بصفتك مالكًا لموقع الويب ، فإن اهتمامك الرئيسي هو كسب ثقة زوّارك. أنت تريد منهم أن يثقوا بك بما فيه الكفاية للاستفادة من الخدمات أو المنتجات التي تقدمها ، وبالطبع بالنسبة لهم لزيارة الموقع بانتظام. سنناقش في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدك على اكتساب ثقة الزائرين والقراء.
نصيحة 1: قدم نفسك والشركة تحت صفحة (اقرأ عنا About Us)
يريد الزوار معرفة من يقف وراء الموقع. هل هذا هو حقا تشغيلها وتشغيلها من قبل أشخاص حقيقيين أو يمكن أن يكون موقع على شبكة الإنترنت التي نشرت أساسا وتركت وحدها للحصول على حركة المرور. من المهم جدًا أن تكون لديك صفحة موثوقة وكاملة حولنا. يجب أن تكتب هنا تفاصيل عنك وعن الشركة ، وكيف ومتى بدأت. بهذه الطريقة ، يعلمون أن الأشخاص الحقيقيين يديرون الموقع بالفعل.
نصيحة 2: قم بسرد جميع تفاصيل الاتصال الخاصة بك تحت صفحة اتصل بنا
صفحة مهمة أخرى يتفقدها الزوار عادة عندما يواجهون موقع ويب جديد هي صفحة اتصل بنا. هذا صحيح بشكل خاص إذا كانوا يشترون شيئًا في الموقع. يريدون معرفة كيف يمكنهم الاتصال بالمشرف في حالة حدوث خطأ ما. لذلك ، يجب عليك التأكد من إدراج تفاصيل الاتصال مثل عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المحمول ورقم المكتب وعنوان المكتب. سيعطيهم هذا الثقة بأنهم يعرفون كيفية الاتصال بك.
النصيحة 3: احصل على شهادة الامان SSL
تُنشئ شهادة SSL أساسًا للثقة من خلال إنشاء اتصال آمن. هذا هو أحد العوامل الرئيسية التي يفحصها المستخدمون وخاصة أولئك الذين لديهم خلفية تقنية. عندما يرون أن موقع الويب يستخدم "https" فهم يشعرون بأن المعلومات التي يدخلونها في الموقع آمنة.
للحصول على شهادة ، يجب عليك إنشاء طلب توقيع شهادة على الخادم الخاص بك. تقوم العملية بإنشاء مفتاح خاص وعام على الخادم الخاص بك. تحتوي بيانات CSR التي ترسلها إلى مُصدر شهادة SSL أو المعروفة أيضًا باسم Certificate Authority أو CA على المفتاح العام. يستخدم CA ملف بيانات CSR لإنشاء بنية بيانات لتتناسب مع مفتاحك الخاص. لا يتم اختراق المفتاح مطلقًا. بهذه الطريقة ، يبقى المفتاح الخاص جيداً بشكل خاص.
نصيحة 4: ربط مواقع الشبكات الاجتماعية الخاصة بك
من الأفضل أيضًا ربط مواقع الشبكات الاجتماعية الخاصة بك مثل Facebook و Twitter و YouTube وغيرها. بهذه الطريقة ، يرون نشاطاتك اليومية ويمكنهم أيضًا الاتصال بك من هناك. بهذه الطريقة ، يمكنك إنشاء صورة أكثر ودية لزوار موقعك الإلكتروني.
نصيحة 5: أجب عن استفسار العميل خلال 24 ساعة
وأخيرًا ، تأكد من الرد على جميع الاستفسارات التي تتلقاها خلال 24 ساعة. يميل العملاء إلى الشعور بالقلق عندما لا تكون هناك استجابة من استفساراتهم ، لذلك تأكد من الاستجابة بأسرع ما يمكن أن تعرفه لإثبات اهتمامك بزبائنك وزوارك.
في هذا العصر الحديث ، يكون الناس دقيقين عندما يتعلق الأمر بالمواقع الإلكترونية التي يثقون بها خصوصًا إذا كانوا يشترون المنتجات أو يقدمون الخدمات. إذا كنت ترغب في زيادة الزوار والمستهلكين ، فتأكد من اتباع النصائح التي ناقشناها في هذه المقالة.