صفوان الخزرجي‎

7 أشياء مهمة يجب معرفتها قبل تطوير تطبيقات الهاتف

7 أشياء مهمة يجب معرفتها قبل تطوير تطبيقات الهاتف 
 
 
تقدم تطبيقات الجوال الكثير من الأغراض. بالنسبة إلى المستخدمين ، توفر تطبيقات الجوّال هذه الخدمات أو الترفيه ، وبالنسبة للشركات أو المطورين ، فإنها توفر مصدر دخل إضافي ، ودعم العملاء ، إلخ. تحصل شركات التجارة الإلكترونية على جزء كبير من الطلبات من الأجهزة المحمولة.
 يمكنك دفع فواتير الكهرباء أو الماء من خلال تطبيقات المحمول. تستخدم العديد من الشركات تطبيقاتها للجوّال للتواصل مع عملائها أو الحصول على تعليقات أو تسجيل شكاويهم. أصبح العديد من مطوري التطبيقات وأصحابها أكثر ثراءً نظرًا للنجاح المجنون لتطبيقهم على الجوّال. سمعت عن فلابي بيرد؟ نعم ، لعبة الجوال الطيور القفاز
.
 أصبح تطبيق Flappy bird تطبيقًا فيروسيًا يحتوي على ملايين التنزيلات في وقت قصير جدًا. مثل هذا النجاح الفيروسي من التطبيق جعل المطور رجل غني حقا.
 
 7 أشياء مهمة يجب معرفتها قبل تطوير تطبيقات الهاتف
 
إذا كنت قد حصلت على فكرة تطبيق رائعة تعتقد أنها يمكن أن تصبح ناجحة بجنون ، فعليك المضي قدمًا وتحويلها إلى واقع. يمكنك إنشاء تطبيق حتى إذا كنت لا تعرف شيئًا عن الترميز أو تطوير التطبيق. تحتاج فقط إلى فكرة تطبيق رائعة ، يمكنك استئجار المبرمجين عبر الإنترنت. لذلك ، قبل الانتقال إلى تطوير تطبيق جوال ، إليك بعض الأشياء التي يجب عليك معرفتها.
 
 

1. تقدير تكلفة التطوير

 
 7 أشياء مهمة يجب معرفتها قبل تطوير تطبيقات الهاتف
 
 
هناك العديد من أنواع التكاليف المختلفة التي ينطوي عليها تطوير تطبيق Android. إذا كنت تستأجر مطورًا ، فسيتعين عليك الدفع مقابله. هناك العديد من الشركات الفعالة التي تجعل تطوير تطبيق الجوال قطعة من الكعكة. على سبيل المثال ، يمكنك البحث عن شركات تطوير تطبيقات الجوّال في San Francisco. لديهم فريق من المطورين الذين يعملون عن قرب معك لإنشاء نوع التطبيق الذي تريده. ابحث عن هذه الشركات عبر الإنترنت واستفسر عن رسومها. بصرف النظر عن تكاليف التطوير ، هناك بعض التكاليف الأخرى مثل التسجيل في أسواق التطبيقات المختلفة.
 
 
 

2. القليل من البحث في السوق

قبل أن يضرب تطبيقك السوق ، من المهم أن تعرف ما يجري في السوق. تحليل ظروف السوق ، وجمع البيانات حول منافسيك ، ومعرفة أخطائهم حتى لا تكررها. انظر إلى تعليقات المستخدمين والتقييمات التي يحصل عليها المنافسون. تعرف إبداءات الإعجاب وعدم الإعجاب بقاعدة المستخدمين المحتملين. سيساعدك هذا في إنشاء تطبيق أفضل.
 
 

3. الكفاءة

 
 
يريد كل مستخدم تنزيل تطبيقات فعالة فقط. إذا كان تطبيق الجوّال الخاص بك غير فعال ، فسيقوم المستخدمون بإلغاء تثبيت تطبيقك وحتى منحه تقييمًا سيئًا ومراجعات. لتحقيق الكفاءة ، يجب أن يخدم تطبيقك هدفه بدقة ، أو يتم تحميله بسرعة ، أو معالجة سريعة ، أو استخدام الحد الأدنى من بيانات شبكة الجيل الثالث أو 4G ، أو استخدام الحد الأدنى من الموارد ، أو عدم تعليقها أو توقفها فجأة ، وما إلى ذلك.
 

4. الجمهور المستهدف

 
 
 
تعرّف على الجمهور المستهدف الذي تصمم له هذا التطبيق. هل تقوم بتطوير لعبة للمراهقين أو تطبيق تجريب للشباب؟ سيكون نوع الجمهور ومصالحهم مختلفين تمامًا. يجب أن يحتوي تطبيقك على الرسومات والواجهة المناسبة لنوع الجمهور. تعرّف على هذه الأشياء مثل الطريقة التي سيساعدك بها تطبيقك ، وما هي توقعات المستخدمين لديك ، وما إلى ذلك.
 7 أشياء مهمة يجب معرفتها قبل تطوير تطبيقات الهاتف
 
 
 
 
 

5. هل فكرتك فريدة من نوعها؟

 
 
 
في كل سوق تطبيقات ، سواء كان متجر Google Play أو iTunes ، هناك عدد من التطبيقات التي لها نفس الفكرة. تخدم نفس الغرض. على سبيل المثال ، هناك العديد من مديري الملفات أو ألعاب السباقات أو برامج تحرير الصور أو تطبيقات التقويم. يجب أن يكون لديك فكرة فريدة أو على الأقل أفضل من الأفكار الموجودة. اسأل نفسك ، لماذا يقوم شخص ما بتثبيت تطبيقي في أجهزته؟ حاول تقديم شيء مختلف ومثير للاهتمام. 6.
 

6. مجاني أو مدفوع

 
عامل مهم آخر في تصميم التطبيق المحمول. هل تنشئ تطبيقًا مجانيًا أو تطبيقًا مدفوعًا؟ في التطبيقات المدفوعة ، يمكنك تحقيق أرباح من بيع التطبيقات أو الاشتراكات الشهرية / السنوية. في التطبيقات المجانية ، يمكنك كسب المال عن طريق عرض الإعلانات.
 تعرّف على مواضع الإعلانات الأكثر فاعلية دون أن تدمر تجربة المستخدمين. تعرّف على أفضل ممارسات إعلانات تثبيت تطبيقات الجوّال.
 
 
 

7. استراتيجية التسويق

 

يشبه تطبيق الجوّال أيضًا بدء التشغيل الصغير. تحتاج إلى إنشاء إستراتيجية تسويق لترويج تطبيقك للجوّال من خلال وسائل مختلفة. يمكنك البحث عن أفكار ترويج التطبيقات المجانية أو المدفوعة. من المهم إنشاء مشاركة قبل إطلاق التطبيق. تقديم مكافأة أو نقاط إحالة ، مكافآت لعمليات تثبيت التطبيقات. احتفظ بالوقت الكافي لتنفيذ خططك التسويقية.
 
google-playkhamsatmostaqltradent