صفوان الخزرجي‎

كيف تبدأ قناة يوتيوب ناجحة خطوة بخطوة

إذن أنت تفكر في الدخول الى عالم اليوتيوب ، أليس كذلك؟ إنها خطوة ذكية ، نظرًا لأنه يتم تحميل 300 ساعة من الفيديو كل دقيقة على المنصة ، ولكن قد لا يبدو الأمر سهلاً . استرخ - سنقدم لك تفصيلًا لبعض الأساسيات لضبط إعدادات قناة اليوتيوب  
 
 

أساسيات إعداد قناة يوتيوب

01. ابدأ بالأساسيات

 
أول شيء عليك القيام به هو إنشاء قناة أعمالك بالفعل ، ويوتيوب يجعلها سهلة للغاية. ببضع نقرات فقط ، ستكون جاهزًا للغوص في إعداد قناتك الجديدة.
  1. سجّل الدخول إلى يوتيوب وانقر على أيقونة المستخدم في أعلى يمين الشاشة
  2.     انقر فوق رمز الترس للوصول إلى إعدادات حسابك في YouTube
  3.     انقر فوق إنشاء قناة جديدة ثم اختر "استخدام نشاط تجاري أو اسم آخر"
  4. أضف اسم العلامة التجارية الخاصة بك وانقر فوق إنشاء

02.أملأ كل  أقسام التسجيل

بعد ذلك ، ستحتاج إلى ملء ملف التعريف الخاص بك ووصف القناة ؛ هذا هو الخيار الأول الذي تراه بعد قيامك بإنشاء قناة. هنا ، يجب أن تصف علامتك التجارية وما يمكن للمشاهدين توقع رؤيته على قناتك. يعد هذا أيضًا مكانًا رائعًا لإضافة روابط إلى موقع الويب الخاص بك وشبكات التواصل الاجتماعي الأخرى التي تستخدمها. سيظهر هذا الوصف في أكثر من مكان على قناتك ، لذا تأكد من وضع أفضل قدم عند التقدم!
 
 

03.إضافة التصميمات وشعار القناة

عندما تذهب إلى قناة يوتيوب ، سيتم الترحيب بك على الفور مع لافتة كبيرة تعرض اسم القناة. هذه هي صورة الغلاف الخاصة بك وهي عقار رئيسي لتقديم العلامة التجارية الخاصة بك. يمكنك جعل صورة الغلاف الخاصة بك باهظة أو بسيطة كما تريد ، ولكن فقط تأكد من أن علامتك التجارية هي النقطة المحورية ، لأنها ستكون أول انطباع يحصل عليه شخص ما عند الدخول. لحسن الحظ ، هناك مجموعة كبيرة من الأدوات للبدء في العمل إذا لم تكن مصمم رسومات متمرس. تذكير سهل: يوصي يوتيوب بتحميل صورة الغلاف الخاصة بك بحجم 2560 × 1440 بكسل بحد أقصى لحجم الملف 4 ميغابايت.
 
 Wix YouTube Cover Photo
 
 

04 فكر في المحتوى وإهتمامات رواد الانترنت

نظرًا لأنك تبدأ قناة YouTube لشركتك الخاصة ، فيجب أن يكون لديك أكثر من مادة مصدر كافية للعمل بها ، ويمكنك التعامل مع محتوى الفيديو الخاص بك بأكثر من طريقة. إذا كان لديك منتج معقد وترغب في تمكين عملائك من معرفة المزيد حوله ، فقد تكون دروس الفيديو التعليمية وسيلة رائعة لك.
هل ترغب في إظهار مراجعات رائعة من عملائك؟ شهادات قد تكون وسيلة للذهاب. حتى أفضل ، تفعل كلا! بهذه الطريقة ، تحتوي قناتك على مجموعة متنوعة من المحتوى للاستهلاك ، والتي يمكن أن يتردد صداها مع مشاهدين مختلفين.
 
يجب عليك أيضًا إنشاء محتوى يستهدف التركيبة السكانية المستهدفة لعملك. وكلما زاد عدد احتياجاتك في السوق المستهدف ، زاد احتمال رغبتها في النظر في خدمات عملك.
 
