صفوان الخزرجي‎

برنامج Project VoCo بروجي فوكو لتحرير الأصوات والتلاعب بها

 في هذا الموضوع اعزائي زوار مدونة الشامل للتطبيقات والبرامج احببت ان استعرض لكم برنامج جديد ومميز حقيقة هو من اكثر البرامج غرابة واقرب للخيال العلمي الذي اصبح حقيقة مؤكدة وهو برنامج به العديد من المميزات التي تسصدمك لاول مرة من حيث قدرة البرنامج على التلاعب بالاصوات وتغيير نبزة الصوت او حتى التلاعب بالكلمات التي تم تسجيلها.

برنامج Project VoCo بروجي فوكو لتحرير الأصوات والتلاعب بها نبذة عن برنامج فوكو voco لتقليد الاصوات :

 
يكفي أن يصغي برنامج أدوبي الجديد VoCo لصوتك لمدة 20 دقيقة ليتدرب على قول كل ما تريده بصوتك! هذا ما عرضته أدوبي خلال مؤتمر “أدوبي ماكس Adobe Max Creativity Conference الذي اختتم الجمعة الماضي بمدينة سان دييغو في ولاية كاليفورنيا، وعرض مهندس أدوبي Zeyu Jin خلال الكشف عن البرنامج كيف يمكنه طباعة كلمة ليقوم البرنامج "بنطقها" بصوت شخص معين.
وأضاف إن الشركة تدرك قابلية تزوير الأصوات واحتمالات تزييف الكلام كما يحدث للصور، وقال إن الشركة ستقدم ميزة التحقق المماثلة للتحقق من الصور بالعلامة المائية.
وأكد أن الشركة تطور البرنامج لمساعدة منفذي الكتب الصوتية ليقوموا بتصويب أخطاء فيها بدلا من إعادة تسجيل مقاطع طويلة مجدد وعند تسجيل التعليقات الصوتية، والحوارات، والسرد القصصي سيسهل البرنامج تدقيق الاخطاء الصوتية واستبدالها.

http://www.projectcasting.com/wp-content/uploads/2014/10/Voice-Actor.jpg
 

مميزات برنامج  فوكو voco لتقليد الاصوات :

ويمتاز البرنامج بقدرته على فهم تركيبة صوت الشخص وتكرار ذلك، طالما توفرت عينة مدتها 20 دقيقة من خطاب مسجل، وفي عرض جين تمكن من إضافة كلمات لم يقلها المتحدث، فضلًا عن إمكانية تبديل مواقع الكلمات.

ومن جانبها، قالت أدوبي في بيان رسمي: “عند تسجيل التعليقات الصوتية، والحوارات، والسرد القصصي، يرغب الناس في كثير من الأحيان في تغيير أو إدراج كلمة أو بضع كلمات إما بسبب خطأ وقعوا فيه أو ببساطة لأنهم يرغبون في تغيير جزء من السرد”.
وأضافت الشركة: “لقد قمنا بتطوير تقنية تسمى Project VoCo التي تُمكنك ببساطة من كتابة الكلمة أو الكلمات التي ترغب في تغييرها أو إدراجها ضمن التعليق الصوتي. لتقوم الخوارزمية بالباقي، وتجعل الأمر يبدو كما لو كان المتحدث الأصلي قد قال تلك الكلمات”.
 

آراء الشركة والمطورين :


واستعرض المطور زيو جين من أدوبي خلال المؤتمر، الذي يقام كل سنة ويُخصص للكشف عن مشاريعها التي تعمل عليها، قدرات البرنامج الذي لا يُعلم بعد متى تعتزم الشركة إطلاقه كمنتج تجاري.

وأوضحت الشركة الأميركية المتخصصة في مجال برامج التصميم والإبداع أن برنامج Project VoCo هو ثمرة تعاون بين قسم الأبحاث التابع لها وجامعة برينستون.
وأسوةً بفوتوشوب، صُمم Project VoCo كي يكون تطبيقًا متطورًا جدًا في مجال تحرير الصوتيات، فعلاوةً على قدرات تحرير الصوت التقليدية ومزايا إزالة الضوضاء، يمكن للبرنامج توليد كلمات جديدة باستخدام صوت مسجل سابقًا للمتكلم.
ويمتاز البرنامج بقدرته على فهم تركيبة صوت الشخص وتكرار ذلك، طالما توفرت عينة مدتها 20 دقيقة من خطاب مسجل، وفي عرض جين تكمن من إضافة كلمات لم يقلها المتحدث، فضلًا عن إمكانية تبديل مواقع الكلمات.
ومن جانبها، ذكرت أدوبي في بيان رسمي: “عند تسجيل التعليقات الصوتية، والحوارات، والسرد القصصي، يرغب الناس في كثير من الأحيان في تغيير أو إدراج كلمة أو بضع كلمات إما بسبب خطأ وقعوا فيه أو ببساطة لأنهم يرغبون في تغيير جزء من السرد”.
وأضافت الشركة: “لقد قمنا بتطوير تقنية تسمى Project VoCo التي تُمكنك ببساطة من كتابة الكلمة أو الكلمات التي ترغب في تغييرها أو إدراجها ضمن التعليق الصوتي. لتقوم الخوارزمية بالباقي، وتجعل الأمر يبدو كما لو كان المتحدث الأصلي قد ذكر تلك الكلمات”.
ويُعتقد أن التقنية الجديدة من أدوبي تُبشر بتحسين عمل مهندسي الصوت وصناع المحتوى الصوتي، كما بشر برنامجها فوتوشوب سابقًا بعصر جديد من الرسم والتعديل على الصور، ولكن يُخشى في الوقت نفسه من الآثار الأخلاقية عندما تسمح هذه التقنية بتزييف والتلاعب بخطابات المشاهير، خاصة السياسيين وحتى الأفراد.

فيديو البرنامج :




صور البرنامج :

 

 
برنامج Project VoCo بروجي فوكو لتحرير الأصوات والتلاعب بها
 
برنامج Project VoCo بروجي فوكو لتحرير الأصوات والتلاعب بها
 
ملاحظة : رابط التحميل المباشر للبرنامج سيكون متوفرا على موقعنا حال نزوله الاسواق.

الرجاء ذكر المصدر مع الرابط عن نسخ الموضوع وشكرا 

google-playkhamsatmostaqltradent