بك ، لذلك يتعين عليك تخطيط مكان ظهور الشاشات النهائية.
أحد الخيارات هو تأطير موضوع مقطع الفيديو الخاص بك بحيث يكون لديك مساحة لشاشات النهاية. التحدث عبر شاشة النهاية سيستمر في جذب انتباه المشاهد.
أو يمكنك إضافة قائمة تحتوي على صورة أو شعار حيث يمكنك وضع شاشات النهاية. هذا الخيار مفيد إذا كنت لا تريد أن تتداخل الشاشة النهائية مع المحتوى الخاص بك.
# 6: تصميم مصغرات الصور للفيديو لانها تزيد من نسبة النقر على الفيديو
يمكن للصور المصغرة ، أكثر من أي عامل آخر ، أن تنجح أو تنجح في نجاحك على يوتيوب . لماذا ا؟ مقاطع الفيديو المقترحة. تعتبر مقاطع الفيديو المقترحة المصدر الرئيسي لحركة المرور العضوية على يوتيوب . نظرًا لأن شخصًا ما يشاهد مقطع فيديو على يوتيوب ، فيجب أن تبرز الصورة المصغرة للفيديو عندما يكون مقطع فيديو مقترحًا في الشريط الجانبي الأيمن. عندما يظهر مقطع الفيديو الخاص بك كفيديو مقترح ، فإن يوتيوب يعتمده بشكل أساسي بقوله إن شخصًا ما يشاهد مقطع فيديو آخر قد يستمتع بمشاهدته أيضًا.
علاوة على ذلك ، إذا اجتذب الفيديو الخاص بك النقرات كمقطع فيديو مقترح ، فمن المحتمل أن تسجل قابلية النقر عليه في خوارزمية يوتيوب . تذكر أن يوتيوب يريد أكثر من أي شيء آخر في العالم النقر على فيديو آخر. لذلك سوف يوصون بمقاطع فيديو من المرجح أن تحصل على هذه النقرة.
# 7: إنشاء مقاطع فيديو طويلة لتحسين وقت المشاهدة
على الرغم من أنك تريد الحفاظ على ائتماناتك قصيرة ، اجعل محتوى الفيديو الفعلي الخاص بك طالما كان منطقيًا بالنسبة لموضوعك. يبدو جعل مقاطع الفيديو الطويلة غير بديهية ، نظرًا لأن الاهتمام القصير المشهور يمتد عبر الإنترنت. في الواقع ، تم اعتبار مقاطع الفيديو القصيرة أفضل. ولكن اليوم ، تعد مقاطع الفيديو الأطول مساوية لمزيد من وقت المشاهدة ، مما يعزز المحتوى الخاص بك في الخوارزمية.
في النهاية ، يكون الطول المناسب للفيديو طويلًا بما يكفي للحصول على جميع المعلومات دون حشو الفيديو الخاص بك. لا تجعل الفيديو أطول لمجرد جعله أطول لأنك ستفقد المشاهدين. لكنك ترغب في تطوير محتوى الفيديو الخاص بك مع مراعاة مقاطع الفيديو الطويلة. بشكل عام ، تميل مقاطع الفيديو من 7 إلى 15 دقيقة إلى الأداء الأفضل.
# 08: إستعمل خاصية البث المباشر على يوتيوب
يعد البث المباشر طريقة رائعة لاستخراج المحتوى دون قضاء الكثير من الوقت عليه. على الرغم من أن البث المباشر يحتوي على منحنى تعليمي محدد ، إلا أنه بعد إتقان التنسيق ، يعد الفيديو المباشر هو أسهل طريقة لإنشاء محتوى فيديو.
البث المباشر مدعوم بشدة على جميع منصات التواصل الاجتماعي. (على يوتيوب ، ميزة الفيديو المباشر هي YouTube Live.) يوفر تنسيق الفيديو هذا فرص مشاركة ممتازة لأنه يمكنك التواصل مباشرة مع جمهورك. يحتوي الفيديو المباشر أيضًا على أوقات مشاهدة طويلة. لبدء مشاركة الفيديو المباشر ، يمكنك استخدام هاتفك الذكي أو كاميرا الويب للبث المباشر. حتى كاميرات الويب غير المكلفة نسبيًا لا تزال توفر فيديو عالي الجودة.
