صفوان الخزرجي‎

حقيقة تطبيق تشارلي Charlie وتحضير الجن

الصفحة الرئيسية

ما هو تطبيق Charlie Charlie Challenge :

 ظهر مؤخرا تطبيق مثير للجدل وهو خاص بهواتف الاندرويد وقد اثار الجدل في اوساط العديد من مستخدمي الهواتف الذكية ، ويزعم مطوروه أنه يقوم باستحضار الجن ، لذلك نال شهرة كبيرة لدى طلاب المدارس و الثانويات وذلك لما في نقوس المراهقين من حب الاستطلاع واكتشاف كل ما هو مجهول كالاتصال بالعالم الآخر .

وان مبدأ عمل التطبيق في غاية السهولة اذ يقوم المستخدم برسم شبكة على ورقة بها كلمتي  "نعم" و "لا"  وذلك بشكل متعاكس ،  ومن ثم يضع قلمي رصاص في وضعيات متعاكسة واحد فوق الآخر على شكل علامة الزائد +  ومن ثم يقوم بقول جملة معينة مثل "تشارلي، هل أنت هنا؟ Charlie Charlie , Are You Here" أو "تشارلي، تشارلي هل يمكننا اللعب ؟Charlie Charlie , Can We Play" وفي الحال نبدأ في مشاهدة الاقلام وهي تتحرك نحو إحدى العلامات أي علامة  " نعم " أو " لا " وهي ترتكز في الحقيقة على جاذبية وضعية القلم التي تركه بدورها عشوائيا نحة احدة الكلمتين ولزيادة المتعة سيستدرجك التطبيق للعب مدة زمنية ليقوم بمفاجئتك بصراخ وصورة مخيفة لترعبك لانه بكل بساطة كان تركيزك على اللعب فيتم ارتعابك . ويقوم المستخدمون بتصوير أنفسهم و هم يهربون في جميع أنحاء المكان و هذا لإضفاء جو من الخوف في نفوس الآخرين.
 
صور التطبيق :

حقيقة تطبيق تشارلي Charlie وتحضير الجن https://i.ytimg.com/vi/GHjjJbB9_M8/mqdefault.jpg

 

فيديو اللعبة :


إذن لماذا يتحرك قلم الرصاص وما هو سر الخدعة  ؟


في تقرير صدر عن صحيفة الاندبندنت The Independent البريطانية في كتبت بأن مبدأ عمل التطبيق يعتمد فقط على عنصر الجاذبية و الوضعية الغير ملائمة للأقلام و لا توجد أي قوى خارقة أو خفية وراء تحرك قلم الرصاص نحو علامة " نعم ".
عموما حقيقة التطبيق بأنه خدعة بسيطة تمكن منها صاحب التطبيق من ايجاد طريقة ذكية للتسويق للتطبيق وذلك بناءا على فضول المراهقين في استكشاف المجهول وكل ما هو متعلق بالعالم الآخر . فليحذر الشباب شبابنا من السقوط في بئر الشرك بسبب هذه اللعبة التافهة ونصيحتي للأولياء ان ينصحوا ابنائهم من أن يضخموا مثل هذه الألعاب في نفوسهم الى درجة الايمان بها .

 الرجاء عند نسخ الموضوع نقل المصدر : مدونة الشامل للتطبيقات والبرامج

google-playkhamsatmostaqltradent