 

05. إعداد الإضاءة والكامرات إنترو القناة

مثل فن قناتك ، ستحتاج أيضًا إلى إنشاء مقطع دعائي للقناة. عادةً ما تكون مقطورات القناة قصيرة وحلوة ، وهي مقدمة جيدة للزوار الجدد. يمكنك إخبار جمهورك بمعرفة من أنت وماهية نشاطك التجاري ونوع المحتوى الذي يتوقعون رؤيته في المستقبل. سيكون إنشاء مقطع دعائي للقناة أيضًا من الممارسات الجيدة المؤدية إلى أول فيديو لك.
 
 

06. أرفع أول فيديو حصري في قناتك

في هذه المرحلة ، ربما تكون قد أجريت قدرًا لا بأس به من الأبحاث حول مقطع الفيديو الأول الخاص بك ، وإذا كان لديك بالفعل قناتك الدعائية تحت حزامك ، فستكون لديك بعض الممارسة أيضًا! الآن حان الوقت لاتخاذ وقول "العمل". بمجرد الانتهاء من تصوير الفيديو الأول وتحريره ، فقد حان الوقت لتحميله. نظرًا لأن يوتيوب يعتمد على عمليات تحميل الفيديو ، ستجد خيار التحميل أعلى يمين الشاشة عند تسجيل الدخول إلى حسابك.
 
 

 07. جهز قناتك لمحركات البحث

عند تحميل مقطع فيديو ، سيُطلب منك ملء العنوان والوصف والعلامات. هذه مكونات أساسية لجعل الفيديو الخاص بك قابلاً للاكتشاف بسهولة في بحث YouTube ، لذلك لا تبخل عليهم! يشبه إلى حد كبير مُحسّنات محرّكات البحث لموقع الويب الخاص بك ، يحتوي موقع YouTube على مجموعة المعلمات الخاصة به لتحسين الفيديو للبحث. املأ هذه الأقسام بأفضل ما يمكنك باستخدام الكلمات الرئيسية لوصف الفيديو وعملك.
 يمكن لعنوان ووصف غني بالكلمات الرئيسية (ولكن ليس ثقيلًا) أن يقطع شوطًا طويلًا ، وستتمكن من رؤية ما يناسب مقاطع الفيديو الخاصة بك أثناء تقدمك. إذا تم تحسين الفيديو الخاص بك جيدًا لموقع YouTube نفسه ، فيمكن أن يمتد هذا إلى محركات البحث أيضًا. باعتباره منتجًا مملوكًا لشركة Google ، يتمتع YouTube بتكامل شديد مع عملاق البحث.
 
 إذا لعبت البطاقات الخاصة بك بشكل صحيح ، فستجد أن مقاطع الفيديو الخاصة بك تحتل مرتبة عالية على كل من YouTube و Google.
 
 

08. الثبات على المحتوى والصبر

لا تتوقع النجاح إذا كنت تخطط لإنشاء قناة على يوتيوب وتحميل مقطع فيديو واحد ثم إهماله تمامًا. يستغرق إنشاء قناة ناجحة على يوتيوب وقتًا وجهدًا ، ويتوقع المشاهدون الاتساق من القنوات التي يشتركون فيها.
 
 بعد مقطع الفيديو الأول ، تأكد من تخطيط مقاطع الفيديو القليلة التالية في وقت مبكر. غير متأكد إذا كان لديك الوقت لتصوير فيديو كل أسبوع أو كل أسبوع آخر؟ لا مشكلة! يمكنك قضاء يوم خارج جدولك الزمني لتصوير أكثر من فيديو واحد وإطلاقه وفقًا لجدولك الزمني.
 