# 09: تطوير مقاطع الفيديو كسلسلة
لا شيء يزيد من وقت المشاهدة مثل مشاهدة الشراهة. في النهاية ، تريد إنشاء تجربة "استرخاء" للمشاهدين للانتقال بسلاسة من أحد مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى آخر. تعد قوائم تشغيل السلسلة إحدى أفضل الطرق للقيام بذلك ، ومع ذلك فهي أداة غير مستغلة على يوتيوب . لاستخدامها ، ومع ذلك ، تحتاج إلى سلسلة.
أثناء نشر مقاطع الفيديو في سلسلتك ، يمكنك إضافتها إلى قائمة تشغيل مسلسل. عندما تستخدم قائمة تشغيل متسلسلة ، سيضيف YouTube تلقائيًا الفيديو التالي في قائمة التشغيل إلى قسم "التالي" أعلى التوصيات. وإذا تم تشغيل تشغيل المشاهد تلقائيًا ، فستشغل مقاطع الفيديو في قائمة تشغيل المسلسل واحدًا تلو الآخر.
# 10: التعاون مع مستخدمي يوتيوب الآخرين
التعاون هو مقاطع فيديو يتم مشاركتها بين منشئي محتوى متعددين ، وهي واحدة من أكثر الطرق فعالية لتوسيع نطاق جمهورك على يوتيوب . سواء كنت علامة تجارية أو يوتيوب (أو كليهما!) ، فإن العمل مع منشئ محتوى آخر سيعرض قناتك للأشخاص الذين من المحتمل ألا يسمعوا بك مطلقًا.
البرهان الاجتماعي له تأثير قوي على الناس. عندما يتعاون منشئ المحتوى مع منشئ آخر ، يكون ذلك بمثابة موافقة لجمهوره. يمكن أن يكفي المشاهد للتحقق من قناتك ، وإذا أعجبك المحتوى الخاص بك ، فلديك مشترك جديد.
غالبًا ما ينسى الناس أن يوتيوب هو أولاً وقبل كل شيء شبكة اجتماعية. واكتسب بعض من أكبر المبدعين شعبية من خلال الترويج المتبادل والعمل معا. لذا ، في حين أنه قد يكون من السهل السماح لجانبك التنافسي بالسيطرة عندما ترى قناة تحظى بمزيد من الاهتمام أو تنمو بمعدل أسرع من اهتمامك ، حاول أن ترى نموها كفرصة لك لكي تنمو معها.
الخلاصة
لتنمية قناة على يوتيوب ، يلزمك تطوير محتوى يوتيوب مع وضع المشاهدين في الاعتبار والخوارزمية. للمشاهدين ، تأكد من أن الصور المصغرة الخاصة بك تجذب انتباههم وتقدم ما وعدت به. ابدأ تشغيل مقاطع الفيديو الخاصة بك بخطاب قوي وحرر المحتوى لجعله ممتعًا. عمومًا ، تريد إنشاء تجربة تحافظ على مشاهدة المشاهدين. لحسن الحظ ، يؤدي جذب النقرات وإبقاء المشاهدين مهتمين أيضًا إلى زيادة ظهور مقاطع الفيديو الخاصة بك وبالتالي قناتك عبر خوارزمية يوتيوب . يمكن للمحتوى المثير للاهتمام الذي ينقره عليه الأشخاص ، والذي يؤدي إلى وقت مشاهدة جيد ومدة طويلة ، أن يعزز ظهور مقاطع الفيديو الخاصة بك عبر يوتيوب . تعمل قوائم التشغيل ، والتعاون ، والمسلسلات ، وشاشات النهاية أيضًا على تحسين فرصك في نشر قناتك وكسب المتابعين.