 

09. أدمج قناتك بموقعك وبالصفحات الاجتماعية

لديك موقع ويب والآن قناة يوتيوب . عظيم! لقد حان الوقت الآن لمشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك خارج يوتيوب ، وينبغي أن يكون موقع الويب الخاص بك هو المحطة الأولى. إليك طريقتان لعرض مقاطع الفيديو الخاصة بك على موقع الويب الخاص بك. أمامي ووسط: تحتاج مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى وقت وجهد لإنشاء ، فلماذا لا تعرضها؟ يمكنك إضافة مقطع فيديو يوتيوب الخاص بك إلى الصفحة الرئيسية على موقع الويب الخاص بك ، لذا فهو أحد الأشياء الأولى التي يراها الزائر! قم بتدوين كل شيء عن ذلك: إذا كان لديك مدونة على موقع الويب الخاص بك ، فإن مقاطع فيديو يوتيوب لديك بها منزل بعيدًا عن المنزل الآن. يمكنك تضمينها مباشرة في مشاركات المدونة الجديدة وحتى إخبار مشتركي موقع الويب الخاص بك عن طريق إرسال رسالة إخبارية! أضف قائمة تشغيل على يوتيوب باستخدام Wix Video: هل ترغب في إبقاء زوار موقعك على الويب غارقين في محتوى الفيديو الخاص بك؟ لدينا ظهرك! باستخدام Wix Video ، يمكنك إضافة قائمة تشغيل YouTube مباشرة إلى موقعك ببضع نقرات. مزامنة موقع الويب الخاص بك مع قناة YouTube أو قائمة التشغيل: يمكنك بسهولة إضافة موجز يوتيوب إلى عنصر واجهة مستخدم Wix Video. سيكون كل فيديو جديد تمت إضافته إلى القناة أو قائمة التشغيل التي تتصل بها متاحًا في عنصر واجهة Wix Video!
 Add a YouTube Playlist using Wix Video
 

10. الإندماج مع المجتمع

لن يكون موقع يوتيوب على ما هو عليه اليوم دون أن يشاهد المشاهدون محتوى الفيديو ويتفاعلوا معه بنشاط ، حيث تنشئ الشركات مثل شركتك وأشخاص مثل Jenna Marbles ، لذا تأكد من معاودة المشاركة!
 
 تحتاج إلى بناء مجتمع حول قناتك ، والمشاركة مع مشاهديك هي خطوة مهمة للغاية. يمكنك الرد على التعليقات وطرح الأسئلة والإجابة عليها ، والأهم من ذلك ، الاستماع إليهم! يريد المشاهدون مشاهدة المحتوى الخاص بك ، لذلك تذكر أن تقدم لهم ما يريدون.
مع مجتمع يتمتع برعاية جيدة ، من المحتمل أن تحصل على إعلان شفهي مجاني في هذه العملية أيضًا.
 

 11. لا تنسى استعمال اداوات اشهار القناة

هل أنت مستعد لنقل الأشياء إلى المستوى التالي؟ في مرحلة ما ، قد ترغب في النظر في الاستثمار في إعلانات يوتيوب للحصول على علامتك التجارية هناك. حتى لو لم تكن متأكدًا من أين تبدأ ، فهناك وفرة من المعلومات المتاحة لك لتذهب إلى حيث تحتاج إلى الذهاب.
 إذا كنت تتطلع إلى استهداف فئة عمرية محددة أو نوع الجنس أو الاهتمام أو الموقع ، فيمكن أن تساعدك إعلانات يوتيوب على تحقيق ذلك كله.
 
ليس من الضروري استخدام إعلانات يوتيوب ، ولكن يمكن أن يكون عرضًا مناسبًا لقناتك. فقط تذكر أنه مع المزيج الصحيح من المحتوى والمشاركة ، سيكون جزء كبير من نموك أمرًا طبيعيًا. يمكن أن تكون إعلانات يوتيوب مجرد لمسة رائعة على الكعكة.
 YouTube Views

 12 تحليل وتحسين القناة دوريا

حتى الأفضل يمكن أن يفعل أفضل. بمجرد أن يكون لديك موطئ قدم على قناتك ، فقد حان الوقت للحصول على نظرة طاغية حول كيفية أدائها. سيساعدك يوتيوب اناليتيك على طول الطريق وسوف يرشدك في اتجاه كيف قد ترغب في تحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك في المستقبل.
 
سيسمح لك اناليتيك بالتعرف على الأشخاص الذين يشاهدون مقاطع الفيديو الخاصة بك ، مما يتيح لك زيادة التعمق في المحتوى السكاني المستهدف. كما أنه سيعطيك فكرة أفضل عن سبب أداء فيديو ما بشكل أفضل من الآخر. إنها أداة قوية لقناتك الناشئة. 
google-playkhamsatmostaqltradent